الأحد، 4 نوفمبر 2012

جرحى في اشتباكات بمنطقة زاهدان الإيرانية


جرحى في اشتباكات بمنطقة زاهدان الإيرانية ‬
الشرطة تتهم عناصر تنتمي لجماعة "جند الله" البلوشية


أكدت مصادر موثوقة في مدينة زاهدان مركز إقليم سيستان بلوشستان جنوب شرق إيران أن مسلحين يعتقد أنهم من تنظيم "جند الله" البلوشية المعارضة، اشتبكوا الليلة الماضية مع عناصر من الشرطة الإيرانية، ما أسفر عن إصابة أربعة من المارة. ‬ ‫

 وقالت المصادر إن الشرطة الإيرانية رصدت مجموعة من أعضاء تنظيم "جند الله" كانوا يتجولون مستخدمين دراجات نارية، وحاولت إيقافهم للتحقق من هوياتهم، فحصل تبادل لإطلاق النار، وأصيب أربعة من المارة.‬ ‫ 

 ووقع الحادث مساء الجمعة في "بلوار زاهدان" في مركز إقليم سيستان بلوشستان المضطرب، والذي تقطنه غالبية سنية، حيث يشهد الإقليم بين الفينة والأخرى تفجيرات. 

 وأشارت مصادر بلوشية مطلعة لـ"العربيه.نت" إلى أن هذه الاضطرابات تأتي على خلفية إعدام ثلاثة بلوشيين الأسبوع الماضي، وأيضا على خلفية الاستفزازات التي تقوم بها الحكومة الإيرانية هذه الأيام ضد المشاعر المذهبية البلوشية، وذلك من خلال تدشين مراسيم "يوم القدير خم".

 هذا اليوم الذي يعتبره البلوش يخص الشيعة، ولا علاقة له بالمنطقة السنية.

 وتحمل السلطات الإيرانية "تنظيم جند الله" مسؤولية ما تسميها بالعمليات الإرهابية، وقامت الشهر الماضي بإعدام ثلاثة من أعضائه، وذلك بعد أيام من تفجير انتحاري وقع الجمعة 19/10/2012، قرب مسجد "إمام حسين" في مدينة تشاه بهار الواقعة في نفس الإقليم.‬ ‫

 وتقول إيران إن تنظيم "جند الله" مرتبط بالقاعدة، واتهمت باكستان وبريطانيا والولايات المتحدة بدعم الجماعة لزعزعة الاستقرار في جنوب شرق البلاد موطن الأقلية السنية، في حين نفت الدول الثلاث دعمها لجند الله.‬ ‫

 وقبل ذلك، نقلت وكالة أنباء فارس للأنباء أن مسلحين على دراجة نارية أطلقوا النار عشوائياً في شارع "بلوار زاهدان"، ما أسفر عن وقوع أربعة جرحى تم نقلهم للمستشفى.

23 مليون مجهولة الهوية عدد خطوط المحمول بمصر


23 مليون خط محمول مجهولة الهوية في مصر
منها ما لم تسجل بياناته وأخرى بأسماء وهمية



قدر الرئيس التنفيذي لمرفق تنظيم الاتصالات المصري، الدكتور عمرو بدوي، حجم خطوط المحمول مجهولة الهوية بحوالي 25% من إجمالي خطوط شركات المحمول الثلاث العاملة بالسوق المصرية.

 يذكر أن عدد مستخدمي الهاتف المحمول في مصر بلغ الـ90 مليون مشترك، الأمر الذي يؤكد أن هناك حوالي 23 مليون مشترك مصري يحمل خطاً مجهول الهوية.

وأضاف بدوي أن الخطوط مجهولة الهوية تنقسم ما بين خطوط غير مسجل بياناتها فعلياً، وأخرى مسجلة بياناتها بأسماء وهمية وغير حقيقية، الأمر الذي يزيد من الاعتماد عليها في ارتكاب الجرائم وتوريط آخرين بها.

 وقال إن هناك العديد من الإجراءات الحاسمة التي سيعلن عنها جهاز تنظيم الاتصالات المصري خلال الفترة القليلة المقبلة للقضاء على تلك الخطوط، رافضاً الإعلان عن الموعد النهائي لاتخاذ تلك الإجراءات.

