الأحد، 11 مارس 2012

" تصرّح ديانا كرزون أن وزيرة خارجية أمركيا كانت تصوَت لها لتفوز.

  ديانا كرزون: كونداليزا رايس تسمع أغانيَ

بعد تسعة أعوام من حصولها على المركز الأول في برنامج "سوبر ستار العرب" تصرّح ديانا كرزون أن وزيرة خارجية أمركيا كانت تصوَت لها لتفوز.

قالت ديانا كرزون في تصريحاتها لجريدة "المصري اليوم" إنها عندما قابلت كونداليزا رايس وزيرة خارجية أمريكا قالت لها إنها تسمع أغنياتها، وأنها كانت تصوّت لها عندما كانت مشاركة ببرنامج "سوبر ستار العرب"، وتهوى عزف البيانو.

من ناحية أخرى تستعد ديانا كرزون لتصوير أغنيتها الجديدة "مزيكا هادية"، من كلمات الشاعر الغنائي مصطفى حسن، ومن ألحان وتوزيع محمد رحيم، وتم تسجيلها في ستوديو صوت الحب مع مهندس الصوت سامح المهدي.

يُصالح زوجته بمليون وردة في اليوم العالمي للمرأة

قولي لنا جوزك بيصالحك إزاي لما بتزعلي منه؟!!

طلب مواطن من كازاخستان من بائع زهور إرسال مليون وردة لزوجته التي كان قد تشاجر معها وأراد مصالحتها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يُوافق اليوم؛ وذلك بإرسال هذه الكمية الهائلة من الورود.

وكان الرجل -الذي لم يتم الكشف عن اسمه حسب ما ذَكَرت وكالة أنباء نوفوستي الروسية- قد تشاجر مع زوجته، ومن أجل مصالحتها طلب من بائع الزهور إرسال مليون وردة إليها في يوم المرأة العالمي الذي كان يتم الاحتفال به على نطاق واسع في كازاخستان وبقية الجمهوريات السوفييتية قبل انهيار الاتحاد السوفييتي.

وسيدفع الزوج مبلغا ماليا كبيرا نظير المليون وردة؛ نظرا لأن سعر الوردة الواحدة في كازاخستان تتراوح ما بين 500 : 2000 بالعملة المحلية "تنجي"؛ أي ما يُساوي 19 : 84 جنيها مصريا، على الرغم من أن البائع وعده بخصم كبير جدا نظرا لحجم الكمية المشتراة.

ومن المنتظر أن تلقَى هدية المليون وردة -التي يتجاوز ثمنها الـ19 مليون جنيه مصري- القبول والرضا من جانب الزوجة على زوجها الذي قدّمها لها تبعا لنصيحة أغنية تحمل هذا الاسم كانت مشهورة بالاتحاد السوفييتي في ثمانينيات القرن الماضي، والتي تحكي قصة فنان أراد كسب ود امرأة عن طريق تقديم هدية من الورود.

يُذكَر أنه في الثامن من مارس سنة 1908، خرجت الآلاف من عاملات النسيج للتظاهر في شوارع مدينة نيويورك حاملات قطعا من الخبز اليابس وباقات من الورود، واخترن لحركتهن الاحتجاجية تلك شعار "خبز وورود"، وقد طالبت المسيرة بتخفيض ساعات العمل ووقف تشغيل الأطفال ومنح النساء حق الاقتراع.

وقد تمّ تخصيص يوم الثامن من مارس كعيد عالمي للمرأة سنة 1977، عندما أصدرت المنظمة الدولية قرارا يدعو دول العالم إلى اعتماد أي يوم من السنة يختارونه للاحتفال بالمرأة؛ فقرّرت غالبية الدول في منظمة الأمم المتحدة اختيار الثامن من مارس، وتحوّل بالتالي ذلك اليوم إلى رمز لنضال المرأة تخرج فيه النساء عبر العالم في تظاهرات للمطالبة بحقوقهن، وتذكير الضمير العالمي بالظلم الذي ما زالت تعانيه ملايين النساء عَبْر العالم.

اليوم العالمي للمرأة..
احكي لنا اليوم ده بيمثّل لك إيه؟!!
وبتعملي فيه إيه، وهل هو فعلا يوم مهم عندك ولّا يوم زي أي يوم؟!!
وكمان احكي لنا جوزك بيصالحك إزاي لما بتزعلي منه؟!!

13 نصيحة للحصول على رشاقة نجمات هوليوود

13 نصيحة للحصول على رشاقة نجمات هوليوود



أسرار نجمات هوليوود لرشاقة بدون حدود



الحصول على قوام رشيق ومثالي يُشبه قوام نجمات هوليوود هو حلم قد يعتبره الكثير من الفتيات صعب المنال، ولتحقيق هذا الحلم نشرت مجلة Allure في عددها السابق نصائح ستة من مدربي نجمات هوليوود للوصول لجسم صحي ورشيق...



