الاثنين، 26 نوفمبر 2012

سامسونغ تطلق حزمة Premium لمستخدمي "غالاكسي 10.1"


سامسونغ تطلق حزمة Premium لمستخدمي "غالاكسي 10.1"
تتيح لمستخدميها خاصية النوافذ المتعددة "Multi Window"


طرحت رائدة التكنولوجيا الكورية "سامسونغ" لمستخدمي جهازها الهجين "غالاكسي نوت 10.1" حزمة بريميوم "Premium Suite" المعززة بتحسينات وتحديثات وإضافات متميزة، إلى جانب ترقية الجهاز إلى نسخة "أندرويد 4.1" المعروفة باسم "جيلي بين".

 ومن أبرز التحديثات الجديدة التي جاءت بها سامسونغ لمستخدميها خاصية النوافذ المتعددة "Multi Window" وهي ميزة تسمح للمستخدمين فتح أكثر من نافذة أو تطبيق جنباً إلى جنب في نفس الشاشة تصل إلى 16 تطبيقا في نفس الوقت، وكل تطبيق يمكن التحكم في تغيير الإطار الخاص به، وتعتبر خاصية تعدد النوافذ متوفرة حالياً داخل جهاز "غالاكسي نوت 2".

 إلى جانب خاصية "Air View" وهي ميزة تتيح للمستخدمين معاينة محتوى التطبيق وإلقاء نظرة سريعة عليه دون فتحه، مثل عرض رسائل البريد الإلكتروني والصور والتقويم عن طريق تمرير القلم على التطبيق.

 كما تشمل التحسينات تطبيق "Easy Clip" وهي وسيلة سريعة وسهلة لاقتصاص أنواع معينة من المحتوى الموجود على الشاشة وبالضغط على مفتاح القلم "S-Pen" يستطيع المستخدم بذكاء نقل المحتوى نقله ولصقه داخل تطبيق آخر.

 بالإضافة إلى تطبيق "Quick Command" يسمح للمستخدم بتمرير القلم على الشاشة وإنشاء مربع مخصص لكتابة أوامر محددة وإرسالها على الفور مثل كتابة رسالة بريد وإرساله لشخص معين على الفور.

 وذلك إلى جانب تحسينات تتعلق بالقلم الذكي "S-Pen" وكذلك "S-Note" هذه الأداة الرائعة التي تتيح للمستخدمين كتابة وتسجيل الملاحظات بل صفحات كاملة مصحوبة بالصور والفيديو وهي متوفرة بثمانية قوالب جاهزة للاستخدام.

 وقدمت شركة سامسونغ عرضا توضيحيا بالفيديو يتضمن هذه التحسينات للجهاز المتوفر في عدد من الدول الأوروبية.

فيسبوك يسحب حق التصويت على سياساته من المستخدمين


فيسبوك يسحب حق التصويت على سياساته من المستخدمين
قرر أن يعطي نفسه الحق بمشاركة بيانات المستخدم على المنصات التي يملكها


أعلن موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الأربعاء، مجموعة من التحديثات على الوثائق التي تصف كيفية تعامل الموقع مع بيانات المستخدمين وغيرها، ومن أهم التحديثات تعديل سياسة الموقع في السماح لهم بالتصويت بالموافقة أو الرفض على أي تعديل يطرأ على الموقع.

 وقام الموقع أيضاً بالكشف عن قراره في مشاركة البيانات من الخدمات الأخرى التي يملكها، كخدمة مشاركة الصور "إنستاجرام"، إضافة إلى قراره بإزالة قدرة المستخدمين على حجب رسائل البريد الإلكتروني من آخرين محددين.

 وكجزء من سياسة استخدام البيانات الجديد، قرر "فيسبوك" أن يعطي نفسه الحق بمشاركة بيانات المستخدم على مختلف المنصات التي يملكها، كإنستاجرام، بغية تحسين خدماته الخاصة به والخدمات التي يملكها، وفقاً للشركة، إضافة إلى إمكانية استخدام البيانات في تحسين خدمات "الإعلان المُستَهدف".

