السبت، 21 أبريل 2012

لاميتا فرنجية .. فستان بمواصفات مايوه!

لاميتا فرنجية .. فستان بمواصفات مايوه!


تحاول الممثلة اللبنانية لاميتا فرنجية لفت الانظار دوما باعتماد طرق مبالغ فيها كالفساتين التي ترتديها وتعرضها للانتقاد، هذا ما حصل معها منذ عام خلال مهرجان «موركس دور» حين ارتدت فستانا كان يظهر اجزاء كثيرة من جسدها، ولم تكن موفقة في اختيارها، فانتقدتها الصحافة بدلا من الثناء عليها، ومرة اخرى لفتت فرنجية الانظار بطريقة سلبية خلال الاحتفال الذي اقامه المخرج جو عيد لفيلمه «تنورة ماكسي».

حضرت لاميتا بفستان برتقالي قصير ذي فتحة مبالغ فيها عند الظهر والصدر، حتى ان بعضهم اعتقد للوهلة الاولى ان لاميتا ترتدي مايوها للسباحة وليس فستانا، وعلق احد الحاضرين ان فستانها لا يتناسب ابدا مع عنوان الفيلم «تنوره ماكسي»، ولم تشارك لاميتا في المزاد الذي اقيم على مجموعة من التنانير الماكسي، هذا الامر جعل بعضهم يتهامسون ان لاميتا لا تحب التنانير الطويلة، ولذلك لم تشتر اي واحدة

الأسد يكافئ (شبيحته) ويهدي دريد لحام قطعة أرض

الأسد يكافئ (شبيحته) ويهدي دريد لحام قطعة أرض

بدأ رئيس النظام السوري بشار الأسد بتوزيع الغنائم على شبيحته ومؤيديه ويأتي في طليعة هؤلاء الفنان السوري المعروف دريد لحام الذي كانت له وقفة مشهودة في الدفاع عن الأسد وجيشه وجرائمه . وقدم النظام الاسدي لدريد لحام قطعة ارض في منطقة جوبر القريبة من دمشق والتي تشهد حراكا ثوريا شديدا.
لحام قرر بناء فيلا على الأرض المهداة له. ولم تنفع اعتراضات الأهالي في منعه بل استعان بالشبيحة الذين قتلوا شابا في العشرينات من عمره دون مبالاة . الأهالي المغلوب على أمرهم قرروا التوجه للقضاء لعل وعسى يعيد لهم حقهم .ولكن يبدو انهم نسوا أن بشار هو القاضي وهو الحكم الجزيرة

قتل وصلب سوداني بالسعودية لاغتصابه سعودية بعد قتلها

قتل وصلب سوداني بالسعودية لاغتصابه سعودية بعد قتلها

كشفت مصادر أمنية سعودية عن عزم وزارة الداخلية السعودية تنفيذ حكم “القتل والصلب” في وافد سوداني، قفز داخل منزل عائلة بالرياض وقتل إحدى النساء وفعل فاحشة الزنا بها بعد قتلها، إضافة إلى سرقة مجوهرات وأموال وأجهزة، قبل أن يفتح أنابيب الغاز بالمنزل قاصداً قتل أفراد العائلة أثناء نومهم لإخفاء معالم الجريمة ضد الأسرة بالكامل.
وأضافت المصادر، وفقا لموقع سبق السعودي، فإن الحكم سينفد بعد صلاة العصر اليوم الجمعة في حي النسيم بساحة القصاص الجديدة، أمام مقبرة النسيم.
وكانت سلطات الأمن السعودية قد تمكنت من القبض على الجاني وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب تلك الجريمة البشعة، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يتضمن ثبوت ما نُسب إليه شرعاً، وصُدق الحكم من محكمة التمييز، حيث تقرر تنفيذ حكم القتل حداً والصلب يوم غد الجمعة بمدينة الرياض.
وكان الجاني قفز على منزل وأقدم على قتل إحدى النساء ومن ثم فعل الفاحشة بها بعد قتلها، منتهكاً حرمة الموتى، كما سرق ما بحوزتها من ذهب وجوال ومبالغ مالية، وسرق مبلغاً يقدر بنحو ٣٠٠ ألف ريال من منزل ذويها