مدربة كاميرون دياز: تمارين الصباح ترفع معدل حرق السعرات
نصائح تيدي باس مدربة النجمات (كاميرون دياز - كريستينا أبليجيت - لوسي ليو):
1- المواظبة على ممارسة تمارين الصباح؛ لأنها تزيد من معدّل حرق السعرات الحرارية في الجسم طوال اليوم.

2- لا تمتنعي تماما عن تناول الطعام؛ لأنك بذلك ستعودين له بشكل أكبر، ولكن احرصي على تناول كميات صغيرة.



مدرب ناتالي بورتمان: ممارسة تمارين الأيروبكس لمدة 40 دقيقة
نصائح أندي هيكر مدرب النجمات (جينيفر جودوين - ناتالي بورتمان - كريستين بيل):
1- ممارسة تمارين الأيروبكس لمدة 45 دقيقة، ويُوضّح: "صحيح أن ممارسة الأيروبكس لمدة 15 دقيقة فقط أفضل من لا شيء، ولكن الجسم يحتاج 35 دقيقة ليحرق السكر في الدم قبل أن يبدأ في حرق الدهون".

2- مارسي التمارين الرياضية التي تعمل على كلا الجزأين العلوي والسفلي من الجسم في وقت واحد مثل السباحة؛ لأنكِ بهذه الطريقة ستحصلين على معدّل حرق أكبر للسعرات الحرارية.



مدرب جيسيكا ألبا: اختاري بنطلون جينز ضيق ليصبح مقياسا لوزنك
نصائح رامونا برجانزا مدرب النجمات (جيسيكا ألبا - آن هاثواي - كيت بيكنسيل):
1- أنتِ في حاجة دائما لمقياس لمراقبة وزنك وشكل جسمك، لذا عليكِ دائما اختيار قطعة من الملابس، ولتكن بنطلون جينز ضيق، وارتديها مرة أسبوعيا لتتأكدي أنكِ ما زلتِ تحتفظين برشاقتك، ولو لاحظتِ أن البنطلون لم يعد مقاسك، عليكِ اتّباع نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية لتعودي مرة أخرى لرشاقتك.

2- خصّصي يومين للراحة من التمارين الرياضية خلال الأسبوع؛ لأن عضلات جسمك في حاجة لذلك لتتعافى بشكل جيّد، وتكون مستعدة للبدء من جديد.



مدرب جينيفر لوبيز: لا تشاهدي التليفزيون أثناء التمارين
نصائح تريسي أندرسون مدرب النجمات (جينيفر لوبيز - مادونا - وجيسيكا سيمبسون):
1- لا تنشغلي بمشاهدة التليفزيون وأنتِ تمارسين التمارين الرياضية على السير المتحرك؛ لأنه يُقلّل من تركيزك ومقدار المجهود المبذول أثناء ممارسة التمرين، وبالتالي سيصبح عدد السعرات الحرارية التي سيتمّ حرقها وأنتِ منشغلة به أقل بكثير من عددها إذا كان تركيزك بالكامل في التمرين.

2- تناولي وجبة سريعة غنية بالبروتين مثل السمك قبل أن تبدئي في ممارسة التمارين الرياضية بـ20 دقيقة، ولا تُقلّلي من تأثير التمارين بتناول أي عصائر أو مشروبات محلاة بعدها، واكتفي فقط بتناول الماء.

3- غيّري من روتينك الرياضي كل 10 أيام؛ لأن العضلات تعتاد بشكل ما على التمارين بعد فترة من الوقت، وهو ما يُقلّل من فاعلية وتأثير تلك التمارين.



مدرب هالي بيري: خصّصي وقتا لتمارين اللياقة يوميا
نصائح جونر باترسون مدرب النجمات (هالي بيري - كيم كاردشيان - صوفيا فيرجارا):
1- تخصيص وقت قليل يوميا لممارسة التمارين الرياضية البسيطة، أفضل من ممارستها لوقت طويل مع عدم الانتظام عليها.

2- لا تحددي أهدافك من التمارين الرياضية بالوقت ولكن حدّديها بالعدد؛ لأن هذا سيجعل عندك حافز أكبر لزيادة أهدافك مع الوقت؛ فمثلا حدّدي أنك تريدين القيام بـ100 قفزة وأنتِ تمارسين رياضة نط الحبل بدلا من أن تقرري أنكِ ستمارسينها لمدة 10 دقائق.



مدرب ليدي جاجا: لا تتبعي ريجيم السوائل
نصائح هارلي باسترناك مدرب النجمات (ليدي جاجا - جينيفر هودسون - كيت بيري - ميجان فوكس):
1- عدم اتباع الأنظمة الغذائية التي تعتمد على السوائل فقط؛ لأنها مُضرّة جدا بالصحة.

