الأحد، 8 أبريل 2012

برنامج الفيس بوك للجوال Facebook Mobile

برنامج الفيس بوك للجوال Facebook Mobile ( صيغة JAR ) لجميع الجوالات 
إسم البرنامج
Facebook mobile 
حجم البرنامج

3 KB
صيغة البرنامج 
JAR


صور للبرنامج

وصف البرنـامج 
برنامج الفيس البوك الشهير للموقع العالمي للجوال
 البرنامج يتيح لك امكانية الدخول مباشرة لحسابك في الفيس بوك كـأنك داخل من الكمبيوتر
 بامكانك التعديل وانشاء وحذف حسابك وغيرها من الخيارات المتاحه 


الأجهزة التي يتوافق معها البرنامج : 
 جميع الاجهزة !

برنامج محول الصوتيات العربي

برنامج محول الصوتيات العربي
 يقوم بتحويل العديد من الصيغ الصوتية المختلفة مثل :
 تحويل ملفات الريال بلاير من نوع RM,RA,RAM,RMJ,RMVB إلى ملفات WAV أو MP3 أو OGG أو WMA
 تحويل ملفات الميديا بلاير من نوع WAV,MP3,OGG,WMA إلى ملفات ريال بلاير من نوع RM.



تحويل العديد من الصيغ الأخرى مثل WAV,MP3,MP2,MP1
 ,MPEG,MP4,AAC,OGG,AVI,MPC,MOV,QT,WM A,AMR,3GP إلى ملفات
 MP3,MP2,WAV,OGG,MP4,VOX,AMR .



برنامج تسجيل سطح المكتب بالفيديو



برنامج تسجيل سطح المكتب بالفيديو

  برنامج 321Soft - Screen Video Recorder Version 2008 يقوم بتسجيل شاشة الجهاز إلى ملف فيديو AVI و هو برنامج مفيد للعديد من الأشخاص خاصة الذين يقومون بعمل عروض شرح أو إعداد مواد تدريبية أو ببساطة، إذا كنت تحتاج إلى تسجيل شئ يعرض على الجهاز (لأي سبب كان!)


من ميزات البرنامج:


تسجيل شاشة الجهاز إلى ملف فيديو
تحويل ملف الAVI إلى MPG
تشغيل التسجيلات التي قمت بها
تتضمن خيارات التسجيل نوع الفيديو و الCodec و عدد Key Frames في الثانية و المدة بين Frame و آخر
خيارات الصوت وتتضمن عدد القنوات و التردد
تتضمن خيارات التسجيل تسجيل حركة الماوس، النصوص، تسجيل منطقة معينة من الشاشة
يمكنك إضافة نصوص إلى الفيديو المسجل
يمكنك تسجيل منطقة ثابتة أو نافذة معينة أو الشاشة الكاملة
يمكنك البرنامج من إضافة مؤثرات خاصة إلى ضغطات الماوس (خاصية مفيدة للذين يعدون مواد تدريبية)
يتم تصغير أيقونة البرنامج

مليون دولار يوميا راتب مدير عام في شركة "ابل"

مليون دولار يوميا راتب مدير عام في شركة "ابل"



 فور انتهائكم من قراءة عنوان الخبر يدخل حساب احد المدراء العاملون في شركة "ابل" للالكترونيات 100 دولار وبقياسات اخرى يتقاضى اجرا قدره 700 دولار في الدقيقة الواحدة، او 12 دولار في الثانية الواحدة، بمجموع يصل الى 42 الف دولار في الساعة لينهي يوم عمله بـ مليون دولار.


هل يوجد مدير عام في العالم يستحق هذا الاجر الخيالي؟ جواب عملاق الحواسيب "ابل" قطعا "نعم" انه المدير العام " تيم كوك" الذي استلم مهامه في الشركة في شهر اب "8" الماضي خلفا للمدير المستقيل "ستيف جوبز".


تلقى المدير المحظوظ كوك طيلة عام 2011 تقريبا 900 الف دولار كرواتب، اضافة الى زيادات وامتيازات لمرة واحدة مثل اسهم في شركة "ابل" بقيمة اصلية وصلت الى 376:2 مليون دولار ارتفعت حتى نهاية الاسبوع الماضي لتصل قيمة الاسهم الى 634 مليون دولار وذلك بسبب ارتفاع الاسهم المستمر.المصدر

مهرجان الرقص مع الأموات

مهرجان الرقص مع الأموات




تحتفل شعوب مدغشقر بمهرجان «الروابط الأسرية» أو «فاماديهانا» الذي يطلق عليه أيضا اسم مهرجان «تحريك العظام» مرة كل سبع سنوات، تمارس خلاله طقوس غريبة وفريدة من نوعها، حيث يتم فتح القبور العائلية واستخراج رفات الموتى وإعادة لفها في كفن جديد للرقص معها في أجواء الفرحة والموسيقى الصاخبة، كما يتم ذبح الأضاحي، وتوزيع اللحوم على الضيوف.   المهرجان يهدف إلى توعية الأطفال بأهمية التواصل مع أسلافهم في يوم تظهر فيه العائلات الكبيرة مدى ترابط أفرادها وحبهم لبعضهم البعض. 
 ووفقا للاعتقاد السائد في مدغشقر فإن الإنسان لم يخلق من طين بل من أجساد أسلافه، ولذلك فهم يكنون حبا خاصا لأجدادهم، كما أنهم يعتقدون أن الموتى ما لم تتحلل جثثهم تماما يمكنهم التواصل مع الأحياء قبل أن يرحلوا إلى الأبد، ولذلك تم تخصيص المهرجان لإظهار مدى حبهم، وعطفهم على أمواتهم. 
 وتعود تقاليد المهرجان إلى ما بعد القرن السابع عشر، وفي أيامنا هذه يعد التحضير له مكلفا للغاية، حيث مثله مثل أي عرس أو احتفال آخر يتم الإعداد لولائم كبيرة تكفي لجميع الضيوف، وشراء ملابس جديدة للأحياء منهم والأموات. 
 أما العائلات الفقيرة التي لا تملك مقابر عائلية فهي تدخر الأموال لعدة سنوات لتتمكن من بناء المقبرة، ومن ثم عقد المهرجان والاحتفال بموتاها.