 إضافة إلى ذلك قالت الشركة إنها سوف تحرم المستخدمين من خاصية التحكم في الرسائل، ولكنها بالمقابل، ستعمل على تقديم خيارات جديدة للمستخدمين، بما في ذلك المرشحات "فلاتر"، تساعدهم في إدارة صندوق الوارد.

 يذكر أن أهم التعديلات الجديدة في سياسات الموقع، والذي قد يؤثر في السياسات الأخرى، سحب حق التصويت على التعديلات التي تطرأ على الموقع من طرف المستخدمين، بعد أن كان يحق لهم التصويت سابقاً على أي تعديل، بعد أن يُعلِّق أكثر من 7000 مستخدم على أي تغيير في "فيسبوك".

 وقالت الشركة إن النظام القديم كان يشجع على الكمية في التعليقات لا النوعية، لكن الشركة تريد التركيز على النقاشات من خلال المزايا الجديدة المقترحة، وستقوم الشركة بعقد لقاءات على الإنترنت مع رئيس قسم السياسات فيها، إيرن إيجان، بحيث يستطيع المستخدمون من خلالها سؤال إيجان مباشرة.

 تجدر الإشارة إلى أن التعديلات المعلن عنها لاتزال قيد الدراسة حتى الأربعاء المقبل 28 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، لذا لا يزال للمستخدمين حق التصويت على هذه التعديلات، ولعله يكون آخر تصويت يدليه المستخدمون، وتعتزم الشركة في نهاية المدى عقد لقاء بين المستخدمين وإيجان للإجابة عن تساؤلاتهم.

 يذكر أن "فيسبوك" قام أمس بالإعلان عن البدء باختبار ميزتين جديدتين، وهما إشعار المستخدم بالأحداث القادمة وبالألبومات الموسيقية التي صدرت مؤخراً.

سويسرية بـ"7 صنايع" هي المرأة الأجمل لعام 2012


سويسرية بـ"7 صنايع" هي المرأة الأجمل لعام 2012
تعمل عارضة أزياء وسيدة أعمال و"دي جي" ومضيفة تلفزيونية


حصلت العارضة والوصيفة الأولى لملكة جمال سويسرا 2006، ابنة الـ25 عاماً، زينيا تشوميتشيفا، على لقب المرأة الأجمل للعام 2012 من قبل مجلة "ماكسيم" السويسرية. 

 فمنذ مشاركة تشوميتشيفا في مسابقة ملكة جمال سويسرا عام 2006 وحصولها على لقب الوصيفة الأولى، كل شيء يتطور في حياتها بسرعة هائلة، فالشقراء الجميلة، صاحبة العينين الزرقاوين (روسية الأصل)، هي عارضة طموحة للغاية، سيدة أعمال، "دي جي"، ومضيفة تلفزيونية في سويسرا وإيطاليا.

 وقالت تشوميتشيفا لأحد المواقع الفرنسية: "فقرتي الاقتصادية في إيطاليا "L'Italia Che Funziona" تعمل بشكل جيد جداً، ونسبة المشاهدين مرتفعة، أعمل كثيراً في إسبانيا أيضاً، وقد صورت أخيراً إعلاناً هناك لصالح شركة خطوط جوية، وكنت عضواً في لجنة تحكيم مسابقة "ايليت موديل لوك" في برشلونة، وأحضر حالياً لمجموعة أفكار جديدة".

وتعليقاً على هذا الفوز قالت: "إنه شرف لي أن أصبح معروفة أكثر من خلال أحد الألقاب الأكثر شهرة في العالم، فالنساء من أمثال ميغان فوكس، نيكول شوارزنغر وبيونسيه، حصلن على اللقب نفسه. إنني أقدم كل الدعم للنساء وأود أن أرقى إلى مستوى الحرية التي تجعلني أبدو مثيرة تماماً بالتسويق لمهنة جميلة. في العام 2012، يمكن لامرأة أن تكون مستقلة، تكسب حياتها، تنجب أطفالاً وترتدي من دار هيرفي ليجيه ولوبوتان، ورغم كل ذلك يمكنها أن تبقى محترمة من قبل الآخرين".