2- لا تعتمدي فقط على الوقت الذي تمارسين فيه التمارين الرياضية في الجيم، ولكن راعي تحريك عضلات جسمك طوال اليوم، وذلك بأشياء بسيطة تقومين بها في حياتك اليومية؛ كاستخدام السلالم بدلا من المصعد، أو المشي بدلا من استخدام المواصلات

ممارسة الرياضة تُساعد في تحسين مستوى الذاكرة

المشي لمدة ساعة يوميا يحسّن قدرات التعلم عند الأطفال

توصّلت دراسة طبية حديثة إلى أن ممارسة الرياضة لمدة ساعة كاملة بصورة منتظمة يوميا تُساعد في تحسين كفاءة ومستوى الذاكرة، بالإضافة إلى قدرات التعلّم بين الأطفال وكبار السن.



وقد وجد الباحثون أن ممارسة رياضة المشي أو ركوب الدراجات بصورة منتظمة لنحو ستة أشهر إلى عام تعمل على تحسين الذاكرة بنسبة تراوحت ما بين 15 : 20%، والتغلّب على المشكلات التي تواجه كبار السن.



كما لُوحظ أيضا أن الانتظام في ممارسة الرياضة لفترات طويلة يعمل على زيادة حجم بعض الأجزاء في المخ المعنيّة بمثل هذه الوظائف الحيوية المهمة، في الوقت الذي توصّلت فيه الأبحاث إلى أن الأطفال الذين تمتعوا بلياقة بدنية مرتفعة كانوا أقل عُرْضة لارتكاب أخطاء لغوية أو مواجهة مشكلات في مسيرتهم التعليمية بالمقارنة بالأطفال الذين لا يمارسون الرياضة.



ويرى العلماء بمعهد باكمان للعلوم والتكنولوجيا المتقدّمة بجامعة ألينوي الأمريكية أن النتائج التي توصّلوا إليها سوف تُساعد كثيرا في الأبحاث المعنية بإيجاد علاجات فعّالة لتراجع كفاءة الذاكرة؛ خاصة بين كبار السن ممن يعانون من الزهايمر أو خرف الشيخوخة.

اليونسكو تُطلق أطلسا عالميا لدعم تعليم النساء

اليونسكو تكافح التمييز ضد الأنثى بأطلس جديد

أطلقت منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) أمس (الإثنين) بمقرها بباريس "أطلسا عالميا"؛ للمساواة بين الجنسين في قطاع التعليم، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يُوافق الثامن من مارس من كل عام.



وأكّدت المنظمة أن "الأطلس العالمي" الجديد يحتوي على أكثر من 120 خريطة وجدولا تتضمّن مؤشرات ورسوما بيانية حول المساواة بين الجنسين في مجال التعليم، وتشمل مجموعة واسعة من المؤشرات الموزّعة بحسب الجنسين، وتولّى إعدادها معهد اليونسكو للإحصاء.



وأشارت اليونسكو إلى أن هذا "الأطلس" يُتيح للقراء معرفة المسار التعليمي للفتيات والفتيان؛ من حيث إمكانية الانتفاع بالتعليم، والمشاركة في الأنشطة التعليمية، والتقدّم من مرحلة التعليم ما قبل الابتدائي إلى مرحلة التعليم العالي.



كما يُبرز الأطلس نطاق التغييرات التي سجّلت في أوجه التفاوت بين الجنسين منذ عام 1970، ومدى تأثّر أوجه التفاوت هذه بمجموعة من العوامل؛ منها الثروة الوطنية, والموقع الجغرافي, والاستثمارات الخاصة بالتعليم, والتخصصات الدراسية.



وقالت إيرينا بوكوفا -المدير العام لليونسكو- أن الأطلس الجديد "يُشكّل نداء من أجل العمل؛ إذ إن الارتفاع الذي شهدته معدلات التحاق الفتيات بالتعليم الابتدائي دليل واضح على الإرادة السياسية القوية على تحقيق أهداف التعليم للجميع، ولكن لا يزال ينبغي أن نقطع أشواطا بعيدة لتحسين أوضاع الأعداد الكبيرة من الفتيات والنساء الضعيفات اللواتي لا يزلن محرومات من حقهن في التعليم".



ودعت بوكوفا إلى ضرورة معالجة "الأسباب الجذرية لهذا التمييز، وأن يتمّ التركيز على الأشخاص الذين هم بأمسّ الحاجة إلى المساعدة".



ونقل البيان عن هندريك فان دير بول -مدير معهد اليونسكو للإحصاء- قوله إن "هذه البيانات تبرز التزام الحكومات والمجتمع الدولي بسد الهوة بين الجنسين في مجال التعليم, علما بأنه يوجد فرق كبير بين مفهومي التكافؤ بين الجنسين والمساواة بين الجنسين".



وفى السياق ذاته، أكّدت منظمة اليونسكو من خلال "الأطلس الجديد" أن الفتيات في شتى أنحاء العالم كانت أول من استفاد من الجهود الهائلة التي بذلت لتعميم التعليم الابتدائي، لا سيما منذ عام 1990 حيث نجح ثلثا بلدان العالم في تحقيق التكافؤ بين الجنسين في التعليم الابتدائي, علما بأن الالتحاق بالتعليم الثانوي لا يزال تحديا تواجهه الفتيات في الكثير من المناطق؛ خاصة في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وفي جنوب وغرب آسيا.