عبدالله بالخير يقدم 10 مليون دولار لـ"كارمن" في حال قبول الزواج منه

عبدالله بالخير يقدم 10 مليون دولار لـ"كارمن" في حال قبول الزواج منه


توجه الفنان الإماراتي صاحب الابتسامة الساحرة عبدالله بالخير في الاول من شهر مايو المقبل الى جمهورية مصر العربية لطلب يد صاحبة لقب أراب أيدول كارمن سليمان من ذويها رسميا.
وقالت مصادر مقربة من بالخير انه سيضع مبلغ 10 مليون دولار كمقدم لخطيبته في حال قبولها العرض، مشيرة الى انه لا ينام الليل من شدة تفكيره وولعه فيها.
وكان بالخير قد اطلق تصريحات نارية بعد انتهاء تتويج كارمن كمحبوبة للعرب، حينما قال انه صوت لها بمليون دولار لانها تمتلك جسد صاروخي

اصالة تمضغ القات باليمن !!

اصالة تمضغ القات باليمن بدلا من مكافحته..!


انتشرت منذ أيام صورة للفنانة أصالة تمضغ نبتة القات في اليمن، فأثارت زوبعة من الجدل. ونشرت الصورة في موقع «نبأ» الذي أكد أنها فعلا الفنانة السورية تمضغ القات في خيمة أحد الأعراس في منطقة الأصبحي في صنعاء.
واعتبرت الصورة، بحسب ما ذكر موقع «انا زهرة»، مسيئة للفنانة، وتمثل دعاية قوية للقات في حين أنه كان يتوقع من فنانة بحجم أصالة أن تسهم في مكافحة هذه الظاهرة. ووجهت رسالة عتب إلى المطربة، مفادها: «الفن رسالة سامية، وكان ينبغي لأصالة الامتناع عن مضغ القات أو أقله فعل ذلك بعيدا عن الاعلام».
ورأى هؤلاء أنه يجب على كل فنان يزور اليمن أن يساعد في التخلص من هذه الشجرة، وليس تجربتها والتشجيع عليها.

فتاة يمنية للشرطة : إن اقتربتم مني فسأخلع جميع ملابسي

فتاة يمنية للشرطة : إن اقتربتم مني فسأخلع جميع ملابسي


نجح رجال شرطة الليث في السيطرة على فتاة يمنية مختلة عقليا، كانت قد هربت من إحدى الدوريات وهددت من يحاول القبض عليها برميه بالحجارة وخلع جميع ملابسها أمام المارة، ما دفع رجال الشرطة إلى ملاحقتها عن قرب حتى تمكنوا من السيطرة عليها، حيث كشفت أنها مسحورة وتعاني اعتلالات نفسية، فتم إبلاغ شقيقها للحضور لتسلمها.
وتبين التفاصيل أن دوريات أمن الطرق بطريق الساحل عثروا على الفتاة وهي تسير على طريق الليث ـ مكة المكرمة بمفردها، بالقرب من منطقة الشعيبة (120 كلم شمال الليث) فتم إيقافها، إلا أنها استطاعت الخروج من الدورية قبل تسليمها للشرطة، والاتجاه جنوب الليث مشيا على الأقدام، حيث هددت رجال الأمن برميهم بحجارة تحملها في يديها وتكسير زجاج الدوريات التي تلاحقها في حالة الاقتراب منها، كما هددت بخلع جميع ملابسها أمام عابري الطريق.
وعلى الفور قام رجال الشرطة بملاحقتها عن قرب والسيطرة عليها، حيث أفادت في تحقيقاتها بأنها مسحورة وتعاني اعتلالات نفسية، وقادمة من محافظة جدة وتنوي السفر إلى اليمن، فتم إبلاغ شقيقها للحضور لمركز الشرطة لتسلمها

مغربي عمره 114 سنة وله أكثر من 170 ابناً وحفيداً

مغربي عمره 114 سنة وله أكثر من 170 ابناً وحفيداً



الحاج محمد قلقول

يعد الحاج محمد قلقول الملقب بالقبايلي من شرق المغرب، ظاهرة في حد ذاته، فقد عاش 114 عاما وخلف اكثر من 170 ابنا وحفيدا، ولايزال يقاوم ظروف الحياة الصعبة متنقلا بين اسواق ومدن الجهة الشرقية.