 وقالت رئيسة تحرير مجلة "ماكسيم"، بوريس ايتر، في هذا الإطار: "إن زينيا تشوميتشيفا، سطرت تاريخ وسائل الإعلام السويسرية، فهي السويسرية الأولى التي تتلقى هذه المكافأة، والعارضة السويسرية الأولى التي تظهر على غلاف مجلة ماكسيم".

 وأكدت أنه لا توجد عارضة في العالم أكثر احترافاً منها، وأن العمل معها يعتبر سعادة حقيقية.

 يذكر أن زينيا تشوميتشيفا مضيفة في الاقتصاد، وشاركت في العديد من الأفلام الأجنبية، وقامت بتقديم أحداث جمالية كثيرة، وكانت وجهاً إعلانياً لماركات وأسماء بارزة أمثال: ريفلون، نظارات فيزيلاب، كازينو لوغانو، برغر كينغ، وغيرها الكثير، بحسب ما ذكرت "الرأي".

إكسسوارات من وليام جيمس آدامز إلى كاميرا "آيفون 5"


إكسسوارات من وليام جيمس آدامز إلى كاميرا "آيفون 5"
نجم فرقة "بلاك آيد بيز" قال إن هذه الإكسسوارات ستحول الهاتف إلى جهاز عبقري



يعتزم المغني، وليام جيمس آدامز، المعروف مهنياً باسم "ويل.آي.آم-Will.i.am"، أحد أعضاء الفرقة الموسيقية الأمريكية "بلاك آيد بيز-Black Eyed Peas"، إطلاق علامة تجارية جديدة خاصة به تحمل اسم "Ecocycle" تختص بالإكسسوارات والملحقات الخاصة بهواتف آبل الذكية "آيفون".

 وعلى حد قول نجم فرقة "بلاك آيد بيز" فإن هذه الإكسسوارات ستقوم "بتحويل الهاتف الخاص بك إلى هاتف عبقري".

 وأعلن آدامز عن أول منتج ضمن علامته التجارية الجديدة أطلق عليه اسم "آي.آم بلس-i.am+"، وهو عبارة عن إكسسوار مزود بجهاز استشعار خاصة بكاميرا "آيفون" يهدف إلى تعزيز نوعية وحدة الصور التي يتم التقاطها بالهاتف الذكي، حيث يوضع هذا الإكسسوار في الجانب الخلفي من "آيفون"، لتمنح مالك هاتف آبل الذكي كاميرا بدقة وضوح تصل إلى 14 ميغابيكسل تتمتع بجودة عالية ودقة فائقة مقارنة بكاميرا الهاتف الأصلي ذي دقة 8 ميغابيسكل.

 وحسب وليام جيمس آدامز، الشهير بولعه الشديد بالعلوم والتكنولوجيا الجديدة، فإن لدى فريق عمله أجهزة استشعار خاصة به، وأفضل فلاشات، وتعتبر كاميرا "آم.آي بلس" هي أولى سلسلة منتجات علامته التجارية والمصممة خصيصاً لأحدث إصدارات هواتف آبل الذكية "آيفون 4" و"آيفون 4 إس" و"آيفون 5"، وسوف يتم الكشف عنها خلال مؤتمر صحفي سيُعقد في لندن في 28 الشهر الجاري.
 إلى ذلك، أكد مغني الراب أنه يستعد لإطلاق مجموعة واسعة من الملحقات والإكسسوارات الجديدة ضمن علامته التجارية الجديدة الخاصة به. 

 يذكر أن "Will.i.am" أصدر أغنية "it’s New Day" عام 2008 تهنئة بفوز الرئيس الأمريكي باراك أوباما، كما أطلق أغنية جديدة هذا العام ليعبر عن سعادته بإعادة انتخابه ولاية ثانية، إضافة إلى أنه قام بغناء أول أغنية مسجلة له على سطح المريخ بثتها وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، التي وصفتها بشغف وليام بالعلوم والتكنولوجيا واستكشاف الفضاء، وهذا ليس غريباً على مغني الراب وليام، فلديه جمعية خيرية تحمل اسم "i.am.angel" التي تحتضن مبادرات تعليمية تستهدف استكشاف الفضاء.

