السبت، 7 يوليو 2012

مكتبة “انجين أكيوريك” هدية عشاق فاطمة لـ “كريم” بمناسبة انتهاء تصوير المسلسل

مكتبة “انجين أكيوريك” هدية عشاق فاطمة لـ “كريم” بمناسبة انتهاء تصوير المسلسل


يبدو أن الفنان التركي إنجين أكيوريك بطل مسلسل “فاطمة” الذي عرض جزءه الأول على MBC4 قد نجح نجاحًا كبيرًا للحد الذي دفع جمهوره إلى إهداء مكتبة باسمه لإحدى المدارس التركية الواقعة على ساحل البحر الأسود في شمال تركيا.


 جمهور أكيوريك (إنجين أكيوريك فان كلوب) Engin Akyürek Fan Club كان قد نظم حملة منذ عدة أسابيع لجمع كتب من متبرعين لصالح طلبة مدارس القرى التركية وبمناسبة انتهاء تصوير مسلسل فاطمة تبرع جهور أكيوريك بمكتبة مدرسية في أحد ضواحي مدينة صامصون، لمدرسة “19 مايو كوش كيصي” الإبتدائية والتي سميت باسم النجم التركي “مكتبة انجين أكيوريك


 مدير التعليم في منطقة صامصون السيد نهاد أصلانطاش قدم الشكر خلال حفل الإفتتاح لجماهير ومحبي الفنان إنجين أكيوريك قائلا:” نشكر الفنان إنجين أكيوريك وأصدقائه على جهودهم لإنشاء مكتبة لمدرسة 19 مايو كوش كياصي، ونتمنى لهم النجاح في حياتهم المهنية.”
 بطل مسلسل “فاطمة” فوجئ بالدرع الذي أهداه إليه مدير التعليم، حسبما ذكرت صحيفة حرييت التركية، فأرسل رسالة عن طريق مدير أعماله معبرًا فيها عن سعادته وقال:”أشكر جهود جميع الذين ساهموا في هذا العمل الرائع.”
 وجسد النجم التركي في مسلسل “فاطمة” دور كريم أحد الشباب الأربعة الذين قاموا باغتصاب “فاطمة” التي تجسد دورها النجمة التركية بران سآت والذي يتزوجها ثم تنشأ بينهما قصة حب بعدما يقف إلى جوارها ويتولى حمايتها من بقية المغتصبين

ممثلة كويتية تخدع 4 سعوديين بوعد الزواج وتستولي على أموالهم

ممثلة كويتية تخدع 4 سعوديين بوعد الزواج وتستولي على أموالهم


استغلت ممثلة كويتية تواجدها في المملكة العربية السعودية لتصوير أحد المسلسلات وأوقعت في حبائلها 4 سعوديين وسحبت منهم مبالغ ضخمة تحت وعد الزواج الذي وعدت به كلاً منهم بعد إنهاء بعض المتعلقات الخاصة بها بحسب البيان.


 ولم يكن الضحايا أشخاصا عاديين بل إن أحدهم تاجر ثري وثانيهم رياضي شهير إضافة إلى مالك فنادق ومقاول.
 ووفقا لصحيفة “الأنباء” الكويتية، فإن ما كشف ألاعيب الممثلة هو إغلاقها هاتفها النقال بعد تسلمها المبلغ إضافة إلى تغيرها على الضحية في الحديث واستخدامها جملا صادمة كـ “مشغولة.. ما أقدر أكلمك.. لازم تقدر شغلي..” إلى جانب إنهائها المكالمة أحياناً بجملة “إذا مو مقدر شغلي من الحين فهذا معناته ما راح نتفق”.


 وأشارت الصحيفة إلى أن الضحايا الأربعة هددوا باللجوء إلى القضاء لاسترداد أموالهم ما لم تقم الممثلة بإرجاعها.
 وأوردت صحيفة “الأنباء” أنها حصلت على معلومات جديدة في قضية الممثلة والتي ينتظر أن يقوم الضحايا الأربعة الأسبوع المقبل باللجوء إلى المحاكم لاسترداد الأموال التي حصلت عليها منهم والتي تؤكد المصادر ان مجموع المبالغ التي حصلت عليها الممثلة هي مبالغ تصل إلى 6 أرقام.
 وقالت المصادر المطلعة حسب الصحيفة إن ضحايا الفنانة هم رياضي شهير وثلاثة تجار، وان ما كشف خدعة الفنانة الرباعية ان شخصين من بين الضحايا الأربعة وهما صديقان التقيا في إحدى المناسبات وابلغ احدهما الآخر انه ينوي الزواج من الممثلة الكويتية وهو ما جعل الآخر يصدم كونه هو حصل على ذات الوعد من ذات الممثلة.
 وهنا بدأ أول خيط لكشف خدعة الممثلة وعليه اتفقا ان يكشفاها معا عبر اتصال هاتفي معها وهو ما حصل، حيث اتصل الأول بها وأبلغها عما اكتشفه فقالت له “لا صديقك مجرد لعبة” وكان صديقه لحظتها يستمع المكالمة، فتأكد للطرفين أنها تعبث، ومع استمرار بحثهما عن علاقاتها وجدا أنها على علاقة بشخصين آخرين هما تاجر آخر ورياضي شهير، وكانت خلال علاقتها بكل من الضحايا تسافر معهم كل على حدة إلى سويسرا وباريس والبرازيل ثم تعود إلى الرياض حيث يسكن الضحايا الأربعة

طالب مصري يقتل زميله بسبب التنافس على حب فتاة

طالب مصري يقتل زميله بسبب التنافس على حب فتاة


لقي طالب مصرعه بطعنة نافذة في الصدر إثر مشاجرة بينه وبين طالب آخر بمنطقة المطرية، بعد ان استعان المتهم بشقيقه للانتقام منه بسبب المنافسة على حب فتاة، وقد تم القبض على المتهمين الشقيقين، وأمر مساعد اول وزير الداخلية لأمن القاهرة، بإحالتهما الى النيابة.