الاعتداء على نور الشريف أثناء تصوير «عرفة البحر»

الاعتداء على نور الشريف أثناء تصوير «عرفة البحر»





فوجئ الفنان نور الشريف وفريق عمل المسلسل التلفزيوني الجديد «عرفة البحر» بهجوم عدد كبير من البلطجية عليهم أثناء التصوير بحي الماكس بالإسكندرية. وقام البلطجية بافتعال مشاجرة فيما بينهم أمام موقع التصوير حتى يجبروا فريق العمل لدفع «اتاوة» ليهدأوا، ويقوم الفريق باستئناف التصوير.


وكان المشهد يضم نور الشريف وأحمد بدير وهما يجلسان بقهوة شعبية، عبارة عن ديكور تم بناؤها على الشاطئ. ولإنهاء الموقف قام فريق العمل، بحسب ما ذكر موقع «الفن اونلاين»، بتهدئة البلطجية، وأقنعوهم بضرورة ترك المكان مقابل مبلغ مالي وزعوه فيما بينهم. ومن المقرر أن يواصل الفريق التصوير في بعض شواطئ المنتزه وأبوقير والمنشية بجانب بعض شوارع الإسكندرية. 
يذكر ان «عرفة البحر» بطولة هالة صدقي ومي نور الشريف وسعيد طرابيك وشعبان حسين وإنعام سالوسة وإخراج أحمد مدحت

مروى تعتذر عن «غيم اوفر»: ابتعدت عن أدوار الإغراء

مروى تعتذر عن «غيم اوفر»: ابتعدت عن أدوار الإغراء





أكدت الفنانة اللبنانية مروى على أن اعتذارها عن المشاركة في الفيلم السينمائي الجديد «غيم اوفر» والذي تم الانتهاء من تصويره قبل ايام يعود الى قلة عدد المشاهد التي تظهر فيها من ناحية، اضافة الى ترشيحها لدور لا ترغب في تقديمه خصوصا انها اتخذت قرارا بالابتعاد عن ادوار الإغراء. 

وقالت مروى ان الفيلم عرض عليها عن طريق المنتج ولكنها لم تتحمس له ولم تشارك فيه، لافتة الى ان ما نشر عن مغادرتها لاستديو التصوير بسبب خلاف بينها وبين المخرج على عدد مشاهدها غير صحيح، لكونها لم توافق من الأساس على المشاركة في الفيلم. 


وأوضحت انها تشارك في بطولة فيلم «مشروع لا أخلاقي»، ومن ثم ليس لديها ما يدفعها للموافقة على ان تشارك في فيلم سينمائي بعدد مشاهد قليلة في وقت تقدم فيه بطولة فيلم آخر، مؤكدة انها تتحمس للأدوار الجيدة التي تبتعد عن محاولة استغلال جسدها كفنانة إغراء. 


وأشارت الى ان لديها مشروعا مسرحيا في الوقت الحالي بعنوان «احفاد ريا وسكينة» ستقوم ببطولته، حيث تعقد جلسات عمل مع المخرج للوقوف على تفاصيله، مؤكدة على ان هذا العمل سيقدمها بشكل جديد ومختلف، لافتة الى انها ستشارك في احياء حفلات أعياد الربيع في مصر، فضلا عن وجود جولة لديها في دول الخليج للمشاركة في إحياء عدة حفلات زفاف خلال الفترة المقبلة.المصدر

فرشاة أسنان بكاميرا تصور الفم

فرشاة أسنان بكاميرا تصور الفم



صمم فريق من المهندسين فرشاة اسنان في غاية الذكاء والحداثة، الفرشاة تتيح لك رؤية فمك من داخله اثناء تنظيفك له.

الفرشاة تحدد لك اماكن الفجوات التي تظهر في الاسنان او طبقات البلاك التي تتكاثف عليها وذلك عن طريق كاميرا مثبتة في مقدمة الفرشاة تعكس لك شكل اسنانك على مرآة حمامك اثناء تنظيف اسنانك. 
الفرشاة مزودة ايضا بمصباح في مقدمتها يضيء فمك من الداخل، ويقول هؤلاء المهندسون ان استخدامك لهذه الفرشاة سيطور من عملية تنظيف الاسنان ويقلل من زيارة طبيب الاسنان.

الدجاجة هيلدا مصدومة لأن أولادها.. بط!

الدجاجة هيلدا مصدومة لأن أولادها.. بط!

من الواضح أنها ليست والدتها حتى صوتها مختلف عن صوتها، ولكن ذلك على ما يبدو لم يزعج هؤلاء الطيور الصغيرة الرقيقة. قالت جريدة «الديلى ميل» البريطانية إن الدجاجة هيلدا فقست بيض بط، بعد أن احتضنت البيض بطريق الخطأ على عش خاطئ لمدة شهر، وعلى ما يبدو أنها لم تكن تدرك أن بطة هي التي وضعت هذا البيض.
وأفادت الجريدة بأن صاحب المزرعة فيليب بالمر أصيب بالحيرة، عندما وجد أن هيلدا نادرا ما كانت تترك البيض بمفرده حتى فقست بعد 28 يوما.
يقول فيليب «نحن نقوم بتربية الدجاج والبط معا، وهذا ما سبب حدوث هذا الخلط»، وعندما رأيت الدجاجة تحتضن البيض، فاعتقدت أنه لها أو لدجاجة أخرى لأنها كانت نادرا ما تتركه.
وأن الدجاجة كانت سعيدة بعشها طوال الـ 28 يوما، إلى أن شعرت بصدمة بعدما وجدت أولادها بطا، وليس دجاجا، ومن المدهش الآن أنها قادرة على تربيته، وهم يرقضون وراءها، ولكن الطريقة الوحيدة التي تجعلها تشعر بالفرق بعد أن يبدأوا السباحة في البركة، وهو الشيء الذي لا يستطيع الدجاج فعله.