 وانتشرت الخطوط مجهولة الهوية في مصر على نطاق واسع لدرجة تحولها لأزمة جراء محاولات شركات المحمول الثلاث والتي تعمل بالسوق الاستحواذ على أكبر شريحة من العملاء من ناحية، وقيام تجار الخطوط من ناحية أخرى بمحاولات بيعها من دون عقود للحصول على مكافآت بيع أكبر عدد من الخطوط.

 وقال مصدر يعمل وكيلاً لشركة محمول مصرية طلب عدم الإفصاح عن هويته، إن هناك طرقاً عدة لبيع الخطوط من دون عقود، أحدثها تحت ما يسمى "سيدهات" – أسطوانة رقمية - بطاقات الرقم القومي، التي تحتوي الأسطوانة الواحدة منها على ما يزيد على 250 بطاقة شخصية.

 وأضاف "يتم الحصول على تلك السيدهات بطرق سهلة جداً من بعض موظفي السجلات المدنية المصرية، والتي لا تتعدى قيمة الواحدة منها العشرين جنيهاً ما يعادل 3.5 دولار".

 وقال إن بعض باعة الخطوط يقومون باستخدام صورة البطاقة الشخصية للعميل الواحد في بيع أكثر من خط لآخرين غير معروفين.

 وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد هدد بقطع الخدمة عن الخطوط مجهولة الهوية، بداية شهر أبريل/نيسان 2010 ليكون الأربعاء 31 مارس/أذار الموعد النهائي لتسجيل جميع الشركات لبيانات عملائها قبل فصل الخدمة، حسبما حدد جهاز تنظيم الاتصالات.

 كما أعلن مرفق تنظيم الاتصالات في مايو/أيار 2011 أن شركات المحمول الثلاث العاملة في مصر بدأت فعلياً قطع الخدمات وإيقاف الخطوط المجهولة وغير المكتملة البيانات تنفيذاً لتعليمات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات دون ذكر نتائج واضحة لذلك.

آيباد ميني بأسيا الاقبال عليه ضعيف ولا زبائن بلندن !


إقبال ضعيف على آيباد ميني بآسيا.. ولا زبائن بلندن
انتشار أجهزة منافسة قلل الاهتمام بالمنتج الجديد الذي يبلغ سعره 329 دولاراً


اصطف عشاق منتجات شركة "آبل" في عدة مدن آسيوية، أمس الجمعة، من أجل الحصول على "آيباد ميني" لكن الجهاز الجديد الذي يزيد سعره عن الأجهزة المنافسة من "جوجل" و"أمازون" اجتذب أعداداً أقل من المعتاد.

 وعادة ما يجتذب إطلاق "آبل" لأجهزتها الجديدة طوابير من المشترين الذين يقفون لساعات للفوز بها لكن انتشار أجهزة منافسة ربما استنزف بعض الاهتمام.

 ووقف نحو 50 شخصا في انتظار أن يفتح متجر" آبل" في سيدني بأستراليا وهو الذي شهد اصطفاف مئات المشترين عندما أطلقت الشركة أجهزة" آيفون" الجديدة.

وكان يقف في مقدمة الطابور يوم الجمعة باتريك لي الذي كان ينتظر منذ الرابعة والنصف صباحا على أمل الحصول على الجهاز الذي يبلغ طوله 7.9 بوصة.

 وقال "إنه خفيف وسهل الاستعمال سوف أستخدمه في قراءة الكتب. إنه أفضل من النسخة الأولى من آيباد".

 وكانت هناك طوابير من مئة شخص أو أكثر أمام متاجر آبل في طوكيو وسول عند طرح الجهاز للبيع لكن عندما فتح متجر آبل الضخم في هونغ كونغ أبوابه كان عدد العاملين يفوق عدد الزبائن.

 و"آيباد ميني" هو أول جهاز تغزو به آبل سوق أجهزة الكمبيوتر اللوحية الصغيرة ويمثل أحدث مواجهة في حرب الإلكترونيات المحمولة العالمية التي تتنافس فيها شركات مثل جوجل رائدة محركات البحث على الإنترنت وأمازون دوت كوم ومايكروسوفت عملاق البرمجيات.