وكان معاون مباحث قسم شرطة المطرية، قد تلقى إخطارا من مستشفى الحسين الجامعي، باستقباله عمرو سيد (17 سنة) طالب، مصابا بجرح نافذ في الصدر وتوفي أثناء  اسعافه 
وبسؤال والده سيد سعد (48 سنة) موظف، أوضح ان مشاجرة نشبت بين نجله ومحمد السيد (18 سنة) طالب، والذي استعان بشقيقه احمد (16 سنة) طالب، بسبب خلاف بينهما حول صداقة إحدى الفتيات وقام على اثرها الأول بالتعدي عليه بمطواة، محدثا إصابته التي أودت بحياته.
أمر نائب مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، بتشكيل فريق بحث وتم ضبط المتهمين والسلاح المستخدم وبمواجهتهما أمام اللواء أسامة الصغير، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، اعترفا بارتكاب الواقعة وتمت إحالتهما الى النيابة التي تولت التحقيق

إليسا ترفض مأدبة عشاء بـ7آلاف دولار من جزائرى


إليسا ترفض مأدبة عشاء بـ7آلاف دولار من جزائرى

أقام رجل أعمال جزائري بمدينة “عنابة ” الواقعة شرق العاصمة الجزائرية مأدبة عشاء للفنانة اللبنانية “إليسا” خلال تواجدها في الجزائر من أجل إحياء إحدى حفلاتها هناك، حيث كلفه ذلك مبلغ سبعة آلاف دولار .

 ورغم كل تكاليف هذا العشاء إلا أن الفنانة اللبنانية لم تلب الدعوة، رافضة ذلك ليبقى هذا الرجل يندب حظه بسبب خسارته في ليلة واحدة كل هذا المبلغ

خلافات حادة بين تامر وهيفاء

خلافات حادة بين تامر وهيفاء


يبدو أنّ مشاركة هيفاء وهبي وتامر حسني في فيلم جديد لم تمرّ مرور الكرام. لقد بدأت الخلافات تهدّد استكمال المشروع الذي يجمعهما.


  السبكي أقنع تامر حسني بالموافقة على هذا العمل مقابل مليوني دولار، في حين تم التعاقد مع هيفا مقابل مليون دولار فقط. وحاول السبكي أن يخفي عن النجمة اللبنانية أجر “نجم الجيل”، خصوصاً أنّها كانت تعتقد أنّ تامر سيحصل على 650 ألف دولار فقط. وانطلاقاً من هذا، وافقت على المشروع.


 لكن يبدو أنّ هيفاء علمت بأجر تامر، ما أثار غضبها وهددت بالانسحاب من العمل. ويسعى السبكي حالياً إلى إقناع هيفا بأنّ المبلغ الذي دفعه لتامر يشمل ثلاثة أفلام دفعة واحدة وليس مقابل فيلمها معه.


 ومن المفترض أن يبدأ التصوير بعد رمضان مباشرة، إذ ترتبط هيفا بتصوير مسلسلها “مولد وصاحبه غايب”. وسيكون الفيلم اجتماعياً كوميدياً غنائياً، يتولى إخراجه محمد سامي الذي تجمعه صداقة بالنجمين

«غوغل» يحظر بيع الأسلحة

«غوغل» يحظر بيع الأسلحة


أثار عملاق الانترنت «غوغل» غضب الصيادين وهواة الأسلحة النارية عندما حظر بيع الأسلحة على بوابته الجديدة المخصصة للتجارة الالكترونية منذ نهاية مايو، فيما رحب دعاة السيطرة على الأسلحة بهذا القرار.
وفي 31 مايو، استبدل «غوغل» على موقعه الالكتروني خدمة «البحث عن منتجات» بـ «التبضع على غوغل». 
ومع هذه الخدمة الجديدة، لم يعد «غوغل» يسمح بـ «إعلانات الأسلحة أو الأدوات التي تتسبب في إصابات». 
ويشمل الحظر الأسلحة والذخائر والقنابل والخناجر وغيرها. 
ومع أن هذا القرار أعلن عنه منذ أكثر من شهر، إلا أنه لم يثر جدلا إلا منذ بضعة أيام عندما سلطت مدونة حول الرياضة في الهواء الطلق الضوء على سياسة «غوغل» الجديدة. 
واعتبر ادوارد بيرز على هذه المدونة أن «غوغل» «فرض رقابة» على عملية البحث عن أسلحة نارية. 
وأكد بيان لمنظمة «ناشيونال رايفل أسوسييشن» الأميركية المعنية بالأسلحة أن «غوغل اعتمد سياسة جديدة تمييزية» تتعلق بالأسلحة والذخائر. 
وقد رفضت متحدثة باسم «غوغل» التعليق على هذه التغيرات، موضحة أنه من الممكن البحث عن أسلحة في مكان آخر ولكن ليس في صفحات التبضع الالكترونية. 
وقد رحب المناهضون للأسلحة بهذا القرار وأعلن دانييل فايس محامي مجموعة «بريدي سنتر» التي تحارب العنف المرتبط بالأسلحة النارية «نهنئ غوغل الذي يسعى إلى الحد من بيع الأسلحة. فالانترنت مصدر معروف جدا في أوساط المجرمين».