ويعرض الأطلس معدّل سنوات الدراسة المرتقبة للفتيات والفتيان في بلدان ومناطق مختلفة؛ حيث يشير إلى الوضع في المنطقة العربية إذ ارتفع عدد سنوات الدراسة المرتقبة للفتيات إلى ثماني وعشر سنوات على التوالي.



وذَكَرت المنظمة الأممية أنه إلى جانب النسخة المطبوعة للأطلس المتاحة باللغات الإنجليزية والفرنسية والإسبانية؛ فإنه ستتوافر أداة لمعالجة البيانات على الإنترنت تتيح للمستخدمين رصد الاتجاهات مع الوقت، وتكييف الخرائط واستخراج البيانات، كما سيتمّ تحديث هذا الأطلس الإلكتروني بانتظام بالاستناد إلى أحدث البيانات المتوافرة لدى معهد اليونسكو للإحصاء.

محمد منير: "يا أهل العرب" يعبر عن الشعوب الحالمة بالحرية

منير: لم يسرق من ألبومي سوى أغنيتين فقط
يرى الفنان محمد منير أن ألبومه الغنائي الجديد يحمل رسالة لكل الشعوب العاشقة للحرية والحب؛ لأن الشعوب هي التي تصنع الوطن.

وقال منير في تصريحات لبوابة الأهرام اليوم (الأحد): "الغناء هو أقوي أنواع الفنون، والأوسع انتشارا والأكثر تأثيرا على الناس، كما أن الغناء هو لسان العاشقين للوطن وللحبيبة".

وأضاف: "اخترت أن يكون الألبوم الجديد في هذا الوقت؛ لأنه يحمل رسائل تُعبر عن الشعوب العاشقة للحرية والحب؛ لأن الشعوب هي التي تصنع الوطن، وسيكون كل ذلك من خلال الموسيقى والبهجة والأمل الذي تحمله كلمات الأغنيات".

وفي السياق ذاته أكد منير أن اختياره لعنوان "يا أهل العرب والطرب"، هو اختيار مقصود؛ لأنه يعني أن الطرب والغناء، عبر التاريخ كان له رأي في الأحداث، مشيرا إلى أنه يرى أن الأغنية الآن لها رأي فيما يحدث في الظروف التاريخية والاستثنائية الذي تمر به البلاد العربية.

وحول الأغنيات التي سرقت، أوضح منير في تصريحات لمجلة لها أنه لم يسرق من الألبوم سوى أغنيتين فقط، وليس سبع أغنيات كما أُشيع من قبل، وأنه أدخل أغنيتين أخريين مكانهما، وبذلك لم يحدث أي تسريب في الألبوم.

ويضم "يا أهل العرب والطرب" 15 أغنية، وسيتم طرحه في الأسواق خلال أسبوعين، وشارك في صياغة الكلمات والألحان نخبة من المبدعين؛ من بينهم: عبد الرحمن الأبنودي، ونبيل خلف، وكوثر مصطفى، وعمار الشريعي، ومحمد رحيم، وفتحي سلامة، إضافة إلى بعض الأسماء الجديدة في عالم الشعر والموسيقى.

أنغام: أتمنى أن يحظى "غمضة عين" بحب الناس

أنغام ستبدأ تصوير "في غمضة عين" منتصف مارس
تمنّت الفنانة أنغام أن تحظى أولى تجاربها في مجال التمثيل مسلسل "في غمضة عين" بحب الناس؛ خاصة أنها غير قلقة على الإطلاق من تجربة التمثيل.

وقالت أنغام -في تصريحات لشبكة MBC- أمس (الأحد): "أنا غير قلقة على الإطلاق من أولى تجاربي في مجال التمثيل، وكل ما أتمناه أن يحظى المسلسل بحب الناس".

وأضافت: "سأبدأ في تصوير المسلسل في منتصف شهر مارس الجاري؛ بعد أن ينتهي الكاتب فداء الشندويلي من تعديل بعض المشاهد في المسلسل".

وكشفت أنغام أنها ستقوم بغناء أربع أغنيات من ألبومها الجديد في المسلسل، منها أغنية تتر البداية وأخرى لتتر النهاية، بجانب غناء موالين في المسلسل.

وفي سياق آخر أوضحت أنغام أنها تحضر لألبومها الجديد الذي كشفت عن اسمه "مش عاوزة حد تاني"، ويضم 14 أغنية تتعاون فيه مع عديد من الشعراء والملحنين؛ أبرزهم: أيمن بهجت قمر، ومحمد يحيى، وبهاء الدين محمد.

كما أوضحت أنغام أنها تحضر حاليا لدويتو غنائي مع نجم الراي الجزائري الشاب خالد.

وتجسد أنغام في مسلسل "في غمضة عين" دور نبيلة، التي تعيش طفولتها في دار أيتام وتجمعها صداقة بإحدى الفتيات وهي داليا البحيري، وتجسد في المسلسل دور فاطمة؛ ولكن الأقدار تفرقهما.