 ولقي "آيباد ميني" الذي تم الكشف عنه الأسبوع الماضي والذي يبلغ سعره 329 دولاراً ترحيباً واسعاً وانحصر النقد في أن شاشته أقل جودة من منافسيه وسعره أعلى. ويحمل الجهاز الجديد معظم مواصفات النسخة الأولى لكن في حجم أصغر.
في لندن 

وفي وسط العاصمة البريطانية لندن، بدا متجر "آبل" خالياً من الطوابير طوال يوم الجمعة الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني، وهو موعد طرح "آيباد ميني"، رغم أن المتجر الواقع في شارع "ريجنت ستريت" وسط العاصمة البريطانية، هو أكبر معرض لشركة "آبل" الأمريكية في القارة الأوروبية بأكملها.

 وخلافاً للتوقعات السابقة، وما جرت عليه العادة عند طرح "آبل" لأي منتج جديد، فلم تشهد متاجر الشركة في بريطانيا أي طوابير أو ازدحام، ومن توجه إلى أي من فروعها في لندن كان بمقدوره شراء المنتج الجديد خلال دقائق معدودة، في مؤشر على ضعف الإقبال على "آيباد ميني" مقارنة بأية أجهزة أخرى. 

 وقال موظف مبيعات في متجر "آبل" الرئيس وسط لندن لـ"العربية.نت"، إن أعداداً كبيرة من الزبائن زارت المعرض للاطلاع على المنتج الجديد، وأعداداً كبيرة أيضاً قامت بشرائه فعلاً، مؤكداً أن أعداد الزبائن فاقت الأيام القليلة الماضية، إلا أنه اعترف بأن "الإقبال كان أقل بكثير من التوقعات". 

 وأشار الموظف الذي طلب عدم الإشارة إلى اسمه، لكونه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام، إلى أن الشركة كانت قد استعدت لإعداد أكبر بكثير من الذين حضروا بالفعل، مشيراً إلى أن مئات الزبائن اصطفوا في طوابير يوم طرح "آيفون 5" منذ ساعات الصباح الأولى في انتظار الحصول على هواتفهم، وهو الأمر الذي لم يحدث أبداً في يوم طرح "آيباد ميني". 

 لكن الموظف الذي تحدث لـ"العربية.نت" مساء الجمعة، توقع أن تسجل مبيعات "آيباد ميني" ارتفاعاً كبيراً خلال عطلة نهاية الأسبوع، أي يومي السبت والأحد، مشيراً إلى أن الكثير من الزبائن يفضلون زيارة متجر "آبل" في أوقات فراغهم من أجل قضاء وقت أطول، فضلاً عن أن الأسواق تنتعش أصلاً في نهاية كل أسبوع، كما توقع أيضاً أن تسجل مبيعات المنتج الجديد ارتفاعاً أيضاً الشهر المقبل، مع بدء موسم شراء الهدايا عشية أعياد الميلاد والسنة الجديدة. 

 لكن الكثير من المراقبين والمتابعين لسوق الحواسيب والهواتف الذكية يرون في "آيباد ميني" منافساً ضعيفاً للمنتجات الأخرى، حيث إنه من المفترض أن ينافس بالدرجة الأولى جهاز "كندل فاير" الذي تنتجه شركة "أمازون" الأمريكية، وهو الجهاز الذي يلقى رواجاً كبيراً في أوساط البريطانيين.

 ويرى الكثير من المستخدمين أن سعر جهاز "آيباد ميني" يجعله منافساً ضعيفاً، حيث يبدأ سعره في بريطانيا بـ269 جنيهاً استرليني، بالنسبة للأجهزة ذات المواصفات الأقل، بينما تباع أجهزة "كندل" بأقل من ذلك بنحو 100 جنيه استرليني، ويظل الفارق كما هو على اختلاف المواصفات والأسعار.

 وكانت التوقعات السابقة تتحدث عن أن شركة "آبل" ستطرح جهازها الجديد بمئتين وخمسين دولاراً (156 جنيهاً استرلينياً).

 وسجل سهم "آبل" هبوطاً حاداً في سوق الأسهم الأمريكية بنسبة زادت على 3.5% يوم الجمعة بالتزامن مع طرح الجهاز الجديد للبيع في الأسواق.