(قناة المنقبات) تبحث عن مصورات منقبات لاستبدالهن بـ (السافرات)

قناة المنقبات تبحث عن مصورات منقبات لاستبدالهن بـ (السافرات)


رفضت الشيخة صفاء الرفاعى، المسئولة عن قناة "ماريا"، المقرر انطلاقها في أول رمضان المقبل، والمخصصة للمنتقبات، الإفصاح عن اسم الشخصية التى تقوم بتمويل القناة، وقالت: "احنا ما بنقولش مين بيمولنا". 
 وردا على سؤالنا، ولماذا تستعينين بالمخرج محمد دنيا، فى حين أنك سبق وأكدت أنه لن يعمل في القناة سوى نساء منتقبات، قالت: "نستعين به لحين تكوين طاقم عمل خاص بنا"، وأضافت: "نستعين بالمصورات السافرات أيضا لحين الاستعانة بمصورات منتقبات". 
 كانت أنباء عن قرب إطلاق أول قناة للمنتقبات فى مصر قد أثارت جدلا واسعًا، فى الأوساط الإعلامية، التي أعربت عن رفضها لفكرة القناة، التي كان أصحابها قد كشفوا النقاب عنها، وبدأ الإعداد لإطلاقها، حيث من المنتظر أن تنطلق القناة مع أول أيام رمضان المقبل. 
 ومن المقرر أن يتم بث برامج القناة لمدة ست ساعات يوميا، وتجرى مقابلات وحوارات مع منقبات وتدور كل برامجها عن النقاب والحياة الزوجية، والقناة هى أحدث صيحة فى عالم الفضائيات، فبعد قنوات الدعاة، التى انتشرت فى عام 2005 وحققت نجاحًا وحوربت كثيرا من قبل النظام، ومنها قنوات مثل الرحمة والناس، تبدأ قناة "ماريا" وهى اسم اقترحه صاحب القناة، ليعبر به عن الفتاة المنقبة أو "اختنا فى الله" الكلمة الدارجة، التى تتقرب بها المنقبة إلى أى فتاة لتجذبها لارتداء النقاب

محاولة اختطاف شبيه (صدام حسين) لاجباره على التمثيل بـ (أفلام اباحية)

محاولة اختطاف شبيه (صدام حسين) لاجباره على التمثيل بـ (أفلام اباحية)


أثارت محاولة لاختطاف محمد بشر، شبيه الرئيس العراقي السابق "صدام حسين"، الذعر بين سكان منطقة محطة الرمل وسط الإسكندرية، حيث تعرَّض لاعتداءات شديدة من أشخاص عراقيين حاولوا اختطافه، سقط بسببها مصاباً، وتم نقله لأحد المستشفيات في حالة خطرة، ولم تكن هذه المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك.


 وقد اتهم أبناء بشر في البلاغ، الذي تم تقديمه للمحامي العام الأول لنيابات الإسكندرية جهات أجنبية- لم يحددوها- بمحاولة خطف والدهم على خلفية إجباره على السفر خارج البلاد لتصويره في بعض الأماكن، وكذا تصوير أفلام جنسية ليتم عرضها كما لو كان الرئيس العراقي السابق صدام حسين هو الذي قام بها.


 وبحسب "بوابة الأهرام"، طالب أبناء بشر من النيابة العامة ووزارة الداخلية المصرية تعيين حراسة عليه، حيث إن هذه المحاولة لم تكن الأولى من نوعها، حيث سبق تعرضه لاعتداءات عديدة من أشخاص عراقيين جاءوا للإسكندرية وبعضهم قال له :"أنت صدام وسنسلمك لأنك يُدفع فيك الملايين".. وقام بشر بتغيير محل سكنه أكثر من مرة خلال العامين السابقين للهرب من التعرض الدائم له من قبل أشخاص عراقيين.
 وكشف محمود محمد بشر أنه سبق أن تقابل مع والده أشخاص يتحدثون بلهجة شامية وعرضوا عليه التعاون معهم لتصوير أفلام إباحية مقابل 2 مليون جنيه مصري، إلا أنه رفض، مشيراً إلى أنهم قد حاولوا في العديد من المرات تهديده عبر الهاتف بأنه إذا لم يستجب لهم سوف يقومون بخطفه.