سعوديون يدفعون أموالاً باهظة لـ «شراء النسب»

سعوديون يدفعون أموالاً باهظة لـ «شراء النسب»



تكاد تكون السعودية هي البلد الوحيد في العالم الذي تنتشر فيه أسر مازالت تبحث لها عن نسب قبلي تؤكد من خلاله عراقة جذورها، وحسب ما يسمع السعوديون فإن هناك من هو على استعداد لدفع مبالغ طائلة لشيخ هذه القبيلة او تلك من أجل ختم صغير يثبت فيه أنه ذو نسب قبلي.

ومن المعروف ان ارض شبه الجزيرة العربية يغلب عليها الطابع القبلي فجميع من سكنوها من العرب ترجع جذورهم الى اساس قبلي سواء كانوا من البدو الرحل او من الحاضرة الذين سكنوا القرى على امتداد ارض شبه الجزيرة العربية، وفي السنوات الأخيرة أطلت ظاهرة اعتبر البعض انها جديدة ولم يسبق لها مثيل على مر العصور الا وهي ظاهرة شراء النسب أو «الأصل».
وظهرت الكثير من الحالات المشهود على صحتها والتي تثبت ان شراء النسب القبلي يحدث بين فترة واخرى، وقال بعض من تحدثوا مع «ايلاف» من ابناء القبائل انه بات من السهل في السنوات الماضية أن تدفع مبلغا معتبرا وتتحول إلى رجل ينتمي إلى قبيلة من القبائل بالتواطؤ مع رجل أو رجلين يشهدان لك زورا ان لك جذورا قديمة مع هذه القبيلة او تلك.
أحد شيوخ القبائل يقول انه ليس من الضرورة أن يكون طالبو الشهادة ليس لهم جذور قبلية، فربما يكون بالفعل ينتمي الى جذور قبلية وخرج اجداده للبحث عن طلب الرزق او خوفا من ثأر وانفصلوا عن القبيلة لردح من الزمن ثم عادوا دون أن يجدوا من ثبت ارتباطه بهم.
ويضيف: اسمع كما تسمعون ان هناك شيوخا اخذوا المال من اجل اعطاء اختامهم للبعض وانا وعلى حد ما اذكر لم يحدث مثل هذا الشيء امامي ولم يطلب احد مني ان اقوم بالختم له مقابل المال وقد شهدت انا وابي لأناس كثير انهم ينتمون لقبيلتنا وكان ذلك دون مقابل لأننا نعرفهم وابناء قبيلتنا يعرفونهم، وهناك الكثير من الأسر المتحضرة من لهم امتداد قبلي ومن افخاذ قبائل معروفة بالجزيرة العربية وابناء القبائل يعرفونهم ويزوجونهم ويتزوجون منهم المصدر

ديانا كرازون: فخورة بلقب «ليدي غاغا» العرب

ديانا كرازون: فخورة بلقب «ليدي غاغا» العرب


قالت المطربة الأردنية ديانا كرازون إنها سعيدة للغاية بتشبيه بعض الأشخاص لها بأنها «ليدي غاغا العرب» أو «لوك الساحرات»، على خلفية ما تقدمه في الفترة الأخيرة من تغيير في «اللوك» بين الحين والآخر. ونفت ديانا ابتعادها عن التمثيل، موضحة أنها تحاول الآن وضع اللمسات النهائية للألبوم الجديد الذي سيصدر الشهر المقبل.

وقالت ديانا إنها سعيدة بـ «اللوك» الجديد الذي ظهرت به أخيرا في بعض المناسبات الاجتماعية، وقالت سأستمر في هذا «اللوك» الجديد لأقدم كل ما هو جديد ومميز للجمهور، وسعيدة أيضا بتشبيه بعض الأشخاص لي بـ «ليدي غاغا» ومنحي لقب ليدي غاغا العرب وأنا فخورة بذلك».
وعن ابتعادها عن التمثيل الفترة الأخيرة، قالت ديانا: لم أبتعد عن التمثيل، لكنني لم أتلق عرضا يعجبني أو دورا يستفزني لأقوم به، وفي الوقت نفسه أنا مشغولة جدا بوضع اللمسات الأخيرة لألبومي المقبل الذي سيكون باللهجة الخليجية وسيصدر الشهر المقبل».
وعن وضع اسمها أخيرا لدى عديد من المخرجين لتقديم الفوازير على شاشة التلفزيون، قالت ديانا: «أتمنى أن أقدم فوازير يوما ما، فأنا أحب الاستعراض والتقليد، لكن في الفوازير سأكون حذرة كثيرا، فيجب أن تكون بصورة ممتازة، وأن يسوّق لها بطريقة ذكية» المصدر

شابة تتحول إلى هيفاء وأنچلينا ومارلين مونرو بالمكياج

شابة تتحول إلى هيفاء وأنچلينا ومارلين مونرو بالمكياج

لاقت الشابة بروميس فان شهرة واسعة على اليوتيوب من خلال الفيديوهات التي تنشرها وتقوم من خلالها بتعليم السيدات كيفية الحصول على مكياج مشاهير هوليوود والعالم.
وتستطيع بروميس من خلال ريشتها وخطوات بسيطة بالمكياج التحول الى اهم وأشهر الفنانات أمثال كيم كارديشيان وأنچلينا چولي ونيكي ميناغ وسكارليت جوهانسون حتى انها تحول ملامح وجهها من خلال المكياج الى فنانين من الذكور مثل جاستين بيبر وكريس براون وليل وين وجوني ديب ومايكل جاكسون وغيرهم.
أما من الوطن العربي فاختارت بروميس تقليد مكياج الفنانة هيفاء وهبي واعتبرتها من اجمل الفنانات وعبرت عن اعجابها بمكياجها.المصدر


يفضلون النوم مع الكلاب عن الأبناء

يفضلون النوم مع الكلاب عن الأبناء


قال استراليون انهم يحصلون على نوم افضل اثناء الليل عندما تكون معهم حيواناتهم الأليفة على الأسرة، بينما ينام شركاؤهم في مكان آخر.