يُذكر أنه يشارك أنغام وداليا البحيري في بطولة المسلسل عدد من النجوم؛ من بينهم: أحمد وفيق، وفادية عبد الغني، ومحمد الشقنقيري، وشريف رمزي، ونجلاء بدر.

كريم عبد العزيز: لا علاقة لسلمى حايك بـ"الهروب"

كريم عبد العزيز: لا علاقة بين مسلسلي و"هروب" أحمد زكي

نفى الفنان كريم عبد العزيز ظهور النجمة العالمية سلمى حايك كضيفة شرف في مسلسل "الهروب" الذي يُصوّره حاليا؛ تمهيدا لعرضه في شهر رمضان المقبل.

وطبقا لما أوردته بوابة الأهرام اليوم (الجمعة) فإن فريق عمل المسلسل قرر تغييره لاسم آخر؛ حتى لا يقول أحد إن المسلسل مأخوذ من فيلم "الهروب" للفنان القدير الراحل أحمد زكي.

وأشار إلى أن اسم المسلسل يتناسب مع حالة البطل من هروب دائم طوال أحداث المسلسل.

المسلسل تصوّر أحداثه حاليا في مدينة الإنتاج الإعلامي، وهو إخراج محمد علي، وتأليف بلال فضل، المسلسل يشارك في بطولته كل من: دلال عبد العزيز وإيمان العاصي وكارولين خليل وعبد العزيز مخيون وياسر الطوبجي ورحاب الجمل وكريم قاسم.

حتى لا يُفرّق الفن بين مصر وتونس

تسبب منع تامر وشيرين من الغناء في قرطاج في حدوث أزمة كبيرة


فعلتها كرة القدم ونجحت من قبل في دق إسفين بين مصر والجزائر، ليتبادل شعباهما "الشقيق" العداء، بشكل يفوق العداوة "المستحقة" بين إسرائيل والعرب؛ فهل جاء الدور على الفن ليدق إسفينا مماثلا بين مصر وتونس؟!

الأمر بدأ بتصريح من مهدي مبروك -وزير الثقافة التونسي- بمنع عدد من المطربين اللبنانيين والمصريين؛ مثل: نانسي عجرم، وإليسا، وشيرين عبد الوهاب، وتامر حسني... وغيرهم من الغناء في مهرجان "قرطاج" التونسي، مؤكّدا أنهم لن يغنّوا إلا على "جثته"، لتفجّر تلك التصريحات عاصفة من الجدل الذي لا أراه يبشّر بالخير؛ رغم أن تصريحات الوزير -في وجهة نظر الكثير من "المتدينين"- لها وجاهتها؛ خاصة أن المطربين المذكورين تتميّز كليباتهم وملابسهم فعلا بقدر من العري، ولكن...

ماذا عن تصريحات لوّح بها إيمان البحر درويش -نقيب الموسيقيين المصريين- بأنه سيتخذ موقفا مماثلا تجاه المطربين التونسيين بمنعهم من الغناء في مصر، أُسوة بما فعلته تونس مع مطربين مصريين، مؤكّدا أنه لن يتراجع عن قراره إلا بعد أن يتراجع الوزير التونسي ويعتذر عما بدر منه؟

ماذا عن بيان أصدرته نقابة الفنانين اللبنانيين المحترفين، تستنكر فيه موقف وزير الثقافة التونسي من الفنانين اللبنانيين؟

ماذا عن متعصّبين لفنانينهم أقاموا الدنيا ولم يقعدوها على شبكة الإنترنت بمواقعها ومنتدياتها، ليشمل رد فعلهم الغاضب المطالبة بمقاطعة كل الفنانين التونسيين، في حين سبّ بعضهم الشعب التونسي بأكمله؟

ماذا عن متعصّبين لدينهم سرعان ما طالبوا بتعميم الموقف ومنع الغناء شكلا وموضوعا؟

ماذا عن متعصبين آخرين اتهموا الشعب المصري واللبناني بتصدير الفحشاء والعري والإباحية؟

وماذا عن عدو خبيث ماكر يقف قريبا ليتابع ما يفعله الأشقاء ببعضهم، إن لم يكن ينفخ في النيران بتعليقات ساخنة يكتبها هنا وهناك على مواقع ومنتديات شبكة الإنترنت بأسماء مستعارة؟

لقد قرأت البيان الذي أصدرته جبهة "الإبداع المصرية"، وسلّمه القائمون عليها إلى السفير التونسي بمصر، وأعجبتني للغاية فصاحة كلماته الهادئة، ورُقي نبرة العتاب في ثنايا الحوار العقلاني؛ حيث قالت بعض كلماته:
إلى الشعب التونسي العظيم وحكومته.. يُوقن المبدع المصري أن زهر الربيع العربي تفتّح أول ما تفتّح في قلب تونس الحضارة والتاريخ، ولم تكن تلك البداية التونسية إلا محصلة وعي شعب استطاع أن يضع بذرة الثورة في أرضه بأيادي العلم والإيمان والإبداع والذوق الرافض لتشوّهات الاستبداد.