 وقال بشر:قمت بتوصيل نجلي الصغير هشام إلى مدرسته صباحاً، وذهبت لأحد المقاهي بمنطقة محطة الرمل، وأثناء ذلك لاحظت أن هناك سيارة تتبعني منذ خروجي من المنزل، لكني لم أكن متأكداً من ذلك، وحاولت إبعاد الشكوك عني، لكنني فوجئت بذات السيارة تتبعني من جديد بعد مغادرتي المقهى في طريقي للمنزل، وبعدها بلحظات اعترضت السيارة طريقي وتوقفت، ففوجئت بثلاثة أشخاص يرتدون حللاً كاملة سوداء (بدل)، وقاموا بإنزالي من السيارة واصطحابي عنوة لإحدى السيارات الفان المغلقة.


 وتابع :عندما قاومتهم قام أحدهم بدفعي فاصطدم رأسي بحديد السيارة الجانبي، وبدأت أفقد وعيي، وسمعت وقتها أحدهم ينهر الذي ضربني، وقال له أنزله بسرعة، ثم وضعوني بسيارتي وتركوني وهربوا، بعدها تجمع المارة وكان ذلك بالقرب من مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية في حوالي التاسعة والنصف صباحاً، حيث تجمع العديد من المارة حول السيارة، لكن أحداً لم يستطع التدخل بسبب الأسلحة التي كانت ظاهرة مع كل من هؤلاء، حيث كان كل منهم يعلق مسدساً في الجانب الأيمن من حزام البنطال الخاص به، وهو ما أثار حالة من الخوف والذعر بين المارة في المنطقة التي تعد من أكثر مناطق المدينة ازدحاماً وحركة.


 وقال محمود محمد بشر إن والده أصيب في رأسه، كما حدث ارتفاع مفاجىء لضغط الدم بسبب الصدمة أدى لجلطة في المخ، وتابع قائلاً :نخشى أن يقضي الشبه بين والدي وبين الرئيس العراقي السابق صدام حسين على أسرتنا، فلقد تنقلنا بين أربعة مساكن منذ وفاة صدام حسين بسبب المشكلات المستمرة التي نتعرض لها بسبب الشبه بين والدي وبينه

هكذا شارك النظام السوري باغتيال عرفات

هكذا شارك النظام السوري باغتيال عرفات


لعلها مصادفة فلسطينية بامتياز، بالمعنى الكلاسيكي الذي يتيح امتزاج المهزلة بالمأساة، أن تتكشف معلومات جديدة حول ألغاز وفاة القائد الفلسطيني ياسر عرفات (1929 ـ 2004)، مسموماً بمادّة البولونيوم هذه المرّة؛ وأن يعلن 'قائد' فلسطيني آخر، هو أحمد جبريل، وقوفه التامّ (وكأنه يستطيع تنفيذ نصف وقفة مثلاً!) مع النظام السوري، لأنّ 'ما يدور في سورية ليس حراكاً داخلياً محلياً، بل هو تغيير في بنية هذه المنطقة لصالح شرق أوسط جديد'.


  وبعد أن أشفق على حركة 'حماس' لأنها لم تحذُ حذوه في البقاء ضمن 'محور واحد'، طريقه 'بدأ يُعبّد من طهران إلى بغداد إلى دمشق'؛ أعلن صاحبنا أنه اتفق مع إيران و'حزب الله' على أنّ 'ما يدور على أرض سورية هي المعركة الفاصلة'... ما دامت فلسطين قد تحررت، وانتهى الأمر!


 شتان ما بين عرفات وجبريل، بالطبع، ولكن المصادفة تشاء زجّ الاثنين معاً في سياق مفارقة مؤلمة، بين أشدّ آلامها أنّ فصيلاً يزعم تحرير فلسطين إنما يتلهف على مسخ أنصاره إلى شبيحة وقتلة ورجال استخبارات، سبق لهم بالفعل أن نفّذوا مهامّ أمنية واستهدفوا الفلسطينيين أنفسهم في المخيمات التي شهدت تعاطفاً فلسطينياً مع الانتفاضة (مجزرة مخيم اليرموك، على سبيل المثال، الصيف الماضي، والتي سقط فيها 14 شهيداً فلسطينياً على يد قوّات جبريل). آلام أخرى تمثلت في تطوّع 'محرّري فلسطين' هؤلاء، لاختطاف ناشطين سوريين من لبنان، وتهريبهم عبر الحدود، وتسليمهم إلى السلطات السورية حيث تنتظرهم أهوال التعذيب واحتمالات التصفية الجسدية.


 وأياً كان الخلاف أو الاتفاق حول خياراته السياسية والفكرية وحتى التنظيمية، فإنّ معارك عرفات كانت من طينة أخرى، أرقى وأشرف وأنبل، بل هي لا تقبل أي مقارنة في الواقع، خاصة خلال الأطوار الأخيرة حين استقرّ في صورة القائد السياسي الذي رفض إحناء الرأس في كامب دافيد، صيف 2002، طيلة تسعة أيّام من الضغط الهائل الذي مارسه الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، على نحو لم يكن له نظير في تاريخ علاقة البيت الأبيض بقضايا الشرق الأوسط. وحين وصلت تفاصيل التسوية إلى حقوق الشعب الفلسطيني الأساسية، خصوصاً القدس وحقّ العودة والإستيطان، قال عرفات 'لا'، مدويّة ثابتة راسخة و... مدهشة، في الواقع، إذْ تصدر عن رجل كان مولعا بـ'سلام الشجعان' دون سواه!