خسائر انفجار الرياض 300 مليون ريال


خبراء يقدرون خسائر انفجار الرياض بـ 300 مليون ريال
7 شركات تأمين تتحمل تعويضات الحادث



أكد عاملون في قطاع التأمين أن حجم الخسائر المالية الناجمة عن انفجار الرياض نحو 300 مليون ريال - حسب التقديرات المبدئية وقابلة للزيادة، وأشاروا إلى أن السرقات التي حصلت في موقع الحادثة لن تتحملها شركات التأمين سواء مادية أو عينية، مؤكدين في الوقت ذاته أن هناك سبع شركات تأمين على علاقة بالجهات المتضررة من انفجار صهريج الغاز.

 وقال علي العايد الرئيس التنفيذي لشركة ملاذ للتأمين في تصريحات لصحيفة الاقتصادية السعودية، إن شركة الغاز والتصنيع الأهلية "غازكو" مؤمنة لديهم، مشيرا إلى أن التحقيقات ما زالت جارية مع الجهات ذات العلاقة، ولم يتبين شيء عن المتسبب الرئيسي في الحادث، ولا سيما أن هناك ملابسات عديدة تتعلق به.

وأضاف العايد "لا يمكن التكهن في الوقت الحالي بالخسائر المالية الناجمة عن انفجار الرياض، وبعد انتهاء اللجان ذات العلاقة وخبراء التثمين، ستعرف كل شركة تأمين حجم المبالغ التي ستدفعها للجهات المتضررة المؤمنة لديها".

 ولفت العايد إلى أن هناك سبع شركات تأمين لها علاقة بالجهات المتضررة من انفجار صهريج الغاز، مشيرا إلى أن السرقات التي حصلت أثناء الحادث لن تتحمل شركات التأمين تبعاتها، سواء كانت مسروقات عينية أو مادية.

 وفيما يخص السيارات المتضررة من الانفجار، قال العايد أنه يفترض على كل سيارة مؤمنة أن تعوضها الشركة المتعاملة معها، وعلى صاحب السيارة أن يبدأ برفع مطالبة تعويض عن الأضرار الناتجة عن الحادث، سواء وفيات أو إصلاح أو تعويض مادي، إذا كان صاحب السيارة لديه تأمين شامل، وهو ما يتيح لصاحب التأمين أخذ حقه على الفور، وفي حال التأمين ضد الغير فلن يحصل على تعويض إلا بعد انتهاء التحقيقات والإجراءات الرسمية من تحديد الملابسات.

 وبحسب مصادر مطلعة، فإن انفجار ناقلة صهريج الغاز في شرق الرياض صباح أمس الأول، نتج عنها تضرر نحو 60 شاحنة، و170 سيارة ما بين صغيرة ومتوسطة، إضافة إلى أكثر من 200 منزل وقعت بها أضرار مختلفة، و500 محل تعرضت لتكسر زجاج واجهاتها، حيث كان مقر تجمع سيارات جديدة لا يبعد أكثر من 300 متر فقط عن موقع الانفجار، وهو ما قاد إلى أضرار كبيرة جدا ناتجة عن الحادث.

 وينص نظام التأمين في السعودية، على أن تتحمل شركة التأمين عشرة ملايين ريال كحد أقصى من حجم الخسائر الناجمة عن الحادث، وفي حال إذا كانت السيارة المتسببة في الحادث مؤمنا عليها في الأصل، يتحمل قائد المركبة بشكل شخصي بقية حجم الخسائر الناجمة - بحسب نظام التأمين.

 ويؤكد عماد الحسيني عضو لجنة التأمين في غرفة الشرقية، أن وثيقة التأمين الموحدة في البلاد تنص على أن شركات التأمين لا تتحمل أكثر من عشرة ملايين ريال كحد أقصى، مشيرا إلى أن ذلك لا يعني رفع حجم التأمين إلى أكثر من عشرة ملايين ريال.

 وأوضح أن الموضوع يعود إلى العقد المبرم بين شركة التأمين والأطراف الأخرى إذا كان للمؤمن عليه اشتراطات إضافية، مضيفا في الوقت ذاته أن الضحايا المتوفين على متن السيارات تتحمل دياتهم الشركة المؤمنة على السيارة المتسببة في الحادث وتتحمل كافة الخسائر الناجمة، فيما قدر الحسيني أن الخسائر المادية المبدئية تزيد على 300 مليون ريال بسبب الانفجار.