ازدادت شهرة الحاج محمد سنة 1898 وهو ما تؤكده احدى المحاميات الفرنسيات التي تكفلت بملفه من اجل الدفاع عنه لدى السلطات الفرنسية التي اشتغل لديها ابان الاستعمار في المناجم بفرنسا.
ويعيش الحاج قلقول، الذي هاجر الى وجدة سنة 1941 قادما من بيدرة (مسيردة) احدى البلدات الجزائرية المجاورة للشريط الحدودي المغربي، حين لم تكن هناك حدود، وسط ابنائه وحفدته، حيث خلف من زوجتيه عشرة ابناء وبنات دون احتساب المتوفين منهم (اربعة من زوجته الاولى المتوفية وستة من زوجته الثانية) و60 حفيدا واكثر من 100 حفيد من الجيل الرابع.
ويمارس هذا الرجل المعمر مهنته المفضلة «الحلاقة» والحجامة، عاش فترات احتلال فرنسا للمغرب وللجزائر القريبة من المنطقة الشرقية للمغرب في الفترة التي لم تكن فيها اي حدود بين البلدين، حيث ساهم بقسط كبير في ايواء المجاهدين الجزائريين في بيته بوجدة ودعمهم وخدمهم رفقة زوجته الثانية التي تبلغ من العمر الآن 85 عاما


شاب أردني يعدل عن الانتحار بعد موافقة والده على خطبة فتاة يريدها

شاب أردني يعدل عن الانتحار بعد موافقة والده على خطبة فتاة يريدها


عدل شاب عشريني عن الانتحار من فوق احد ابراج الارسال بمنطقة الصبيحي شمالي مدينة السلط بعد وعود وضمانات تلقاها من قبل اقاربه وذويه بتزويجه فتاة يرفضها والده. وصعد الشاب فوق برج الارسال الذي يبلغ ارتفاعه اكثر من 40 مترا مهددا بالانتحار من فوقه، نظرا لرفض والده تزويجه من الفتاة التي يريدها، حيث حضرت الاجهزة الامنية الى المكان كما تجمهر المواطنون من حوله.
وبعد محاولات ونقاشات نجح اقارب الشاب في اقناعه بالعدول عن الانتحار مقابل ذهابهم لخطبة الفتاة برفقة والده، وبالفعل توجهوا في الليلة ذاتها الى منزل والد الفتاة وخطبوها لابنهم.

20 فتاة لحمل فستان زفاف طوله 520 متراً

20 فتاة لحمل فستان زفاف طوله 520 متراً


دهشت فتاة صينية الحضور في حفل زفافها، بعد أن خرجت عليهم في عرسها بثوب طوله 520 مترا ووزنه 50 كيلوغراما.
وقامت العروس «لي كيو» البالغة من العمر 25 عاما، بعرض ثوبها وسط إحدى حدائق العاصمة الصينية (بكين)، حيث اصطف نحو 20 فتاة في صفين لحمل الثوب، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
واستغرقت الشركة المصممة ثلاثة أشهر في حياكة «الثوب القطار»، الذي تم شراء قماشه من بريطانيا بنحو خمسة آلاف إسترليني.
وأعطت «لي كيو» الأمر للشركة في السر لتصميم الثوب، حتى تعمل مفاجأة لزوجها، واختارت رقم الطول تحديدا، لأن نطق الأرقام 5، 2، 0 باللهجة المحلية يعطي الصوت نفسه كلمات أنا أحبك.
وقالت العروس الصينية: «في الحقيقة كنت أريد أن أعد لزوجي مفاجأة حتى أجعل للزفاف نكهة خاصة».
من جانبه قال الزوج «شيه تاو»، الذي يعمل في متحف فن محلي في مدينة ووهان: «كانت لفتة جميلة منها، على رغم أنه كان من الصعب السيطرة على هذا الثوب الطويل.. لكنه بدا جميلا جدا عندما ارتدته».
وأضاف: «كنت أريد أن أحمله قبل أن ترتديه، لكني اكتشفت أنه يزن نحو 50 كيلوغراما

انتحار 15 تلميذاً جزائرياً بسبب المحقق كونان!