وقال الباحث درو دوسون لشبكة «ايه بي سي» الأسترالية الجمعة ان «الشركاء من المحتمل أن يكونوا أكثرة اثارة للازعاج عن الحيوانات الأليفة»، مشيرا الى ان اسباب ذلك ترجع الى الشخير وانارة المصابيح.
وجاءت كلمة دوسون بعد صدور مسح جامعي لأنماط نوم الشركاء شمل 13089 شخصا.
وتبين ان نسبة بلغت 8.9% ممن شملهم المسح ينامون مع حيواناتهم الأليفة في الأسرة، وهي ضعف نسبة من قالوا انهم يفضلون النوم مع ابنائهم والتي بلغت 4.8%.

المرأة المصرية لا تستطيع حفظ السر أكثر من 38 ساعة


المرأة المصرية لا تستطيع حفظ السر أكثر من 38 ساعة



أجرت د.مارغريت باول أستاذة علم الاجتماع بجامعة ميتشيغن الأميركية دراسة مطولة (شرحت) فيها صفات النساء من مختلف دول العالم وخصوصا صفة «حفظ السر»، واستخلصت من خلال الدراسة التي حملت عنوان «المرأة أقدم وكالة أنباء عالمية» أن المرأة المصرية لا تستطيع حفظ الأسرار أكثر من 38 ساعة فقط، وذكرت في الدراسة التي أجرتها على 500 امرأة مصرية تتراوح أعمارهن ما بين 18 و60 عاما اعترفت 25% منهن بأنهن لا يستطعن حفظ السر إطلاقا مهما يكن شخصيا وخطيرا.

وأوضحت الدراسة أن النساء المصريات غالبا ما يبحن بالسر إلى شخص غير معني بالموضوع أو ينتمي إلى دائرة اجتماعية مختلفة، وعلى الرغم من أن تسع فتيات من أصل عشر يعتبرن أنفسهن جديرات بالثقة فإنهن يبحن دائما بالاسرار وأظهرت الدراسة أن المرأة تسمع ما معدله ثلاثة أخبار ثرثرة في الأسبوع وتخبرها لشخص واحد على الأقل غير أن ثلثي النساء يشعرن بالذنب بعد البوح بالسر.
وأشارت الدراسة الى أن الموبايل والانترنت ساهما بشكل كبير بين الفتيات في إفشاء الإسرار، أما في الريف المصري فالحقول واللقاءات العائلية تساهم في نشر الأسرار والبوح بها.
من جانبها، أشارت د.مروة الرفاعي أستاذة التربية بجامعة حلوان الى أن كشف الأسرار لا يختلف بين الرجل والمرأة، فالإنسان منذ الصغر يتعود على الاحتفاظ بالأسرار طبقا لنمط تربيته فإذا نشأ الطفل منذ الصغر على القيل والقال والثرثرة يتعود على كشف الأسرار، وذكرت أن البوح بالأسرار غالبا ما يرجع إلى أننا لا نجد الوقت الكافي لتخزينها أو كتمانها داخل أنفسنا أو بسبب عدم قدرة الشخص نفسه على كتم الأسرار، والطريف أن الأطفال هم الأكثر حفاظا على إسرارهم الخاصة لسنوات طويلة بينما يفشلون في حماية السر الذي نطلب منهم الحفاظ عليه المصدر

فستان يصبح شفافاً عندما تشعر المرأة بالإثارة

فستان يصبح شفافاً عندما تشعر المرأة بالإثارة



يطرح قريبا في الاسواق فستان يصبح شفافا عندما تشعر المرأة التي ترتديه بالاثارة.
 الفستان الذي يطلق عليه اسم «انتيماك 2.0» مصنوع من نوع مخادع من الاقمشة، والذي يصبح شفافا عندما تتمدد به طاقة كهربائية من خلال تسارع نبضات القلب، وقام المصمم الهولندي دان روزيغارد والذي حصل على جائزة لصنعه هذا الفستان بصنع الثوب من الجلد، ورقائق ذكية غير شفافة، واستخدم روزيغارد تقنيات الاتصال اللاسلكي والالكترونيات والمصابيح والنحاس ووسائل اخرى، واطلق عليه روزيغارد اسم «تيكنوبويتري».المصدر

هل أجرت إليسا عملية تجميل لخديها؟

هل أجرت إليسا عملية تجميل لخديها؟



نشرت الفنانة مايا دياب على صفحتها على موقع الـ «فيسبوك» صورة لها والى جانبها الفنانة اليسا في الحفل الفني للفنان ميشال فاضل في كازينو لبنان، قد يبدو الخبر عاديا لولا اطلالة اليسا اللافتة التي طرحت اكثر من سؤال! من ينظر الى صورة اليسا ومايا يلاحظ الفرق بينهما، فنجمة فريق «فور كاتس» ورغم مبالغتها في مكياجها الا انها تبدو جميلة كعادتها، بينما اليسا وللاسف يبدو انها قد اجرت عملية تكبير لخديها لدرجة ان التعابير من وجهها قد اختفت ولا تستطيع رسم الابتسامة على وجهها.

