الأحد، 11 مارس 2012

يُصالح زوجته بمليون وردة في اليوم العالمي للمرأة

قولي لنا جوزك بيصالحك إزاي لما بتزعلي منه؟!!

طلب مواطن من كازاخستان من بائع زهور إرسال مليون وردة لزوجته التي كان قد تشاجر معها وأراد مصالحتها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يُوافق اليوم؛ وذلك بإرسال هذه الكمية الهائلة من الورود.

وكان الرجل -الذي لم يتم الكشف عن اسمه حسب ما ذَكَرت وكالة أنباء نوفوستي الروسية- قد تشاجر مع زوجته، ومن أجل مصالحتها طلب من بائع الزهور إرسال مليون وردة إليها في يوم المرأة العالمي الذي كان يتم الاحتفال به على نطاق واسع في كازاخستان وبقية الجمهوريات السوفييتية قبل انهيار الاتحاد السوفييتي.

وسيدفع الزوج مبلغا ماليا كبيرا نظير المليون وردة؛ نظرا لأن سعر الوردة الواحدة في كازاخستان تتراوح ما بين 500 : 2000 بالعملة المحلية "تنجي"؛ أي ما يُساوي 19 : 84 جنيها مصريا، على الرغم من أن البائع وعده بخصم كبير جدا نظرا لحجم الكمية المشتراة.

ومن المنتظر أن تلقَى هدية المليون وردة -التي يتجاوز ثمنها الـ19 مليون جنيه مصري- القبول والرضا من جانب الزوجة على زوجها الذي قدّمها لها تبعا لنصيحة أغنية تحمل هذا الاسم كانت مشهورة بالاتحاد السوفييتي في ثمانينيات القرن الماضي، والتي تحكي قصة فنان أراد كسب ود امرأة عن طريق تقديم هدية من الورود.

يُذكَر أنه في الثامن من مارس سنة 1908، خرجت الآلاف من عاملات النسيج للتظاهر في شوارع مدينة نيويورك حاملات قطعا من الخبز اليابس وباقات من الورود، واخترن لحركتهن الاحتجاجية تلك شعار "خبز وورود"، وقد طالبت المسيرة بتخفيض ساعات العمل ووقف تشغيل الأطفال ومنح النساء حق الاقتراع.

وقد تمّ تخصيص يوم الثامن من مارس كعيد عالمي للمرأة سنة 1977، عندما أصدرت المنظمة الدولية قرارا يدعو دول العالم إلى اعتماد أي يوم من السنة يختارونه للاحتفال بالمرأة؛ فقرّرت غالبية الدول في منظمة الأمم المتحدة اختيار الثامن من مارس، وتحوّل بالتالي ذلك اليوم إلى رمز لنضال المرأة تخرج فيه النساء عبر العالم في تظاهرات للمطالبة بحقوقهن، وتذكير الضمير العالمي بالظلم الذي ما زالت تعانيه ملايين النساء عَبْر العالم.

اليوم العالمي للمرأة..
احكي لنا اليوم ده بيمثّل لك إيه؟!!
وبتعملي فيه إيه، وهل هو فعلا يوم مهم عندك ولّا يوم زي أي يوم؟!!
وكمان احكي لنا جوزك بيصالحك إزاي لما بتزعلي منه؟!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

انضم الينا

البحث بالمدونة

Loading