انتحار 15 تلميذاً جزائرياً بسبب المحقق كونان!

ثلاثة أخبار نزلت كالصاعقة على سكان قرى نائية، في ولاية محافظة تيزي وزو بمنطقة القبائل الكبرى في وسط الجزائر. ثلاثة أطفال لا يتجاوز سنهم الـ 12 سنة انتحروا بطريقة متشابهة وفي توقيت متزامن بعد عرض المسلسل الكرتوني «المحقق كونان».

اهتزت قرية آخرين التابعة لبلدة تيزي راشد على خبر انتحار التلميذ كريم أمقران المدعو زيدان وهو من مواليد 1999 في الصف التاسع وكان من المفترض أن يجتاز شهادة التعليم المتوسط. ولكن شاء القدر أن يكون من بين الأطفال المتلهفين لتنفيذ ما يشاهده في المسلسل الكرتوني «المحقق كونان».

ويقول زميله في المدرسة محمد أمين ان زيدان كان يردد دائما أنه سيفعل مثلما فعل كونان، وهو مسلسل يبرز كيف يمكن شخصا أن ينتحر أو يقتل نفسه بطريقة يمكنه بعدها العودة إلى الحياة.

«لكن الواقع يختلف وهو ما لا يفهمه الأطفال»، يقول والد الضحية. وكان ابنه الصغير خرج الى بستان قرب منزل العائلة وربط حبلا بجذع شجرة وانتحر على طريقة «كونان». لكن شتان بين الواقع والخيال، فبعد ساعة من الزمن وجدت العائلة ابنها وقد فارق الحياة شنقا.

وغير بعيد من هذه القرية فجعت قرية ابهال التابعة للولاية ذاتها بخبر مقتل هني محند آكلي من مواليد 2000 الذي انتحر على طريقة كونان، وبفارق نصف ساعة عن توقيت كريم.

وآكلي تلميذ سنة أولى متوسط، انتحر بحزام لباس الكاراتيه الذي يتدرب به، وذلك عقب مشاهدته احدى حلقات المسلسل ذاته وفق والده. وتؤكد الوالدة أن ابنها كان يتابع السلسلة الكرتونية التي تعرضها قناة «سبايستون» بشغف بعد عودته من المدرسة.
وتوضح أنه في إحدى الحلقات عرض مشهد مثير ومروع، انتحرت فيه إحدى الشخصيات شنقا لأنها سئمت الحياة لتعود بعدها إلى الحياة ملؤها السعادة والهناء. وتقول الوالدة بحسرة: «يبدو ان محند آكلي تأثر بالحلقة وحاول تقليدها ولكنه فارق الحياة دون رجعة».
وفي حادثة ثالثة، انتحر محمد سعيدي من منطقة بوزقن شنقا بعدما ربط حبلا بنافذة غرفة والديه ولفه حول عنقه ليلفظ أنفاسه بعد نصف ساعة.

الحادثة التي هزت ثلاث مناطق في ولاية تيزي وزو مؤلمة جدا ولكنها لم تكن منفردة اذ تواترت الأخبار لاحقا عن حالات انتحار أولاد في عمر الزهور، متأثرين بالمحقق كونان. فأقدم مراهق في الرابعة عشرة من عمره على الانتحار بحرق نفسه في ولاية باتنة شرق العاصمة الجزائرية وآخر شنق نفسه في مدينة تيارت غرب العاصمة، وسجلت حالة في ولاية بسكرة وأخرى في سكيكدة وحالتان في ولاية برج بوعريرج وثلاث حالات في ولاية خنشلة وحالتان في ولاية بجاية وآخرها في ولاية وهران. وهي حالات أقل ما يقال انها حالات تابعت مسلسل «المحقق كونان» وطبقت تفاصيل أحداثه ما أحدث رعبا في أوساط الأسر الجزائرية.

