الأحد، 3 يونيو 2012

أطفال ماتوا (رعبا) قبل أن يموتوا (ذبحا)..صورة مؤلمة لمجزرة الحولة

أطفال ماتوا (رعبا) قبل أن يموتوا (ذبحا)..صورة مؤلمة لمجزرة الحولة


تداول نشطاء على الفيسبوك صورة لمجزرة الحولة التي قضى فيها مايزيد على مائة سوري نصفهم من الاطفال،وتظهر الصورة طفلين تم قتلهما،ويبدو في الصورة أنهما من الخوف الشديد ومن هول ماحدث امامهما قبل قتلهما قد تبولا لا اراديا.
 واثارت المجزرة البشعة التي تعرض لها الاطفال السوريين قبل ايام حالة غضب شعبي ودولي واستنكارا واسعا،واثارت تساؤلات عميقة عن الصمت العالمي والعربي ازاء مايجري هناك.

مدير مدرسة يذهب لإيقاظ طالبين تخلفا عن حضور الاختبار

مدير مدرسة يذهب لإيقاظ طالبين تخلفا عن حضور الاختبار


قام مدير مدرسة إعدادية في السعودية بالذهاب لمنزل طالبين متأخرين، صباحا وإيقاظهما للذهاب والتقدم إلى الامتحان مع زملائهم، وذكرت وسائل إعلامية ان «سعيد بن عازب آل عازب صباح مدير مدرسة متوسطة عمير بن أبي وقاص بقرية الغيل بظهران الجنوب توجه الى منزل طالبين شقيقين تخلفا عن الاختبار بسبب مداهمة النوم لهما».


وقال مدير المدرسة انه «اتصل بواسطة الجوال الخاص بالمدرسة بوالد الطالبين ولكنه لم يرد على الرغم من تكرار الاتصال»، مضيفا انه «وبعد 10 دقائق من الاتصال اضطر بمرافقة حارس المدرسة للذهاب الى منزل الطالبين القريب من المدرسة». 
وتابع المدير بالقول: «بعد عدة محاولات تمكنت من إيقاظ الشقيقين واحضارهما الى المدرسة وتمكينهما من أداء الاختبار في مادتي الدراسات الاجتماعية والتفسير». 
ووصفت أسرة الطالبين الشقيقين ما قام به مدير المدرسة بـ «المبادرة الطيبة والنبيلة والتي أظهرت مدى حرصه على مستقبل ابنيها».

عمرو دياب يرفض هدية راغب علامة

عمرو دياب يرفض هدية راغب علامة


بعد ان اعلن النجم اللبناني راغب علامة انه يتمنى ان يخلفه النجم الكبير عمرو دياب في رئاسة لجنة تحكيم الموســـم الثاني من برنامج المواهب «آراب ايدول»، اعلن دياب عن رفضه لهذا الاقتراح. 
 ويبدو ان مجموعة MBC قد بدأت بالفعل في التفاوض مع دياب ليترأس لجنة التحكيم الخاصة ببرنامج «آراب ايدول» للموسم الجديد، بعد ان اعلن علامة اعتزامه التنحي عن المشاركة بالبرنامج. 
 غير ان دياب لم يقرر موقفه حتى هذه اللحظة، في حين اكد المقربون منه  انه سيكون اكثر ميلا للرفض، مفسرين ذلك بأن دياب لن يرضى ان يكون رئيس لجنة التحكيم في الموسم الثاني خلفا لراغب علامة، لانه كان يفضل ان يخوض هذه التجربة في موسمها الاول حتى تكتب التجربة باسمه..

بعد تقبل العزاء بوفاة زوجها.. سمية الخشاب تسافر للإسكندرية

بعد تقبل العزاء بوفاة زوجها.. سمية الخشاب تسافر للإسكندرية

تسافر النجمة سمية الخشاب الى الاسكندرية لاستكمال المشاهد الخارجية من مسلسلها الرمضاني «ميراث الريح» الذي انهت منه اكثر من 70% من المشاهد. وتأتي هذه المشاهد بعد ان قدمت مشاهد وفاة زوجها في المسلسل وتقبل العزاء فيه حيث تدخل في صراع حول الميراث وتظل تعاني طيلة حلقات المسلسل لتكتشف ان الميراث في النهاية ذهب في مهب الريح وأنها دخلت في صراعات خسرت فيها المقربين منها وخسرت فيها كل شيء ولم تحصل على الميراث في النهاية. وقالت سمية، بحسب «البشاير» المصرية، انها ستقدم في هذا العمل دورا جديدا عليها، وان هذا الدور يعتبر تحديا لقدراتها الفنية بخاصة في ظل الاعمال والمسلسلات القوية الموجودة هذا العام مثل مسلسل الزعيم عادل امام ومسلسل محمود عبدالعزيز.