ولقد فاجأنا السيد وزير الثقافة والمحافظة على التراث "مهدي مبروك" بتصريحات حول معايير المشاركة في المهرجان الموسيقى الأعرق بالوطن العربي "قرطاج "، لا يمكن اعتبارها بأي حال من الأحوال إلا خروجا على الروح العامة للحرية التي وهبتها لشعوبنا دماء واجهت الاستبداد.

وإن جبهة "الإبداع المصري" إذ توجّه رسالتها هذه؛ فإنها تؤكّد أن الفن هو الذي استطاع في أحلك فترات الاستبداد والقمع أن يكون هو وسيلة التواصل الشعبي العربي الوحيدة القادرة على أن تجتمع تحتها كل أمتنا في توقيت قرّر فيه المستبدون أن يُفرّقونا، وكان الفنان العربي هو رافع راية (الحلم العربي) في وجه الساعين لقتله، وبالتالي فمن غير المقبول أن يتمّ السعي للانتقاص من رقع تمدده في أيام اتساع دوائر الوعي بفعل الحرية.

وبعد قراءة بعض ما جاء في البيان، أرى أنه على فناني مصر ولبنان وتونس والنقابات الفنية التي تمثّلهم، أن يفتحوا جميعا بابا للحوار الهادئ الراقي، وأن ينتظر الغاضبون من تصريحات وزير الثقافة التونسي والمعترضون على قراره، انطلاق الدورة المقبلة لمهرجان "قرطاج" لمتابعة المطربين المقرّر أن يغنّوا فيه، ونوعية الملابس التي يرتدونها، لنعرف حينها هل الوزير منع مطربين بعينهم ثم وافق على مطربين آخرين يحذون حذوهم في العري والإيحاءات مثل هيفاء وهبي مثلا، أم إن الأسماء البديلة من المطربين ضمّت فنانين اهتموا بالطرب أكثر من العري والإيحاءات مثل وائل جسار وصابر الرباعي وأنغام وأصالة، حتى يتسنّى للجميع الحكم النهائي على وزير الثقافة التونسي، ومعرفة أبعاد الموقف كاملا.

لقد أثبتت الأوضاع السياسية أن الإجابة الصحيحة دائما هي "تونس"، وليس من اللائق أن ينفي الفن ذلك ليجعل من "تونس" إجابة خاطئة تُمهّد لفُرقة جديدة بين العرب!!

الأمم المتحدة تكرم 6 رموز نسائية مصرية منهم أنغام

الأمم المتحدة تكرم 6 رموز نسائية مصرية منهم أنغام
قامت الأمم المتحدة بتكريم 6 رموز نسائية مصرية خلال الاحتفالية المقامة في دار الأوبرا المصرية؛ منهم: الفنانة أنغام، وبطلة السباحة السابقة رانيا علواني، والسفيرة ميرفت التلاوي.

وطبقا لما أوردته بوابة الوفد؛ فقد كان التكريم مساء أمس (السبت) في دار الأوبرا المصرية؛ حيث قامت أنغام بغناء أغنية جديدة لها بعنوان "نص الدنيا" تتحدث عن الدور الفعال للمرأة في المجتمع، وفي المقابل تمّ تكريم كاتب الأغنية الشاعر أمير طعيمة.

وقد حازت كلمات الأغنية وأداء أنغام على إشادة الجميع؛ خاصة أن الكلمات جاءت مباشرة جدا؛ حيث بدأ أمير الأغنية بجملة: "أنا مش كمالة عدد".

يُذكر أن أنغام قد استعدت مؤخرا لدخول عالم التمثيل لأول مرة؛ حيث تستعد لبطولة مسلسل "في غمضة عين" مع النجمة داليا البحيري، وتجسد فيه دور فتاة صعيدية تعيش في ملجأ مع صديقتها؛ إلا أن الأيام تفرقهما ليلتقيا مرة أخرى بعد أن يكبرا. ويشارك في بطولته كل من: نجلاء بدر، ومحمد الشقنقيري، وشريف رمزي، ويخرجه سميح النقاش، ومن تأليف فداء الشندويلي

نادر أبو الليف: لن أبتعد عن الغناء لو أصبحت رئيسا

نادر أبو الليف: لن أبتعد عن الغناء لو أصبحت رئيسا


قام المطرب الشعبي نادر أبو الليف بسحب أوراق ترشحه لرئاسة مصر ضمن عدد كبير من الأشخاص الذين استعدوا لخوض هذه الانتخابات في أول تجربة ديمقراطية في مصر.

وكان أبو الليف قد أعلن منذ فترة عن أنه يفكر في الترشح لرئاسة مصر؛ بعدما لقي تشجيعا كبيرا من أسرته، وممن يعرفونه؛ حتى قام بسحب أوراق الترشح أمس (السبت).