 وأكد مختصون في قطاع التأمين أن تقدير التعويضات والأضرار الناتجة عن انفجار شاحنة الغاز في الرياض صباح أمس، من الصعب حصرها في رقم معين، مشيرين إلى أن الشركة المؤمنة للشاحنة هي التي ستتحمل كل التكاليف والتعويضات للضحايا، سواء أفراد أم شركات وجهات حكومية كوزارة النقل، حيث من حقها الحصول على تعويضات للخسائر التي طالت الشارع أو ''الكوبري'' المتضرر من الحادثة.

 وأضاف المختصون أن أولى الخطوات التي يتم اتباعها في مثل هذه الحالة قيام شركة التأمين بتقدير الخسائر على الأرض، ومن ثم تتم تغطية بوليصة التأمين، وفي حالة كانت البوليصة تضع حداً أعلى تقوم شركة الغاز والتصنيع الأهلية، التي تملك الشاحنة بتغطية باقي الأضرار التي زادت على الحد الأعلى للبوليصة.

 وأكد الدكتور فهد العنزي الخبير التأميني وعضو مجلس الشورى أن الانفجار كان كبيرا، وأثره شمل وفيات وأضرارا من الصعوبة أن يتم حصرها في رقم معين، إذ الخسائر المادية بحاجة إلى وقت لإحصائها سواء ممتلكات عامة أو خاصة أو ممتلكات أفراد، وفي مثل هذه الأمور يقوم خبير بتقييم الأضرار الناتجة عن الحادث، لافتا إلى أن شاحنات ومعدات المواد الخطرة خاضعة للتأمين، وتحتاج إلى معرفة الغطاء التأميني والحد الأعلى في تعويض التأمين، حيث إن شركات التأمين غالباً لا تضع مجالاً مفتوحاً وإنما تقوم بوضع حد أعلى لها.

الملك يهدي المصحف الشريف للحجاج المغادرين


المصحف الشريف هدية الملك للحجاج المغادرين
1.75 مليون نسخة من القرآن وأكثر من 60 إصدارا وتراجم مختلفة

"حاجة" مصرية تستلم هديتها قبل رحلة مغادرتها إلى بلدها (الوطن)
سلُمت قوافل الحجاج التي تغادر المملكة هذه الأيام نسخاً من القرآن الكريم من طباعة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، وذلك في جميع مراكز التوزيع بمنافذ المملكة الجوية والبرية والبحرية، كهدية سنوية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، لكل حاج أدى مناسك الحج.

 وأعرب مجموعة من الحجاج المغادرين إلى بلادهم عن عظيم شكرهم وتقديرهم للمملكة وقيادتها الحكيمة واعتزازهم بالخدمة والعناية والرعاية الكريمة التي وجدوها أثناء تأديتهم الحج.

 مثمنين الدور الكبير والخدمة المميزة لأبناء المملكة والخدمات الجليلة التي استفادت منها جموع الحجيج منذ قدومهم وحتى مغادرتهم إلى بلادهم، إلى جانب تثمينهم الهدية الكبيرة التي قدمها خادم الحرمين الشريفين لهم في ختام رحلتهم الإيمانية وهي المصحف الشريف.

وعبر حجاج من نيجيريا، عبدالله محمد أحمد أبا، وحبيب أحمد جبريل، والدكتور محمد مسلم إبراهيم، عن سعادتهم الغامرة بهذه الرحلة الميسرة وسرورهم بهذه العناية البالغة من المملكة حكومة وشعبا، وهذه الهدية الجليلة التي تعد مسك الختام للخدمات الكبيرة التي شاهدوها واستفادوا منها كغيرهم من ضيوف الرحمن.

 ومن جانبه، أكد مستشار وزير الشؤون الإسلامية رئيس لجنة توزيع هدية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز "المصحف الشريف" طلال بن أحمد العقيل، عن توفير 1.75 مليون نسخة من الهدية العظيمة بـ 25 إصدارا وترجمة لمعاني القرآن الكريم بلغات العالم التي تطبع في مجمع الملك فهد، وأكثر من 60 إصدارا وتراجم مختلفة.

 وبين العقيل أن عملية التوزيع تخضع لخطة متكاملة متواصلة حتى مغادرة آخر الحجاج إلى بلادهم في منتصف محرم.