نجوى فؤاد.. صعيدية ولبنانية

نجوى فؤاد.. صعيدية ولبنانية

كشفت الفنانة نجوى فؤاد أنها ستشارك هذا العام بثلاثة مسلسلات تؤدي من خلالها شخصيات مختلفة، مؤكدة أن هذا ينعشها، إذ انها تستمتع دائما بالوقوف أمام الكاميرا. وستظهر فؤاد في مسلسل «النار والطين» حيث ستجسد شخصية تقدمها لأول مرة وهو دور سيدة صعيدية تدعى «زهيرة» تتسم بالقوة. ويشارك في بطولة «النار والطين» كل من سهير المرشدي وياسر جلال وبثينة رشوان وميس حمدان وغادة إبراهيم ومادلين طبر وهادي الجيار وسامي مغاوري وعنبر وانجي عبدالله وحسام الجندي وصبري عبد المنعم وشريف خير الله وهو من تأليف أنور عبد المغيث وإخراج أحمد فهمي عبد الظاهر. أما في مسلسل «البلطجي» الذي يؤدي بطولته الفنان اسر ياسين، فستجسد نجوى فؤاد، بحسب «العربية نت»، شخصية سيدة لبنانية لها علاقات قوية برجال الأعمال وأصحاب السلطة في مصر.

جومانا: خالد يوسف طالبني بالحفاظ على رشاقتي

جومانا: خالد يوسف طالبني بالحفاظ على رشاقتي


صرحت الفنانة السورية جومانا مراد بأن المخرج خالد يوسف يطالبها باستمرار بضرورة الحفاظ على رشاقتها، ولفت نظري أكثر من مرة لذلك. وقالت جومانا  إنها تلقت اتصالا هاتفيا من خالد يوسف وأخبرها بأنها ستكون بطلة فيلمه السينمائي الجديد المأخوذ عن رواية «أولاد حارتنا» للكاتب الراحل نجيب محفوظ. 
 ونفت جومانا ما تردد حول رفضها الشديد لقبول أي عمل تلفزيوني في الفترة الماضية، بسبب تخوفها من المنافسة الشرسة الرمضانية التي يتسابق فيها كبار النجوم المصريين.

صور تحذيرية على علب التبغ في السعودية

صور تحذيرية على علب التبغ في السعودية


قررت وزارة الصحة السعودية وضع صور تحذيرية على علب السجائر ابتداء من شهر أغسطس المقبل بهدف الكشف عن ألاعيب شركات التبغ عبر تسويق سجائر تسمى بالسجائر الخفيفة أو المتوسطة.


ونقلت صحيفة «الحياة» على موقعها الإلكتروني امس عن المشرف العام على برنامج مكافحة التدخين في وزارة الصحة د.ماجد المنيف قوله «إن الوزارة أصدرت دليلا إرشاديا لتوجيه جميع العاملين في مجال مكافحة التدخين بالمملكة على مستوى الأفراد والمؤسسات لكيفية تفعيل هذه الحملة التوعوية وكيفية التصدي للشركات المتلاعبة». 
وأضاف أن حيل شركات صناعة التبغ تتضمن محاولتها تصوير إدمان الشباب على التدخين مثل إدمانهم على الإنترنت والتسويق لجعل التدخين يبدو سلوكا عاديا للبالغين ويصبح أكثر جاذبية للشباب، مشيرا إلى أن شركات التبغ وظفت بعض الفنانين ومنتجي الأفلام السينمائية والدراما التلفزيونية للترويج لمنتجات السجائر والشيشة بطرق غير مباشرة

صور ميريام فارس الدلوعة

صور ميريام فارس 
ميريام فارس تشارك في مسلسل  سكن الطالبات


الواوان ولحنها عبدالله القعود ووزعها ربيع الصيداوي، لتكون هذه التجربة الأولى لفارس تخوض على مستوى مقدمات الدراما الغنائية الخليجية.


وتعتبر مقدمة مسلسل 'سكن الطالبات' مغايرة وغير تقليدية مقارنة بالاعمال الدرامية الأخرى حسب تصريح المطيري، الذي أكد بأن مقدمة العمل الغنائية ستكون مستوحاة بشكل كبير من واقع حلقات وشخصيات المسلسل، لتنسج تلك الأغنية قصة الفتيات اللواتي يقفل عليهن باب المسكن لتختفي وراءه أسرار كثيرة تنكشف واحدة تلو الأخرى في حلقات المسلسل.