 ولقد استحقّ سخط واشنطن مذاك، ثم تكفّل المجتمع الإسرائيلي بانتخاب أرييل شارون لكي يذيق عرفات المزيد من ألوان الضغط والمهانة والعزل والحصار، وفي غضون السيرورة بأسرها كان النظام العربي يُجْهز على ما كان تبقى في نفس الرجل من عناصر أمل ونوازع صمود. قال 'لا' حين كانت الـ'نعم' هي المنجاة والإجابة الوحيدة في آن، ولو أنه أحنى الهامة فلعلّنا ما كنّا سنبصره محمولاً على نقّالة طبيّة في سماء باريس؛ وما كان سيلزَم 'المقاطعة' محاصَراً. الأرجح أنه كان سيواصل تجواله في عواصم العالم، على متن طائرة أفخم وأحدث، معززاً مكرّماً أكثر بكثير من كلّ أقرانه الحكّام العرب، الذين مسحوا رقم هاتفه في رام الله، راغبين أو مُكرهين!
 ولقد سال مداد كثير في وصف محاسن عرفات ومساوئه، خصوصاً تلك الحلقة الضيّقة التي قرّبها منه، وأطلق لها اليد في الفساد والإفساد والتسلّط والترهيب، ومحاكاة مختلف جرائم الاستبداد العربي. ولكنّ الأخلاق البسيطة، فضلاً عن موضوعية الوقائع ذاتها، والحدود الدنيا في الإنصاف، تقتضي عدم التقليل أبداً من حجم المأزق الذي عاشه عرفات في السنوات التي سبقت رحيله، من جانب أوّل؛ ومقدار المرّات التي دُفع فيها إلى الجدار الأخير، أو حُشر في الزاوية الأضيق، من جانب ثانٍ. لعلّه، منذ أن رفض الخنوع لاشتراطات كامب دافيد ـ 2 وحوصر في مبنى 'المقاطعة'، كان قد دُفع إلى حافة اتخاذ القرار الأخطر في حياته قاطبة: إمّا الخضوع والاستسلام وبيع التضحيات الفلسطينية الجسيمة بثمن بخس أقرب إلى المجّان، أو الصمود مرّة أخرى... اتضح أنها كانت الأخيرة!


 قد يكون قاتله إسرائيلياً بالفعل، بهذا السمّ أو بسواه؛ إلا أنّ الكثير من القتلة كانوا قد مدّوا يد العون للقاتل الأخير، على نحو أو آخر، وفي عواصم عربية 'شقيقة'، وأخرى 'صديقة'، قبل تلك الأجنبية الغريبة. النظام السوري هو أحد كبار الشركاء في قتل عرفات، حتى قبل أن تصبح أعنة السلطة البعثية إلى يدَيْ حافظ الأسد سنة 1970، وتُنقل من بعده إلى وريثه. التاريخ يبدأ من كانون الأول (ديسمبر) 1964، حين قامت مفرزة تابعة للمخابرات العسكرية السورية باعتقال عرفات، بتهمة 'التحضير لأعمال تخريبية'، وذلك بعد تفتيش صندوق سيارته والعثور فيها على أصابع ديناميت. وقد أطلق سراحه بعد 18 ساعة، لكنّ الحادثة بدت غريبة لأن عرفات كان ينقل الديناميت بعلم وتسهيل القيادة السورية، وسبق له أن حصل على الموافقة بنقل أسلحة مختلفة إلى معسكرات تدريب 'فتح' في سورية. وكان اللواء أحمد سويداني، رئيس الأركان آنذاك، هو الذي نقل الإذن إلى عرفات شخصياً، بعد مفاوضات بين الرجلين بدأت منذ ربيع ذلك العام.
 ما الذي حدث؟ كان أمر الاعتقال قد صدر عن العقيد محمد أوركي، رئيس شعبة فلسطين التابعة للمخابرات العسكرية السورية، إلا أنّ الآمر الحقيقي كان الرجل القوي في الجيش، صاحب النفوذ الواسع في مختلف أجهزة الاستخبارات، وقائد القوى الجوية، اللواء... حافظ الأسد! اللواء السويداني كان، من جانبه، يمثّل طموح حزب البعث الحاكم إلى احتكار القضية الفلسطينية سياسياً وعقائدياً، ولهذا أقنع القيادة بالسماح لـ 'فتح' بحرّية الحركة والتدريب على الأراضي السورية. أمّا الأسد فقد كان يمثّل طموحات شخصية للسيطرة على مقاليد الأمور والتمهيد لاستلام السلطة، ولهذا فقد ذكّر عرفات بأنّ صاحب القرار الأقوى، والمرجعية العليا التي يتوجب على 'فتح' أن تعود إليها، هو الأسد.