ومن المعروف ان اليسا قد اجرت عملية تجميل لشفتيها مع دخولها عالم الفن الا ان العملية لم تنجح، ولاتزال تعاني من تداعيات تلك الخطوة حتى اليوم، ويؤكد اختصاصيو التجميل ان تلك العملية لن تصحح ابدا وان هناك مخاوف من فشل عملية اخرى قد تلجأ اليها الفنانة، لكن يبدو ان الفنانة قد غضت نظرها عن شفتيها وقامت بتحسين خديها عبر عملية اجرتها قبل فترة وجيزة لشدهما ورفعهما بعد ان بدأت علامات تقدم العمر تظهر عليها، وكيف لا وهي التي تخطت الاربعين بكل رحابة صدر.

اتهام عامل بقتل عريس ليلة زفافه لخلاف على أولوية الرقص !

اتهام عامل بقتل عريس ليلة زفافه لخلاف على أولوية الرقص !



لقي صبري سمير زكي (23 عاما) بقرية كفر الابحر بمحافظة الدقهلية في مصر مصرعه ليلة زفافه اثر خلاف على اولوية الرقص بينه وبين اثنين من المعازيم فقاما بطعنه عدة طعنات نافذة بالصدر والرقبة، وتلقى مأمور مركز نبروه بلاغا من مستشفى نبروه العام بوصول القتيل الى المستشفى، حيث تم على الفور تشكيل فريق عمل بحث بقيادة رئيس مباحث الدقهلية، وتم إلقاء القبض على «ايهاب .ج .ع» (18 عاما) حداد مسلح، و«ابراهيم .م .ح» (19 عاما)، عامل من قرية كفر الابحر، أثناء محاولتهما الهرب، ودلت التحريات على ان الجناة كانا يرقصان وهما يحملان السلاح في ايديهم وعندم حدثت المشاجرة بينهما وبين العريس سددا له الطعنات التي اودت بحياته، وتحرر محضر رقم 6482 جنح نبروه وقررت النيابة دفن الجثة وحبس المتهمين 4 ايام على ذمة التحقيق.

غادة مخيفة في «ألف ليلة وليلة»

غادة مخيفة في «ألف ليلة وليلة»



  بعيدا عن ادوار الاثارة، والملابس الجريئة تظهر الفنانة المصرية غادة عبدالرازق في مسلسل «الف ليلة وليلة» في الموسم الرمضاني القادم بشكل مختلف على عكس المتعارف عليه. ونرصد لكم صورة من احداث العمل، حيث تظهر غادة عبدالرازق مخيفة من حيث الملابس والماكياج القاسي، والشعر شديد السواد. وتجسد غادة عبدالرازق في العمل شخصية النوامة، ويشاركها اياد نصار في دور شهريار ودنيا سمير غانم في دور شهر زاد ومحمد فهيم في دور الساحر. وترتدي غادة عبدالرازق فستانين في مسلسلها وصلت تكلفة احدها الى 35 الف جنيه مصري، وقام بتصميمه مصمم الازياء خالد الخازندار من الحديد والنحاس. اما الفستان الثاني فمطرز بالألماس وقد وصلت قيمته الى 50 الف جنيه مصري، المسلسل من المنتظر عرضه في شهر رمضان المقبل على قناة الحياة.

وقف مدرس مصري عن العمل لتدخينه الحشيش داخل المدرسة

وقف مدرس مصري عن العمل لتدخينه الحشيش داخل المدرسة


أصدرت المحكمة التأديبية بوزارة التربية والتعليم حكما قضائيا بمعاقبة مدرس بوقفه عن العمل ستة اشهر مع صرف نصف راتبه لقيامه بتدخين الحشيش داخل المدرسة.
وكان ناظر المدرسة قد قدم بلاغ ضد اسامة عطية المدرس الثانوي الى وزارة التربية والتعليم والنيابة الادارية لقيام المدرس بتدخين الحشيش داخل المدرسة.
وتقدم الناظر بفيديو مصور بالموبايل للمدرس وهو يدخن الحشيش داخل المدرسة في وسط المدرسين.
وقامت وزارة التربية والتعليم بالتحقيق مع المدرس واصدر وزير التربية والتعليم قرار بوقف المدرس عن العمل لمدة ثلاثة اشهر، بينما احالت النيابة الادارية المدرس الى المحكمة التأديبية لوزارة التربية والتعليم التي اصدرت حكمها بوقف المدرس عن العمل لتدخينه الحشيش.

بطء عالمي يصيب شبكة الإنترنت


بطء عالمي يصيب شبكة الإنترنت


الشمالية وأوروبا وآسيا بطئا ملحوظا الخميس الماضي، وكانت عقدة الإنترنت الآسيوية هي الأكثر تأثرا حيث لوحظ انخفاض في الحزم يصل إلى أكثر من 33% وفقا لخدمة «إنترنت ترافيك ريبورت» المتخصصة في مراقبة الحركة على الإنترنت.
وتزامن هذا البطء مع قيام مجموعة «أنونيموس» باختراق ما يصل إلى 500 موقع صيني، حيث غالبا ما تتم هجمات هذه المجموعة بما يعرف بأسلوب هجمات الحرمان من الخدمة الموزعة، التي يقوم فيها المخترقون بإنشاء آلاف الاتصالات إلى خادم (سيرفر) محدد، مما يؤدي إلى انهياره بعد عجزه عن التعامل مع الحمل الكبير. وإذا تمت مثل هذه الهجمات على نطاق ضخم، فيمكن أن يكون لها عواقب على سرعات الإنترنت حول العالم.
وتركت المجموعة على المواقع المخترقة رسالة تهدد الحكومة الصينية قائلة انه تم اختراق المواقع (الخميس الماضي)، أما اليوم التالي فسيشهد «سقوط النظام الصيني» بحسب الرسالة.
كما شجعت رسالة أخرى الشعب الصيني على القيام بثورة ضد الحكومة الصينية، واحتوت على تعليمات تركها المخترقون تساعد الصينيين في الالتفاف على الجدار الناري الصيني الذي يمنع المستخدمين من تصفح الإنترنت بحرية.
لكن حتى الآن لا يوجد أي رابط بين عملية الاختراق الكبيرة وبين البطء الذي حل بالشبكة الآسيوية.
و«أنونيموس» عبارة عن مجموعة غير مركزية من قراصنة الإنترنت ينتشر أعضاؤها حول العالم، وتقوم بعمليات اختراق على نطاق واسع، وكان من آخر نشاطاتهم اختراق مواقع تابعة للأمم المتحدة وللمخابرات الأميركية، واختراق مواقع مجموعة كبيرة من شركات الإنتاج الموسيقي والسينمائي في العالم.
 يذكر أن الإنتربول أعلنت في فبراير الماضي اعتقال 25 فردا ينتمون لهذه المجموعة في كل من أميركا اللاتينية وأوروبا المصدر