مسلسل 'سكن الطالبات' من إنتاج 'لوغو ميديا' لصالح MBC ، ومن المقرر عرضه في رمضان القادم، وهو سيناريو وحوار عبير زكريا، إخراج حسين الحليبي، بطولة إسمهان توفيق، فخرية خميس، لمياء طارق، شيلاء سبت، نورة العميري، نور محمد، فرح، نواف النجم، عبدالله بهمن، فهد العبدالمحسن، خالد بوصخر، فهد باسم عبدالأمير .


ويحكي المسلسل قصة طالبات جامعيات تجمعهن الظروف في سكن الطالبات، تدور الأحداث والمواقف المليئة بالإثارة والمفاجآت السارة والحزينة، وتحت مظلة هذا السكن تحدث مفارقات متعددة للطالبات في حياتهن وعلاقاتهن العاطفية في واقعهن الجديد.




























رائحة جسدك ... تكشف عن عمرك

رائحة جسدك ... تكشف عن عمرك


كشف باحثون أميركيون عن أن البشر قادرون على تحديد أعمار بعضهم استناداً إلى رائحة أجسامهم.
 وقال الباحث جوهان لوندستروم من مركز "مونيل كيميكال سنس" في فيلادلفيا إنه "مثل الحيوانات الأخرى، يمكن للإنسان أن يستخلص معلومات من رائحة الجسم تمكنه من تحديد العمر البيولوجي وتفادي الأشخاص المرضى واختيار شريك ملائم والتمييز بين القريب وغير القريب".
 وأضاف انه على عكس الاعتقاد السائد، فإن رائحة الأشخاص المتقدمين في السنّ هي أقل حدّة وكراهية من رائحة متوسطي العمر والشبان.
 وأشار الباحثون إلى أن مجموعة من المواد الكيميائية يمكن أن تنقل معلومات عن الفرد وتتغير مميزات هذه الروائح خلال التقدم بالعمر.
 وأوضحوا أن الروائح المرتبطة بالعمر تساعد الحيوانات على اختيار الشريك بما أن الذكور الأكبر سناً مرغوبون أكثر لدى الإناث لأنهم يحملون جينات الحياة المديدة فيما يتم تفادي الإناث المتقدمات في السن بسبب عجزهن عن التكاثر.

اللعب مع الشمس

اللعب مع الشمس


صور  غاية  في الروعة    قام  بتصويرها شاب  سعودي  يدعى  مالك  حمود  التوجري - 23 - 
 التوجري  الذي يدرس هندسة  الكمبيوتر  قال بان الصور  اخذت  في  منطقة  القسيم  التي تبعد 100  كيلومتر عن البريدة  واضاف  بان  العثور  على الزاوية  المناسبة  للشمس  في  الصحراء استغرقه  وقتا طويلا .. لكن الصور  جاءت  رائعة  مع هذه  الشمس  الحقيقية 







امرأة بدون انف .. حصلت على انف جديدة

امرأة بدون انف .. حصلت على انف جديدة


 في الباكستان التي  تنتهك  فيها  حقوق  النساء  بشكل  لا يتصوره  العقل  ويجبرن  على الزواج في  سن صغيرة  من عجائز  يكبروهن  بخمسين  عاما  في بعض الاحيان  حصلت هذه  المرأة  التي تدعى  "الاء اختر"  مؤخرا على انف جديد بعد ان عاشت 32  عاما  بدون  انف  او حاسة شم 
 "الاء اختر" التي  تبلغ من العمر  الان 48  سنة  فقدت  انفها  عندما كان عمرها 16 عاما فقط  وذلك بسبب  فرارها  من بيت  زوجها الذي  اجبرت على الزواج منه 
 لكن الزوج الذي يدعى "غلام عباس" -50 عاما -  عثر  عليها  وفام بقطع انفها  بسكين حاد عقابا  لها


الام حبست طفلها مع الاغنام منذ ولادته

الام حبست طفلها مع الاغنام منذ ولادته


في  واحدة من الجرائم  التي لا تعتبر  الاولى  في  روسيا  تمكنت  سلطات  الرفاه  الاجتماعي  من  العثور  على طفل  عمره  عامين   يعيش في زريبة  مع الحيوانات  في منطقة "روستوف"
 الطفل  الذي  يدعى "ساشا "  وضعته  امه -مارينا-  في زريبة  الاغنام  وعثر عليه عاريا تماما  وقال الاطباء  في المستشفى  الذي  نقل  اليه  بان  الطفل  غير قادر  على  الكلام  او التعامل  مع من حوله  وفي حالة  صحية سيئىة نتيجة  سوء  التغذية ... ويقوم بتكسير كل ما يقدم  اليه  ويرفض النوم في السرير  ويفضل  النوم على الارض  مثل  الاغنام  التي عاش معها 
 السلطات في روسيا  تقوم  بالاجراءات  اللازمة  لحرمان  الام من طفلها  واعطاءه  وضعية  اليتيم


انضم الينا

البحث بالمدونة

Loading