مايكروسوفت تخطط لإطلاق تلفاز "إكس بوكس"


"مايكروسوفت" تخطط لإطلاق تلفاز "إكس بوكس"
بعد حصولها على براءة اختراع تتمثل في جهاز كمبيوتر يتم ارتداؤه على شكل نظارة


تعتزم شركة "مايكروسوفت" إطلاق تلفاز ذكي خاص بها يحمل اسم "إكس بوكس Xbox TV"، والذي يعتبر بمثابة مركز ترفيهي منزلي، للدخول في منافسة مع شركتي "جوجل" و"آبل" بأجهزتهما الذكية.

 ووفقاً لمصادر مقربة من الشركة، فإن مايكروسوفت تستعد في الوقت الراهن للدخول في مجال أجهزة التلفاز الذكية والبدء في مرحلة التصنيع، وتهدف بهذه الخطوة إلى تسليط الضوء على قدرات الشركة الإنتاجية وتعزيز مكانتها في مجال الأجهزة الإلكترونية الترفيهية، وتعزيز وجودها داخل غرفة المعيشة لدى مستخدميها.

وبحسب المصادر أيضا، فإن رائدة البرمجيات تهدف إلى طرح هذا التلفاز بسعر مناسب ومعقول كبديل منخفض التكلفة لمنصة ألعاب إكس بوكس 360 يعمل بنظام التشغيل الجديد "ويندوز 8"، إلى جانب توفير خدماتها الترفيهية من بث أفلام وبرامج تلفزيونية وغيرها من الوسائط المتعددة. 

 ومن المتوقع طرح هذا المركز الترفيهي المنزلي بحلول عام 2013 بسعر تنافسي.

في سياق متصل، تقدمت مايكروسوفت ببراءة اختراع تم نشرها مؤخراً من قبل مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي، تتمثل في جهاز كمبيوتر يتم ارتداؤه على شكل نظارة على غرار نظارة جوجل.

 وحسب وصف براءة الاختراع، فإنه عند ارتداء نظارة مايكروسوفت أثناء ممارسة لعبة البيسبول مثلاً سوف ينبثق مربع على شاشة النظارة تظهر فيه معلومات عن نتائج مباريات اللعبة، واسترجاع معلومات تكميلية تتعلق باللعبة، وعرض معلومات إضافية تُهم اللاعب.

ميديون تطلق أولى أجهزتها اللوحية بمعالج رباعي


"ميديون" تطلق أولى أجهزتها اللوحية بمعالج رباعي
يحتوي كاميرا خلفية بدقة 3 ميجابيكسل، وأخرى أمامية بدقة 1.3 ميجابيكسل


تستعد شركة "ميديون-Medion" الألمانية المتخصصة في صناعة الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، لإطلاق جهاز لوحي جديد يندرج ضمن سلسلتها الشهيرة باسم "لايف تاب-Lifetab".

 يوُعد جهاز ميديون الجديد الذي يحمل اسم "Medion lifetab S9714" تحت الرقم الرمزي "MD99300" أول لوحي تنتجه الشركة مزود بمعالج رباعي الأنوية.

 يأتي الجهاز بشاشة عرض قياسها 10 بوصة من نوع "IPS" بدقة وضوح 800×1280 بيكسل، يستخدم معالج انفيديا رباعي النواة "تيغرا 3" بسرعة 1.2 غيغاهيرتز، ويحتوي على ذاكرة عشوائية 1 غيغابايت وذاكرة داخلية فلاش بسعة 32 غيغابايت قابلة للزيادة عبر منفذ البطاقة الخارجية قابلة الإزالة "مايكرو إس دي".

 يعمل الجهاز ضمن بيئة نظام تشغيل "أندرويد 4.0" وخلال الشهور القليلة القادمة سيرتقي الجهاز لنسخة "أندرويد 4.1- جيلي بين".