الأسطى آية : أصغر ميكانيكية موتوسيكلات في مصر

الأسطى آية : أصغر ميكانيكية موتوسيكلات في مصر



آية بدر ربيع، فتاة مصرية لا يتعدى عمرها الـ 12 عاما، ولكنها تمتلك عزيمة فولاذية جعلتها تتحدى الرجال في مهنة من المهن الشاقة على الرجال أنفسهم وهي مهنة «ميكانيكية موتوسيكلات» أو «ميكانيكية دراجات نارية» لتكون الفتاة الوحيدة التي تعمل في هذا المجال في مصر، وهي أيضا أصغر من يعمل في المهنة.

آية، التي تقيم وتعمل في محافظة الفيوم (150 كيلو مترا جنوب العاصمة المصرية)، رغم أنها مازالت في مرحلة مبكرة، فان تكوينها الجسماني يدل على أنها قد أنهت دراستها الجامعية وتوافد عليها الخطّاب من كل حدب وصوب ولا يعلم الكثيرون أنها مازالت في الصف الأول الاعدادي الأزهري.

آية قالت انها امتهنت هذه المهنة التي لا تناسب الفتيات من خلال شقيقها الأكبر الذي يعمل في المهنة نفسها، وهو الذي قام بتدريبها في هذا المجال بعد أن وجد لديها رغبة في التعلم وبعد أن أتقنت المهنة لاحظ شقيقها أن الورشة أصبح يتوافد عليها الزبائن أكثر من ذي قبل لإصلاح الأعطال التي تصيب دراجاتهم البخارية بعدما لاحظوا مهارة آية، رغم أنهم في بادئ الأمر كانوا يتشككون في ذلك ويرفضون أن تقوم هي بعملية الاصلاح، الأمر الذي دفع شقيقها الى أن تعمل بمفردها في الورشة.

وأوضحت آية - بثقة كبيرة - أن «الأعمال الصعبة لا تقتصر على الرجال فقط، فالمرأة مثل الرجل و(البنت مش كمالة عدد)، فالبنات يعملن رائدات فضاء ومهندسات في اصلاح الطائرات بالاضافة الى تبوّئهن مناصب في القضاء».

وأضافت: «أشعر بسعادة بالغة، عندما أنهي دراستي وأذهب لورشتي الصغيرة بعد الظهر ثم أعود ليلاً لأستذكر دروسي».
وأشارت آية الى أنها، «بدأت مهنة اصلاح الموتوسيكلات منذ 5 أعوام مع شقيقها عمرو كصبي ميكانيكي، مقابل 5 جنيهات يوميا، ورويدا أصبحت أسطى معروفة في أنحاء المنطقة وتحصل في اليوم الواحد على 50 جنيها تسهم بها في مصاريف دراستها وميزانية أسرتها المكونة من 6 أفراد، خاصة وأن أباها فلاح بسيط».

آية تحلم بالالتحاق بكلية الهندسة وانشاء مصنع كبير لتصنيع الدرجات البخارية، بدلا من استيرادها من الخارج والعمل على توفير ملايين الدولارات التي تذهب للصين سنويا والتي تقوم بتصديرها لمصر، والأسطى الصغير تحفظ 5 أجزاء من القرآن الكريم وتتمنى حفظه كاملا

كيف وصل مسدس صدام حسين الذي أهداه لـ علي المجيد الى الجيش الاسرائيلي

كيف وصل مسدس صدام حسين الذي أهداه لـ علي المجيد الى الجيش الاسرائيلي



كيف وصلت المسدسات التي أهداها الرئيس العراقي صدام حسين لوزير دفاعه وقائد أركان الجيش، علي حسن المجيد، إلى أيدي الجيش الإسرائيلي؟ هذا هو السؤال الذي يسأله لنفسه تاجر الأسلحة الإسرائيلي ش. ك، من بلدة طبعون قرب حيفا، الذي كان قد ابتاع هذه المسدسات من الجيش الإسرائيلي في إطار مناقصة أعلن عنها الجيش الإسرائيلي لبيع مئات المسدسات التي أصبحت خارج الاستعمال.

هذا ما كشف عنه الصحفي يعقوب شليزنجر، محرر صحيفة "عوفدا" الصادرة في منطقة المروج الجمعة. ش. ك هو ضابط سابق (متقاعد) في الجيش الإسرائيلي، يعمل في التجارة بالأسلحة القديمة، وفي معدات الجيش التي أصبحت خارج الخدمة. ويقول ش. ك انه تقدم لمناقصة أعلن عنها الجيش الإسرائيلي عام 2003 لبيع 500 مسدس قديم خارج الخدمة، وبعد أن قام ش.ك بجولة في معسكر الجيش واطلع على الأسلحة قرر المشاركة في المناقصة وفاز بها.