 وتلك الحادثة سوف تسجّل بدء تاريخ طويل من العداء بين عرفات والأسد، خصمه العربي الأكثر شراسة ضدّه، وحقداً عليه أغلب الظنّ. الأخير ظلّ مصرّاً على تحويل جميع فصائل حركة المقاومة الفلسطينية، و'فتح' بصفة خاصة، إلى ورقة في جيبه ولصالح خططه التكتيكية والستراتيجية؛ والأوّل ظلّ مصرّاً على ضرورة بقاء البندقية الفلسطينية، والقرار الوطني الفلسطيني، في استقلال تامّ عن كلّ الأنظمة العربية. وهكذا، في أيار (مايو) 1966، وفق مصادر متطابقة، حاولت الاستخبارات العسكرية السورية اغتيال عرفات أثناء وجوده في اجتماع مع رجل سورية داخل المقاومة الفلسطينية، أحمد جبريل (صاحبنا، دون سواه!)، في أحد البيوت السرية في دمشق. ولقد فشلت المحاولة لأنّ عرفات تغيّب، بعد أن 'انشقّ' أحد المكلفين بترتيبات الاغتيال، فانضمّ إلى عرفات، وأبلغه بالتفاصيل.
 وفي 13 تموز (يوليو) 1971، فور بدء الهجوم العسكري الشامل ضدّ الفلسطينيين في الأردن، أمر الأسد، وكان آنذاك قد صار حاكم سورية، بإغلاق الحدود السورية ـ الأردنية أمام 'الفدائيين'، ممّا أضعف قدرتهم على المناورة وجعلهم هدفاً سهلاً لقوّات الملك حسين. وكان غرض الأسد التالي هو تصفية الوجود السياسي والعسكري للفلسطينيين، وعرفات أساساً، في كامل الأراضي اللبنانية، وهو بعض الثمن الواجب سداده مقابل سكوت إسرائيل والولايات المتحدة عن الوجود العسكري والسياسي الواسع لسورية في لبنان.
 ولعلّ الأسد لم يغفر لعرفات أنه صمد طيلة أسابيع الاجتياح الإسرائيلي للبنان في حزيران (يونيو) 1982، وكشف بذلك عجز النظام السوري ليس عن مواجهة إسرائيل عسكرياً فحسب، بل حتى عن تأمين العتاد والأغذية للقوات السورية المحاصَرة. 


 في المقابل، لا ينسى أفراد الجيش السوري المحاصرون كيف كان عرفات يوزّع عليهم معلبات الطعام بيديه. كذلك لم يغفر الأسد لعرفات أنه خرج إلى تونس وليس إلى سورية، كما فعلت معظم القيادات الفلسطينية، بعد وقف إطلاق النار وإجبار الفلسطينيين على مغادرة لبنان.


 وفي شباط (فبراير) 1983، أثناء انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني في الجزائر، بذل الأسد (بمساعدة مباشرة من العقيد معمر القذافي، الذي قرّب جبريل بدوره) كل جهد ممكن لشقّ منظمة التحرير على خلفية 'تفريط' عرفات بالقضية الفلسطينية إذا قبل 'خطة ريغان' للسلام. المجلس رفض الخطة، كما هو معروف، إلا أنّ صياغة الرفض تركت للمنظمة هامش حركة أقلق الأسد وجعله يخشى، للمفارقة، توطيد التعاون بين عرفات والملك حسين!


 وهكذا ولد تمرّد أبو موسى ضدّ عرفات، وبسلاح سوري ومال ليبي وتواطؤ من المتمردين قُصفت مواقع المنظمة في مخيمَيْ شاتيلا وبرج البراجنة، لإخراج عرفات إلى العراء، والتمهيد لمعركة طرابلس الكبرى، صيف 1983. ولا ريب أن الأسد أصيب بالدهشة، والكثير من الغضب، لأن عرفات تحداه وظهر فجأة في سورية لكي يتفاوض مع المتمردين. وإمعاناً في التحدّي، وبعد الاجتماع مع رفعت الأسد، الذي كان في ذروة نفوذه آنذاك، اختفى عرفات عن الأنظار ودخل تحت الأرض. وفي 23 حزيران كانت قافلة عرفات المسافرة برّاً إلى طرابلس، وفي عدادها المرسيدس الشخصية لرئيس منظمة التحرير، قد تعرّضت لهجوم عسكري بالقذائف والأسلحة الثقيلة. لكنّ المفاجأة كانت غياب عرفات عن القافلة، وظهوره سالماً لإلقاء خطاب حماسي في مكان آخر من العاصمة السورية غير متوقع أبداً: مؤتمر الأدباء العرب!


 وهكذا لم يجد الأسد مفرّاً من اتخاذ الخطوة الوحيدة المتبقية أمامه، أي طرد عرفات من العاصمة السورية بوصفه شخصاً غير مرغوب فيه. وبالفعل، في يوم 24 حزيران 1983، جرى تأخير موعد إقلاع رحلة الخطوط الجوية التونسية المعتادة، لكي يستقلّها عرفات وحفنة من مرافقيه. وفي كتابه 'عرفات'، يروي ألن هارت أنّ جورج حبش، القائد الفلسطيني البارز وزعيم 'الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين'، كان آخر الفلسطينيين الذين ودّعوا عرفات في مطار دمشق، وأنه قال له بعد احتضانه: 'يا الله يا أبو عمار! إذا كنتَ أنت تغادر دمشق هكذا، فكيف سأغادرها أنا؟ ربما في كفن'!