15 حالة انتحار أولاد لا يتجاوز أكبرهم 14 سنة في ثلاثة أسابيع هزت المجتمع كله. والسبب التأثر بأفلام كرتونية صارت تشكل خطورة كبيرة على الأطفال ما ترك المختصين في علم الاجتماع التربوي وعلم النفس يحذرون من عواقبها على الأولاد. وفضلا عن الانتحار ثمة مشكلات أخرى تنشأ لدى اليافعين وقد يصعب التنبه لها بسرعة. وتقول المختصة النفسانية سعيدة لعجالي: «مثل هذه المسلسلات أصبحت مشكلة حقيقية على الأطفال والأسر، وأهمها فقدانهم التركيز في الدروس وهوسهم الكبير بمتابعتها وإن كانت لا تتناسب مع أعمارهم»، لافتة إلى أن «تلك الأفلام، وإن كانت كرتونية، ليست معدة للأولاد وهو ما يجعل الأهل لا يميزون خطورتها».
وتضيف لعجالي أن هذه الحلقات تحرض على العنف في عمر لا يفرق بين الحقيقة والخيال.

وتحض المختصة الأسر على متابعة أبنائها عند مشاهدتهم التلفزيون ما يعرض فيه من مسلسلات ورسوم متحركة، مشددة على أن «هناك العديد من البرامج التي تدفع الأطفال إلى ارتكاب جرائم مثل الانتحار والقتل وتعاطي المخدرات وتشجع أيضا على الانحراف».

ويقول المختص في علوم الإعلام والاتصال عمار بن عائشة من جانبه ان «المسلسلات الكرتونية أصبحت تشكل خطرا بشتى أنواعها، خصوصا أنها لا تتناسب في بعض الأحيان مع تركيبة المجتمع». ويحمل بن عائشة الأسرة المسؤولية الكبرى عن هذه الأحداث، مشيرا إلى أن «العديد من الآباء لا يتابعون أبناءهم عند مشاهدتهم التلفزيون، خصوصا أن مخاطر مشاهدة بعض البرامج المسلسلات أصبحت أكبر من فوائدها».

سيئول تشن حرباً على هواتف تكشف الثياب الداخلية..

سيئول تشن حرباً على هواتف تكشف الثياب الداخلية..

تعتزم كوريا الجنوبية وضع حد للمتلصصين الذين يسترقون النظر لرؤية ما تخبئه تنانير الشابات بواسطة تطبيق «الكاميرا الصامتة» على هواتفهم الخلوية، بحسب ما اعلنت الحكومة الأربعاء. وتجري حاليا محادثات بين السلطات وشركات صناعة الهواتف بهدف وضع حد لعادات التجسس على الملابس الداخلية في بلد ترتدي فيه غالبية الطالبات التنانير. وقال مسؤول في لجنة الاتصالات فضل عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس «أطلقنا منذ فترة وجيزة مناقشات مع شركات من قبيل «سامسونغ» و«إل جي» و«غوغل» و«آبل» لمعرفة إذا كان من الممكن تقنيا تعطيل هذه التطبيقات».

وبموجب القانون، ينبغي أن يصدر الهاتف الخلوي صوتا عند التقاط الصور، لكن هذه القاعدة لا تنطبق على مصممي التطبيقات وعشرات الأنواع من الكاميرات الصامتة المتاحة في الأسواق. وفي يونيو، تم توقيف رجل في عقده الرابع في جنوب غرب البلد وفي حوزته 500 صورة تقريبا تظهر ما تخبئه التنانير التقطت بواسطة هذه التقنية. وفي كوريا الجنوبية التي تضم 50 مليون نسمة، يستخدم نحو 25 مليون شخص الهواتف الذكية المتعددة الوسائط.

من جهة اخرى توصل باحثون أميركيون إلى إنجاز تكنولوجي مهم يتمثل بتصميم رقاقة يمكن أن تحول الهواتف الخلوية إلى آلات يمكنها أن ترى عبر الجدران والخشب والورق وذلك من خلال موجات كهرومغناطيسية تعرف بـ «تيراهيرتز».
وأفادت مجلة «ساينس ديلي» الأميركية بأن فريقا من الباحثين في جامعة تكساس بمدينة دالاس صمم رقاقة يمكن أن تساهم في تمكن الهواتف الخلوية من اختراق الجدران ورؤية ما وراءها من خلال موجات كهرومغناطيسية تعرف بـ «تيراهيرتز».

انضم الينا

البحث بالمدونة

Loading