وأضاف ش. ك انه عندما قام بتفكيك هذه المسدسات وجد بينها صندوقا فاخرا وبداخله مسدسين من طراز "طارق" من صناعة العراق، وعلى الصندوق قطعة ذهبية تشير الى انه تقدمة من صدام حسين الى علي حسن المجيد، مكتوب عليها بالعربية "الى الجنرال علي حسن المجيد، ابن عمي، مع الشكر والتقدير من القائد صدام حسين – بغداد حزيران 2001".

ويقول ش. ك انه على المسدسين مختوم صورة الجندي البابلي، هذه الصورة التي سجد لها صدام بسبب مغزاها الكبير، ويشبه المسدس الواحد منهما المسدسات من طراز "باريتا" الايطالي من نموذج 51 عيار 9 ملم.

 ش. ك لم يكن يعلم أي كنز يحمل بين يديه ويقول انه سيقوم بعرض الصندوق بما فيه للبيع للذي يدفع ثمنا اعلى. مؤكدا انه لا يدري كيف وصل هذا الصندوق الى معسكر الجيش ولا بد ان كل من يسمع بالقصة سيقوده خياله الى نتيجة ما!! ويذكر أن من بين المسدسات التي عثر عليها ش. ك مسدس لوزير الدفاع الإسرائيلي السابق موشيه ديان، الذي كان قد أهداه إلى ضابط إسرائيلي كبير المصدر

لاعب منتخب (اسرائيل) يشتهي خبزة الفصح مغموسة بدماء الأطفال المسيحيين والمسلمين

لاعب منتخب (اسرائيل) يشتهي خبزة الفصح مغموسة بدماء الأطفال المسيحيين والمسلمين

انتشر على صفحة فيسبوك تحمل اسم لاعب كرة السلة الاسرائيلي عيدو كوجيكارو عبارة يقول فيها: لا يوجد شيء كما أن تحتفل بعيد الفصح (العبري) مع "متسا"(خبز جاف لا تدخل الخميرة في صناعته يتناوله اليهود في عيد الفصح) مغموسة بدماء الأولاد المسحيين والمسلمين، لتتبعها تعليقات ساخرة، كمن يريد المشاركة، وآخر يريد تلقي دعوة وغيرها.

وقال النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، إنه إذا بالفعل هذا الكلام منسوب للاعب الذي تحمل الصفحة اسمه وتفاصيله وصور أطفال، فإن مكانه في السجن، وأيضا في حال تبين أنه لا يقف وراء هذه العبارة، فإن على أجهزة تطبيق القانون أن تحقق وتأتي بالجناة للمحاكمة والعقاب.

وتابع بركة قائلا، إن كل حواجز العنصرية انهارت في اسرائيل، وهذه نتيجة حتمية لكون أن يقود العنصري في اسرائيل، هم اولئك الذين يقفون على راس هرم المؤسسة الحاكمة، ويلاقيهم تواطؤ وصمت أجهزة تطبيق القانون والقضاء.

ودعا بركة القائد العام للشرطة الاسرائيلية إلى وضع اليد بسرعة على النازيين الجدد في اسرائيل، وكل مظاهر العنصرية الجديدة، لأن ما يبدأ بتعليقات، سيتحول سريعا إلى افعال، في حين تكون كل الأجهزة ذات الشأن غارقة في مؤامرة الصمت.

 وفي حديث لعيدو كوجيكارو مع موقع القناة الرياضية الخامسة اعتذر عن تصريحاته، قائلا" انني قد مزحت، ولم اقصد الاهانة لأحد بهذه العبارات فأنا لست عنصريا".المصدر

قبلات رئيس الوزراء المغربي (الإسلامي) لزوجة السفير الأمريكي تثير عاصفة من التعليقات

قبلات رئيس الوزراء المغربي (الإسلامي) لزوجة السفير الأمريكي تثير عاصفة من التعليقات 


أثار مقطع الفيديو الذي نشرته موقع هسبريس بخصوص "قبلات" عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة الحالية، لخدَّي زوجة السفير الأمريكي بالرباط صامويل كابلان، عند افتتاح معرض الطيران بمراكش أخيرا، العديد من التعليقات التي تفاوتت بين الانتقادات الجدية لبنكيران بسبب عدم اعتراضه على قبلات المرأة الأجنبية، وبين ملاحظات ودعابات طريفة تُحْمَل على الاستلطاف والنكتة البريئة، وأخرى تعمدت إيصال رسائل إلى الرجل على شاكلة "اللبيب بالإشارة يفهم".




بنكيران والمخيط

وقال معلقون على مقطع الفيديو، الذي شاهده عشرات الآلاف من رواد ومتصفحي هسبريس في فترة قصيرة، إن بنكيران أخطأ عندما لم يمانع بتقبيل زوجة السفير الأمريكي، ووجَّه أحدهم له الخطاب قائلا: "ما هذا يا سيد بن كيران، وأنت الذي كنت أيام الدعوة تحث الإخوان والأخوات، وتوصيهم بتقوى الله وعدم المصافحة بالأيدي، وها أنت اليوم تُقبّل
وتتبجح أمام العجم، فلا غرابة.. لا غرابة".

واعتبر آخرون أن ما قام به بنكيران أمام عدسات الصحافة وآلات الكاميرا هو ليس سوى الجزء الظاهر من نفاق الإسلاميين: "لماذا تحرًمون على زوجاتكم مصافحة الرًجال، وتسمحون لأنفسكم بتقبيل نساء الآخرين؟"، فيما وصف معلق قبلة بنكيران بأنها "ذات مرجعية إسلامية"، وسرد آخر الحديث النبوي: "لأن يطعن في رأس أحدكم بمخيط من حديد خير له من أن يمس امرأة لا تحل له".