وقال أبو الليف في تصريحات لمجلة لها في عددها الصادر هذا الأسبوع: "الغناء هو عشقي الأول ولن أبتعد عنه؛ حتى لو أصبحت رئيس مصر".

وأضاف: "لم أتخذ هذا القرار من أجل الشهرة؛ لأنني والحمد لله حققت شهرة ونجاحا؛ لكن وجدت الأصدقاء والجمهور يدعونني للترشح للرئاسة، وأجريت استفتاء على فيسبوك وحصلت على نسبة عالية جدا".

وأتبع: "هذا الاستفتاء جعلني أطمئن وأستكمل الخطوة؛ خاصة أن شبكة الإنترنت أصبحت مؤشرا مهما يُعبر عن شريحة كبيرة ومهمة في المجتمع".

وحول برنامجه الانتخابي الذي سيخوض به هذه الانتخابات، أوضح أن برنامجه لم يكتمل بعد؛ حيث يهدف لعمل برنامج انتخابي يهتم بالمواطن البسيط، ويضع مصر في مكانة أفضل في الوقت ذاته.

ويستعد أبو الليف الذي أطلق على نفسه اسما جديدا منذ فترة وهو "أبو الريش"؛ لإطلاق ألبومه الغنائي الجديد، والذي كتب كلماته الشاعر أيمن بهجت قمر أواخر شهر مارس الجاري.

فيروز تنفي خبر وفاتها عبر فيس بوك

فيروز تنفي خبر وفاتها عبر فيس بوك

نفت الفنانة الكبيرة فيروز -عبر صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك- خبر وفاتها الذي انتشر مساء أمس (الجمعة)، مؤكّدة أن هذا الأمر شائعة لا أساس لها من الصحة.

وكَتَبَ القائمون على الصفحة الرسمية لـ"جارة القمر"؛ مشيرين إلى أن هذه ليست أوّل شائعة تطالها ولن تكون الأخيرة، وأن فيروز بصحة جيّدة ولا تعاني أي أمراض حاليا.

وطالبت فيروز -عبر صفحتها الرسمية- الصحافة بعدم أخذ أي أخبار إلا من خلال الصفحة الرسمية لها، وأن يكفّوا عن الكتابة في هذا الموضوع حتى لا يعطوا لمُطلِقي الإشاعة ما يريدونه.

وكانت قد انتشرت مساء أمس شائعات كثيرة تُفيد بوفاة "جارة القمر"، وذلك عقب إصابتها بمرض عضال، وأن عائلة الرحباني تتكتّم على الموضوع حتى لا يصل للصحافة، وهو ما نفته صفحتها الرسمية على فيس بوك.

طلعت زكريا: السبكي عمل نفسه ثوري على حسابي

هاجم الفنان طلعت زكريا منتج الأفلام الشهير محمد السبكي؛ بسبب تصريحات الأخير ضده عقب عرض فيلم "الفيل في المنديل"، والذي أكّد أن فيلمه تعرّض لظلم كبير بسبب السبكي.

وقال زكريا -في تصريحات لجريدة المصري اليوم- اليوم (الخميس): "الفيلم تعرّض للظلم على كل المستويات؛ لأن توقيت عرض الفيلم كان خاطئا، وهذا الخطأ يتحمّله المنتج محمد السبكي، لكن الفيلم جيّد ومختلف؛ بدليل أنه حقّق عند عرضه في الكويت 4 ملايين ونصف المليون جنيه".

وأضاف: "وإذا كان السبكي يتحدّث عن خسائره في هذا الفيلم فإنني أسأله: "إنت كلّفت الفيلم كام؟"؛ فتكلفة الفيلم كلام فاضي، كما أن السبكي أعلن أنه بريء من تصريحاتي أثناء الثورة وخاف على نفسه، وهذا أضرّ بالفيلم؛ حيث أراد أن يصبح بطلا على حسابي".

وأتبع طلعت: "لم أحصل على بقية مستحقاتي عن "الفيل في المنديل" من محمد السبكي، وقدرها 250 ألف جنيه، ولم أتمكّن من رفع دعوى قضائية ضده؛ لأني لم أحصل على عقد العمل الخاص بي، فهو اعتاد ألا يعطي أي ممثّل عقده إلا بعد انتهاء التصوير، لدرجة أن شقيقه أحمد طلب منه أن يعطيني بقية مستحقاتي لكنه رفض، وقد قدّم نفسه للناس في صورة الثوري على حسابي رغم أنه ليس له علاقة بالثورة من قريب أو بعيد".

واستبعد الفنان الكوميدي إمكانية العمل مع السبكي مرة أخرى، مؤكّدا: "لا يمكن أن أعمل معه حتى لو "باشحت"؛ لأنه يتحكّم في كل تفاصيل الفيلم، بل يقوم بدور مدير الإنتاج والمخرج والمصوّر، ففي آخر مشاهد الفيلم كان من المفترض أن يستقبلني الناس في المطار بصور مبارك، وبعد قيام الثورة قام بتغيير المشهد بصور الشهداء ليركب الموجة، فضلا عن أنه يُحدّد موعد عرض الفيلم ولا يسمع أي رأي آخر".

