السبت، 28 أبريل 2012

السعودية تغلق سفارتها وقنصلياتها في مصر

السعودية تغلق سفارتها وقنصلياتها في مصر






قررت المملكة العربية السعودية إغلاق سفارتها وقنصلياتها بمصر، واستدعاء سفيرها أحمد عبد العزيز القطان للتشاور.


وقال المستشار محمد سامي جمال الدين، المستشار القانوني للسفارة السعودية بالقاهرة لموقع اليوم السابع المصري، إن السفير أحمد عبد العزيز القطان تلقى طلب الاستدعاء للتشاور من الرياض، مشيرا إلى أنه سيغادر برفقة طاقم السفارة القاهرة خلال ساعات.


وقال مصدر مسؤول إنه نتيجة للمظاهرات والاحتجاجات غير المبررة التي حدثت أمام بعثات المملكة في جمهورية مصر العربية، ومحاولات اقتحامها وتهديد أمن وسلامة منسوبيها من الجنسيتين السعودية والمصرية، بما في ذلك رفع الشعارات المعادية وانتهاك حرمة وسيادة البعثات الدبلوماسية، وبشكل مناف لكل الأعراف والقوانين الدولية، ونتيجة لمحاولة المظاهرات تعطيل عمل السفارة والقنصلية عن القيام بواجباتها الدبلوماسية والقنصلية ومن بينها تسهيل سفر العمالة المصرية والمعتمرين والزائرين إلى المملكة، قررت حكومة المملكة العربية السعودية استدعاء سفيرها للتشاور، وإغلاق سفارتها في القاهرة وقنصلياتها في كل من الإسكندرية والسويس.


وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية في مصر إن المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة أجرى اتصالات بالسلطات السعودية اليوم السبت بشأن "القرار المفاجيء" باستدعاء سفيرها في القاهرة.


وقالت الوكالة ان طنطاوي يعمل على "رأب الصدع" الناتج عن هذا القرار.


وتابعت "قام المشير بالاتصال بالسلطات السعودية للعمل على احتواء الموقف في ضوء العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين".المصدر

اغتصاب سائحة بريطانية في فندق بشرم الشيخ

اغتصاب سائحة بريطانية في فندق بشرم الشيخ



صرح مصدر أمني مصري بشرم الشيخ أن سائحة بريطانية حررت محضرا بتعرضها للاغتصاب من شخص مجهول استغل حالة السكر التي كانت عليها واغتصبها خلال عودتها الى غرفتها باحد الفنادق الكبرى بمنطقة الغرقانة بشرم الشيخ.

وقد تم تحويل السائحة البريطانية الى مستشفى شرم الشيخ الدولي لتوقيع الكشف الطبي عليها وعمل التحريات اللازمة لمعرفة من قام بعملية الاغتصاب.

وقال مصدر بفندق "ز" بالغرقانة بشرم الشيخ إن السائحة البريطانية وتدعى الكسندرا قد شربت خمورا حتى وصلت الى درجة الثمالة وحال عودتها لغرفتها استيقظت في صباح اليوم التالي واكتشفت أن احد الاشخاص المجهولين قام باغتصابها ولم تتمكن من مقاومتة وقامت في ضوء ذلك باتخاذ الاجراءات القانونية وقد تقرر احالة السائحة البريطانية للطب الشرعي لتوقيع الكشف عليها.المصدر

انضم الينا

البحث بالمدونة

Loading