عجوز في الغابرين

قسم آخر من المعلقين والناشطين على الانترنت اختاروا أن يداعبوا بنكيران بتعليقات طريفة مستوحاة من مشهد قبلة الخدين مع زوجة السفير الأمريكي، حيث ركز أغلبهم على أن السيدة التي قبلها بنكيران طاعنة في السن تقارب والدته في العمر.
وقال أحدهم ليصف زوجة السفير: " إنها عجوز في الغابرين مثل جدته"، بينما أردف معلق ظريف بالقول: "راها بحال الوالدة ديالو ..غير نسا مباس ليها راسها"، وبخفة دم لا تخفي مكرا واضحا زاد آخر قائلا: " ماكين باس، مفيهاش الحرارة، يعني مغديش يدوز التيار".

وانبرى معلقون آخرون ليدافعوا عن تصرف بنكيران بالقول إن الصورة تُظهر أن هناك "سوء تفاهم بين بنكيران وزوجة السفير، حيث تبين أن بنكيران ظن بأنها تريد أن تتحدث معه في أذنه"، واسترسل معلقون آخرون بأن بنكيران لم يُقبل المرأة، وإنما هي من أرادت أن تحضنه، فتملص بأدب، كما أنه بدا مُحرجا من تصرف زوجة السفير الأمريكي".
وأوضحت معلقة تدعى أم حمزة بأن بنكيران لم يقبل السيدة الأمريكية، بل قام بحركة كأنه يقبلها ولكن لم يمس خدها"، مشيرة إلى أنه من غير اللائق أن يحرجها وهي مثل جدته من حيث السن، فإذا امتنع عن السلام عليها بتلك الطريقة سيروج عنه صورة الرجل الذي لا يرى في المرأة سوى جسدها..

وبالمقابل، استنكر معلقون نبهاء كل التعليقات السالفة التي ركزت على الصورة، وعلى تصرف بنكيران إزاء زوجة السفير الأمريكي كابلان، ليطالبوا بالانكباب على ما هو أهم وأجدى، وبأن يُترك الوقت لإسلاميي حزب العدالة والتنمية لتدشين الإصلاحات المرجوة في البلاد.

ضحكات مجلجلة

وقالت سليمة شرايبي الأخصائية في "الإتيكيت" والذوق السليم، في تصريح لهسبريس، إن تحية الشخصيات الأجنبية تعد من المهام الأكيدة لرئيس الحكومة ورجل الدولة، وأنه من المفروض أن يتعلم رجل الدولة عندنا في المغرب كل تفاصيل السلام والتحية والتقديم في بروتوكول استقبال الشخصيات الرسمية، أو الالتقاء بهم في المؤتمرات أو التدشينات الهامة، وغير ذلك من الأنشطة.
 وأضافت الأخصائية أن بنكيران رئيس الحكومة الحالية يبدو طبيعيا جدا إلى درجة أن تصرفه العفوي ذاك قد يضايق الكثيرين من الذين يحيطون به أو حتى من الذين يستقبلهم، مشيرة إلى أن ضحكاته المجلجلة تبدو نشازا أحيانا مثل ما حدث لدى حديثه مع زوجة السفير الأمريكي في الرباط المصدر

نبيلة عبيد : أنا ضد التيار الإسلامي لانه سيعيد الفن المصري إلى عصر الجاهلية

نبيلة عبيد : أنا ضد التيار الإسلامي لانه سيعيد الفن المصري إلى عصر الجاهلية



أوضحت الممثلة المصرية نبيلة عبيد أنها لن تدعم أي مرشح للرئاسة إذ لا ترى في الشخصيات المرشحة من يستحق منصب رئيس جمهورية مصر.
وأشارت نبيلة الى ضرورة معاقبة الرئيس المخلوع حسني مبارك هو والعادلي ونجلاه وكل من أهدروا دماء شباب مصر الواعد وعلى كل أم بكت لفقدان ابنها أو زوجة فقدت زوجها فهؤلاء مجرمون لابد من عقابهم".

عبيد أكدت أنها كانت مع الثوار منذ اللحظات الأولى بالرغم من غيابها عن مصر لوجودها في الولايات المتحدة لإجراء عملية جراحية بعينيها وقالت:" لم أصرح حتى مع نفسي أن هذه الاحتجاجات فوضى، كما قال البعض وعاد ليقول إنها ثورة حقيقية.فلم أكن متلوّنة خصوصاً أن مصر مرًت بالعديد من المراحل السياسية الساخطة سواء في عهد جمال عبدالناصر أو أنور السادات ونهاية بحسني مبارك، فكل حاكم منهم وضع مصر وشعبها في مواقف محرجة ظنا منه أنه يفعل الصواب".

عبيد التي أكدت أنها ليست ضدً أي تيار يقدم الخير لمصر وشعبها وإن كان التيار الإسلامي يحمل جميع مطالب الثورة، كانت خير من يؤيده دون تفكير ولكن أعربت عن خشيتها على مستقبل الفن في ظل سيطرة هذا التيار، الذي ظهر ليقول الفن والحرية والديمقراطية حرام، ويعيد بالفن المصري إلى عصر الجاهلية. لذلك فليس هو الجدير بهذه المرحلة والشعب المصري أدرك هذا وأصبح على وعي كامل بأن هذا التيار أراد الهيمنة على السلطة ليس إلاّ.

وقالت:"لا يمكن لأحد أن يصادر حرية الإبداع بخاصة أن الفن هو رزق لنا فهناك كثير من الفنانين لا يعملون بغير التمثيل أو الغناء وأعتقد أن الشباب الذي صمد 18 يوما بميدان التحرير وأسقط نظاما فاسداً وقمعياً استمر 30 سنة، يستطيع أيضا إسقاط بذرة عمرها 4 سنوات".

انضم الينا

البحث بالمدونة

Loading