 غير أنّ عرفات سيلقي بقفاز التحدّي الأخير في طرابلس، بعد أقلّ من ثلاثة أشهر! ففي أيلول (سبتمبر)، وعلى نحو فاجأ العالم بأسره بمن في ذلك مستشاريه، وصل عرفات إلى طرابلس على ظهر قارب صغير، وكان في الواقع أشبه بمَن جرّ نفسه إلى مصيدة: الإسرائيليون حاصروه بحراً، والأسد برّاً. آنذاك، وفي برنامج على راديو BBC، اعتبر الصحافي البريطاني الخبير في الشؤون السورية باتريك سيل أنّ مصير عرفات بات مسألة ساعات معدودات، فوافقه خبير آخر هو بيتر مانسفيلد. من جانبه كان الأسد أكثر واقعية من سيل ومانسفيلد، إذ أطال نهاية عرفات إلى ثمانية أيام: أربعة للمخيّمات، وأربعة للزعيم الفلسطيني ولأنصاره في طرابلس.
 الأقدار، من جانبها، مدّت المهلة أطول... أطول كثيراً، إذْ كان عرفات هو الذي عزّى برحيل الأسد، في حزيران 2000، وليس العكس. لقد توجّب أن تتعدد السموم، وتتعدد هويات القتلة ومواقعهم، قبل أن يخلد 'الختيار' إلى رقاد ختامي.

فيديو سوريا مسرب تعذيب امرأة من قبل شبيحة الاسد


فيديو   مسرب تعذيب امرأة  من قبل شبيحة الأسد 



فيديو تعذيب امرأة ووضعها مع الشباب بداخل القفص وضربهم بلا رحمة 

صحيفة إسرائيلية غاضبة من عادل امام

صحيفة إسرائيلية غاضبة من عادل امام


نشر تقرير للصحيفة الإسرائيلية “يديعوت أحرونوت” إن الدولة الصهيونية مستاءة كثيرا من المسلسل الجديد “فرقة ناجي عطالله” للممثل عادل إمام.
 وقال التقرير إن سيناريو المسلسل يُظهر إسرائيل كدولة احتلال وجاسوسية.


 وتدور أحداث المسلسل حول قيام عصابة يقودها الفنان عادل إمام بسرقة بنك ضخم بإسرائيل، وخلال عبورهم بالأموال التي تم السطو عليها تحدث العديد من المفارقات، وعند مرورهم بعدد من الدول يتعرضون للعديد من الأحداث، وهو إنتاج مشترك بين قطاع الإنتاج المصري والمنتج صفوت غطاس.

قطة تولد دون الحوض والقدمين الخلفيتين صور + فيديو

قطة تولد دون الحوض والقدمين الخلفيتين


شاءت حكمة الله ان تولد القطة «أنكين» دون الحوض والقدمين الخلفيتين، لكن قدرة الخالق عز وجل جعلتها تتكيف مع ما تعاني منه بشكل طبيعي وراحت تمارس حياتها كما لو كانت قطة عادية.


وكانت الفنانة الأميركية كاري هاواكس (36 عاما) من فلوريدا قد عثرت على القطة خلال تجولها في الغابات بالقرب من عمل والدها، حيث وجدتها ضمن مجموعة من القطط ينبشون بحثا عن الطعام.


وكشفـت كاري سر اهتـمامها بالقـطط مؤكدة انها تعتبرهم مصدر إلهام بالنسبة لها، حيث تتخذهم كنموذج لكثير من اعمالها، لدرجة انها انشأت من فرط حبها صفحة خاصة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«تويتر» لقبول التبرعات من أجل الفواتير الطبية لمعالجة القطة


قاض يرفض حبس مراهق اغتصب طفلة عمرها 5 سنوات

قاض يرفض حبس مراهق اغتصب طفلة عمرها 5 سنوات


رفض قاضي محكمة بريطانية، حبس مراهق، لاغتصابه طفلة عمرها خمس سنوات، بذريعة أن ذهنه انحرف بعد مشاهدته صورا إباحية على شبكة الإنترنت.
و قالت صحيفة «ديلي ميرور» البريطانية، إن المراهق البالغ من العمر 14 عاما، كان يعتني بالطفلة أثناء غياب ذويها، لكنه قام باغتصابها بعد مشاهدته فيلما إباحيا على الإنترنت، غير أن قاضي محكمة التاج بمدينة كيمبريدج رفض وضعه في السجن لاعتقاده بأن ذهنه أفسد بالصور الإباحية  التي شاهدها


وأضافت الصحيفة، أن القاضي غاريث هوكسوورث، أبلغ المراهق بأنه «مقتنع بأنه أقدم على فعلته حين عرض الطفلة لفعل جنسي آثم بقوة الدفع التي انتابته بعد مشاهدة الصور الإباحية المتوافرة على الانترنت.. وهذه خطيئة العالم والمجتمع».
وأمر القاضي بمنع المراهق، الذي حجبت هويته لأسباب قانونية، من مشاهدة الأفلام الإباحية وامتلاك هواتف نقالة أو أجهزة كمبيوتر غير مزودة بمعدات لحجب المواقع الإباحية لمدة خمس سنوات، والقيام بخدمة المجتمع لمدة ثلاث سنوات.
واعتبر ناشطون في مجال حماية الأطفال من الاستغلال الجنسي، القضية دليلا على الأخطار التي يواجهها الأطفال من الدخول السهل للمواقع الإباحية على شبكة الانترنت، ودعوا إلى حظرها.
وكان تقرير أصدرته الحكومة البريطانية، أخيرا كشف أن مراهقين شنوا موجة من الهجمات الجنسية بعد مشاهدتهم أفلاما إباحية على شبكة الإنترنت