 ومن المواصفات التقنية الأخرى للوحي يتضمن بكاميرا خلفية بدقة 3 ميجابيكسل، وأخرى أمامية بدقة 1.3 ميجابيكسل، مدمج به مكبر صوتي ستيريو، ومزود بتقنية "Dolby Mobile" التي تقدم صوتاً يتمتع بجودة ونقاء لا مثيل لها، ويشتمل على منفذ "ميكرو يو إس بي" ومنفذ "usb-host" لتوصيل الجهاز بالأجهزة الطرفية الخارجية مثل لوحة مفاتيح أو فأرة، ومنفذ "HDMI" لبث الوسائط المتعددة على شاشات التلفاز عالية التحديد، وبطارية من نوع "ليثيون-بوليمر" قادرة على العمل حتى 9 ساعات متواصلة، ويبلغ وزن الجهاز 630 غراما وبسمك 9.9 مم. ويدعم الجهاز من حيث الاتصال تقنية "WLAN" وشبكات "UMTS" و"HSDPA".

 كما تقدم الشركة مجموعة من الملحقات والاكسسوارات لجهازها الجديد تشمل حقائب وكابلات ومحولات وسماعات.

 تخطط الشركة التي تتخذ من مدينة "إيسن-Essen" الألمانية مقراً لها، طرح جهازها اللوحي الجديد لدى سلسلة المتاجر الإلكترونية "آلدي-Aldi" في السادس من شهر ديسمبر/ كانون الأول القادم من العام الجاري بسعر 399 يورو مع ضمان لمدة ثلاث سنوات، كما تقدم "آلدي" عرضاً حصرياً مع الطراز الذي يدعم شبكات "UMTS" بطاقة "SIM" مجاناً تمتد صلاحيتها لمدة شهر كامل، بعد ذلك ينبغي الدفع.

تلوث الهواء يسرع شيخوخة الدماغ


تلوث الهواء يسرّع شيخوخة الدماغ
هل تلوث الهواء يسرع بالشيخوخة الدماغ نعم يسرع بحسب
مجموعة دراسات تتناول العامل الوراثي لقلق الأطفال من أطباء الأسنان إلى علاقة البدانة بالإجهاض المتكرر


أفادت دراسة حديثة بأن قلق الأطفال وخوفهم من أطباء الأسنان موروثان من آبائهم. الدراسة الإسبانية من جامعة "راي هوان كارلوس" أفادت بأن الآباء الذين يخافون من الذهاب إلى أطباء الأسنان يؤثرون بشكل أقوى في نقل هذا الخوف إلى أطفالهم من الأمهات.

 ودراسة أخرى ربطت علاقة إصابة الحوامل بالسمنة بالتعرض للإجهاض المتكرر، فالباحثون من مستشفى "ساينت ماريز" البريطاني، أفادوا بأن الحامل المصابة بالسمنة، والتي قد أجهضت مرة من قبل، معرضة لإجهاض جنينها مرة أخرى بنسبة 60%، مقارنة بالحوامل اللواتي يتمتعن بوزن طبيعي.

 وينصح الباحثون النساء البدينات اللواتي يخططن للإنجاب بأن يخفضن وزنهن بالطرق الصحية لتفادي أي أضرار مستقبلية عليهن وعلى جنينهن.

وآخر الدراسات الحديثة تؤكد أن تلوث الهواء يسرّع شيخوخة الدماغ، فالدراسة الأمريكية بينت أن كبار السن الذين يعيشون في مناطق نسبة تلوث الهواء فيها عالية تشيخ أدمغتهم بمعدل ثلاث سنوات قبل المعدل الطبيعي، كما تم ربط تلوث الهواء بزيادة مشاكل القلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسي وحتى الوفاة المبكرة. 

 كما أفادت دراسة نرويجية بأن حجم دماغ الإنسان يرتبط بعدة عوامل، منها وزن الجسم عند الولادة، فوجد العلماء أن الأشخاص الذين كانت أوزانهم كبيرة عند الولادة يمتلكون سطحاً أكبر لمناطق المخ، ما يجعله أكبر حجماً مقارنة بذوي الأوزان الأقل، ولكن لم يعثر العلماء على علاقة بين وزن الإنسان عند ولادته والقدرة الإدراكية للدماغ.

انضم الينا

البحث بالمدونة

Loading