وكشف طلعت عن أنه سيبدأ خلال الأيام المقبلة تصوير مسلسله الجديد "عائلة حاحا"، إخراج أشرف فايق، وُيشاركه البطولة انتصار ورجاء حسين، موضّحا أنه يقرأ حاليا سيناريو مسلسل بعنوان "بث مباشر" تأليف جمعة قابيل وإنتاج شركة صوت القاهرة.

كما اتفق زكريا مع إحدى الشركات الكويتية على إنتاج فيلم "الزنبي" وهو من تأليفه، ويجسّد من خلاله شخصية عادل الزنبي وهو "تربي مودرن"؛ وذلك بحسب وصفه.

يُذكَر أن طلعت زكريا كان قد أوضح من قبل أن قبوله عرض التليفزيون الكويتي جاء بسبب تجاهل التليفزيون المصري له وأعماله؛ وذلك بسبب موقفه المؤيّد للرئيس المخلوع حسني مبارك بعد ثورة 25 يناير.

وكان زكريا قد تصدّر "القائمة السوداء" التي وضعها ناشطون، والتي تضمّ عشرات الشخصيات العامة التي رفضت الثورة وأطلقت تصريحات مناهضة للثوار.

رانيا: أقدم الأدوار الجريئة لأن البراءة لا تعبر عن الواقع



بررت الفنانة رانيا يوسف تحولها من تقديم أدوار الفتاة الرقيقة إلى أدوار "الفتاة الجريئة"؛ بأن الأولى لا تعبر عن نبض الشارع المصري، مهاجمة في الوقت نفسه مخرج فيلم "ركلام" واصفة إياه بـ"المضلل".

وقالت رانيا في تصريحات لجريدة "الشروق" اليوم (الثلاثاء): "أنا من اخترت الابتعاد عن أدوار الفتاة الرقيقة، فقد عشت كثيرا أقدم هذه النوعية من الأدوار حتى تمّ وضعي في هذا القالب، وكانت النتيجة أنه لا أحد يشعر بي؛ لذلك قررت أن أتخلى عن الأدوار المفرطة في الرومانسية والخيالية، وأقدم شخصيات حقيقية من أرض الواقع".

وأضافت: "دائما أسعى لتقديم المرأة من وجهات نظر مختلفة، وأتغير كلما تغيرت في المجتمع، فالواقع يقول إن المرأة تتغير؛ حتى "البنوتة" الجميلة لم تعد هي نفسها التي كانت تقدمها سعاد حسني في فيلم "الثلاثة يحبونها"، فحاليا أجزم أن سعاد حسني لم تعد فتاة الأحلام؛ لأن مقاييس الزمن اختلفت".

وبسؤالها عن تحولها بشكل مفاجئ لتقديم هذه الأدوار، أكدت: "هذا ليس صحيحا؛ لأني تدرجت حتى قدمت أدواري الجريئة في "واحد صحيح" و"ركلام"، فأنا قدمت دور الفتاة الرقيقة في "الحاج متولي"، ثم قدمت المرأة الشرسة في "حرب الجواسيس"، إلى أن وصلت إلى ما أنا عليه الآن.

وأردفت: "في النهاية لا يجب إغفال أن الأدوار الجريئة هي التي يتذكرها المشاهد، والأدوار التقليدية والبريئة تمر عليه مرور الكرام، وهذا حدث معي كثيرا".

وتطرقت رانيا للحديث عن تبرأها من مشاركتها في فيلم "ركلام"، قائلة: "لأني فوجئت بمشاهدة فيلم غير الذي صورته تماما، فبعد أن وقعت على فيلم بطولة ثنائية مع غادة عبد الرازق بالتساوي معها في كل شيء، اكتشفت أنه بطولة مطلقة لغادة؛ رغم أن ذلك يخالف بنود العقد، فقد حذف من مشاهدي الرئيسية 7 مشاهد كاملة".

واستطردت: "أشعر أنني تعرضت لخدعة كبيرة بعملي مع المخرج علي رجب، فهو ضللني وقال إنه شريك في الإنتاج، وجعلني أتنازل عن جزء كبير من أجري، وكتبت بندا في العقد أن يكون اسمي مثل غادة عبد الرازق بنفس الخط والحجم واللون على الأفيش والتريلر والتتر ولم يتحقق ذلك، فالحقيقة التي لا يمكن إنكارها أن علي رجب أخلّ بكل الاتفاقات".

ورفضت الفنانة الشابة فكرة مقاضاة المخرج، مبررة ذلك بقولها: "لا أرى أن علي رجب يستحق ملاحقته، فهو ليس يوسف شاهين، ولن أعطي أهمية لمخرج لم يعطني أهمية، فهو حذف شغلي، وحذفني من التريلر، وحذفني من تتر الفيلم، وضحك عليّ في الفلوس".

انضم الينا

البحث بالمدونة

Loading