موضحا أنه يشارك في تنفيذ خطة العمل فريق عمل يتجاوز ألف مشرف وموزع وإداري متخصصين في توزيع الهدية على الحجاج المغادرين في منظومة متكاملة ومراحل مترابطة لتنفيذ الخطة المعتمدة.

 كما أشار العقيل إلى أن الحجاج المغادرين يتسلمون إضافة الى المصحف الشريف مجموعة من المطبوعات الإرشادية وشريطا مدمجا بمسمى "هدية الحاج". بحسب ما ذكرت صحيفة "الوطن".

الرئيس الفرنسي ينوي زيارة المملكة السعودية للقاء الملك


الرئيس الفرنسي يعتزم زيارة السعودية ولقاء الملك
يحضر اللقاء ولي العهد السعودي الأمير سلمان ومسؤولون آخرون من البلدين



يصل الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند إلى جدة يوم غد الأحد في زيارة إلى السعودية يلتقي خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

 وسيتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات بالإضافة للقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 وتعد زيارة الرئيس الفرنسي أول زيارة له للخارج منذ أن تولى الرئاسة في 6 مايو 2012م.

 ويحضر اللقاء ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، ومسؤولون آخرون من البلدين، فيما يمثل حضور الأمير سعود الفيصل، وزير الخارجية، أول مهمة يباشرها عقب عودته من فترة النقاهة التي قضاها في الخارج عقب تماثله للشفاء.

 وتأتي أهمية زيارة الرئيس الفرنسي كون المنطقة تشهد ظروفا دقيقة و أزمات متعددة، أثرت سلبا على الأمن والسلم الدوليين، وعلى الاستقرار العام.

بالأسماء 4 سعوديين من بين اغني 200 ملياردير في العالم


4 سعوديين ضمن قائمة أغنى 200 ملياردير في العالم
المكسيكي كارلوس سليم يتصدر التصنيف بثروة تقدر بـ77.5 مليار دولار



تمكن 4 سعوديين من الدخول إلى قائمة أغنى 200 رجل أعمال في العالم، والذين تبلغ ثرواتهم نحو 2.7 تريليون دولار، وهو ما يعادل حجم الناتج الإجمالي لفرنسا التي تعد خامس أقوى اقتصاد في العالم، وذلك وفقاً لتصنيف صادر عن تقرير "بلومبيرغ" الاقتصادي.

 وتصدر الأمير الوليد بن طلال، صاحب شركة المملكة القابضة، رجال الأعمال السعوديين، بثروة تقدر بـ22.9 مليار دولار، وجاء ترتيبه في القائمة بالمركز الـ20.

 واحتل رجل الأعمال محمد العامودي، مالك شركات في الطاقة، المرتبة الـ100 في قائمة أغنى 200 رجل أعمال في العالم، بثروة تقدر بـ10.1 مليار دولار.

 كما جاء رجل الأعمال سليمان بن عبدالعزيز الراجحي، صاحب مصرف الراجحي في الترتيب الـ140 بثروة تقدر بـ7.9 مليار دولار، وأخيراً جاء رجل الأعمال محمد بن عيسي الجابر في المرتبة الـ142 بثروة تقدر بـ7.8 مليار دولار.

 وحددت مجلة "بلومبيرغ" في تقريرها، الذي نشرته صحيفة "الوطن" السعودية، ثروات أغنى 200 ملياردير في العالم، وذلك وفقاً لإحصائيات في 5 أكتوبر/تشرين الأول الماضي. 

 وتصدر رجل الأعمال المكسيكي كارلوس سليم، صاحب شركات الاتصالات، التصنيف، الذي سينشر في عدد المجلة في ديسمبر/كانون الأول المقبل، بثروة تقدر بـ77.5 مليار دولار.

 وجاء رجل الأعمال الأمريكي، بيل جيتس، صاحب شركة مايكروسوفت، في المرتبة الثانية بثروة تقدر بـ64.34 مليار دولار. 

 وتلاه في الترتيب رجل الأعمال الإسباني، أمانسيو أورتيغا، بثروة تقدر بـ53.6 مليار دولار، ثم رجل الأعمال الأمريكي، وارن بوفيت، بثروة تبلغ 48.4 مليار دولار.a

انضم الينا

البحث بالمدونة

Loading