كيك مطلي بذهب فرنسي الأغلى على مستوى العالم في دبي

كيك مطلي بذهب فرنسي الأغلى على مستوى العالم في دبي


لم يعد الذهب مرتبطاً بالمجوهرات فقط، وإن كان النساء تشتريه للزينة، فبإمكانهن من الآن فصاعداً التهامه أيضاً، إذ يستعد محل “بلومز بيري” للحلويات في دبي مول، لإطلاق “كب كيك” مطلي بذهب فرنسي عيار 23 قيراطاً، يعد الأغلى على مستوى العالم.
ويبلغ ثمن القطعة الواحدة 3700 درهم، ما يعادل 1000 دولار تقريباً، والطريف أن تقديم ذلك النوع من “الكب كيك” يرافقه نصيحة من النادلة تقول: “تناولها في مدة زمنية لا تزيد عن 15 دقيقة، حتى تستمتع بمذاقها قبل أن تذوب”، حسبما ذكرت صحيفة “البيان” الإماراتية.




تقول موظفة في المحل تدعى دينا، إن هذا النوع من “الكب كيك” يتميز بأنه مصنوع من أجود أنواع الزبدة والفانيلا البريطانية، والكاكاو الإيطالي، والذهب الفرنسي، وسنبدأ بتقديمه بعد أسبوعين، لأن مالكة المحل وصاحبة الفكرة شفينة، ابنة التاجر الثري يوسف علي، مالك مجموعة متاجر اللولو هايبر ماركت، أرادت تنظيم حفل فاخر يليق بـ”الكب كيك” الأغلى على مستوى العالم، حيث سيتم جلبها وعرضها للجمهور على طاولة مصنوعة من الذهب أيضاً.
وتابعت: ننصح بتناول هذا النوع من “الكب كيك” في مدة زمنية لا تزيد عن 15 دقيقة، حتى يستمتع الزبائن بمذاقها قبل أن تذوب






كلمات حيرت عشاق الدراما التركية .. تعرف على معانيها بالعربية

 كلمات حيرت عشاق الدراما التركية .. تعرف على معانيها بالعربية


آغا ، خانم ، بيك، باشا، أوغلو .. كلمات كثيرة ترددت أثناء متابعتك للمسلسلات التركية، وترغب في معرفة معانيها باللغة العربية، وفي هذا الموضوع تستطيع أن تتعرف على معاني تلك الكلمات، وفي خمس دقائق فقط يمكنك البدء في تعلم اللغة التركية بطلاقة.


“آغا“..تردد كثيرا في الدراما التركية، وهي كلمة فارسية الأصل وتعني العم الكبير أو الأخ الكبير، وهي تلقب لكل من له صفة عسكرية أو إدارية، ويمنحها الباشا إلي الشخصيات الهامة في المجتمع، وهي ترادف في اللغة الإنجليزية بكلمة “Sir”.


 “خانم”..وهي الهانم في اللغة العربية، وهي كلمة تعود في الأصل إلي اللغة الفارسية ولكنها تحرفت إلي التركية


بيك“..كلمة قديمة أصلها فارسي وتعرف داخل المجتمعات العربية بــــ “بيه”، وتعني الحكيم أو المقدس، استخدمها العثمانيون كلقب رسمي بدءا من الملوك وانتهاء بأولاد القادة، ولا تزال تستخدم حتى الآن كتشريف لأصحاب القامات العليا.
“أبله“..بفتح الألف، وهي تعني الأخت الكبرى، وتقال أيضا للمعلمة في المدارس.
“باشا“..كلمة عرفها العثمانيون منذ قديم الأزل، وكانت تمنح لكبار الضباط والقادة ورؤساء الأقوام، ولكن معناه الحرفي الرأس.
“اُسطى“..بضم الألف، وتعني صاحب حرفة وصنعة، وتستخدم أحيانا لسائق السيارة.
“أوغلو“..وتعني أبن في اللغة العربية، الكثير قد يظنون أنها لقب أو أسم، ولكنها في الأصل تعني “أبن”، فمثلا وزير الخارجية التركي “أحمد داود أوغلو” فهو يعني في لغتنا العربية “أحمد أبن داود

صور ميريام فارس في باريس بملابس أنيقة

صور ميريام فارس في باريس بملابس انيقة وجميلة 





تتواجد النجمة ميريام فارس حالياً في عاصمة الموضة باريس للمشاركة في اسبوع الموضة واختيار أزيائها واكسسواراتها لاطلالاتها القادمة.
 ودعمت ميريام المصمم اللبناني زهير مراد في عرضه وجلست في الصفوف الامامية، ووصفت العرض بالمذهل، وهي بدورها بدت مذهلة في ثوب قصير بلا أكمام بنقشة النمر من تصميم “Dolce & Gabbana” وزادت طلتها اثارة بارتداء قفازات من “Jean Franco”.
 وفي عرض “Valentino” اختارت ميريام ثوبها الاخضر القصير جداً من لويس فيتون وحملت حقيبة من نفس الموديل.
 اما في عرض “Jean Paul Gaultier” جمعت ميرايم بين الشقاوة والاناقة فظهرت في تصميم “برادا” وانهت طلتها بمجوهرات مصنوعة يدوياً من Aurore eiz el dine .





انضم الينا

البحث بالمدونة

Loading