السبت، 9 يونيو 2012

إليسا «أسعد وحدة» بالطرحة السوداء

إليسا «أسعد وحدة» بالطرحة السوداء

نشرت المطربة إليسا عبر حسابها على تويتر إحدى صور ألبومها الجديد «أسعد وحدة» الذي سيصدر في 25 من الشهر الجاري. وحال نشرها انهالت التعليقات التي تهنئ الفنانة اللبنانية على عملها المنتظر، فيما أثارت صورتها وهي تضع طرحة سوداء، ووردة حمراء في فمها الكثير من التعليقات. وتساءل البعض بحسب ما ذكر موقع «انا زهرة»، كيف يكون عنوان الألبوم «أسعد وحدة» فيما تظهر إليسا بطرحة سوداء رمز الحزن والجنائز؟ كما اعتبر آخرون أن الصورة تشاؤمية لا تتناسب مع عنوان الألبوم. ونشرت مقاطع من أغنيات الألبوم التي تشبه لناحية الألحان ألبومها الأخير «تصدق بمين». كما يتضمن الألبوم أغنية الراحلة سلوى القطريب «قالولي العيد بعيونك» التي أعادت إليسا غناءها من جديد.

مادونا بالحجاب.. في مسجد بتركيا

مادونا بالحجاب.. في مسجد بتركيا


تراقص اكثر من 50 ألف معجب بالنجمة العالمية مادونا على أنغام أغانيها في حفل أحييته في مدينة اسطنبول التركية مساء أول من امس.


وذكرت وكالة أنباء «الأناضول» ان اكثر من 50 ألف شخص من جنسيات وأعمار مختلفة تجمعوا في ستاد «نورك تيليكوم ارينا» حيث ظهرت المغنية على المسرح عند الساعة 10:20 دقيقة. 


وافتتحت مادونا الحفل بأغنية «غيرل غان وايلد» فيما شارك نحو 1500 عنصر أمن في حراسة المسرح الذي أقيم فيه الحفل. 
وتعتبر هذه المرة الأولى منذ 19 عاما التي تحيي فيها مادونا حفلا في تركيا، وكانت المغنية أحيت حفلات في اسرائيل والإمارات كجزء من جولتها الفنية. 


وكانت مادونا قامت أمس بجولة سياحية في اسطنبول زارت خلالها مضيق البوسفور والمواقع التاريخية مثل متحف ابا صوفيا ومسجد السلطان أحمد برفقة حبيبها الراقص ابراهيم زيبات. 
ووضعت مادونا وشاحا أسود على رأسها عند دخول المسجد، وسط تجمع غفير للمعجبين الذين حاولوا التقاط صور للمغنية.

رزان مغربي: عائدة للشاشة قريباً

رزان مغربي: عائدة للشاشة قريباً


أكدت المذيعة اللبنانية رزان مغربي انها تستعد لتقديم برنامج عبر احدى القنوات اللبنانية خلال الفترة المقبلة، تستعيد به نشاطها بعد فترة من الخمول الفني. 


 وأضافت رزان انها ستتواجد في القاهرة خلال الفترة القادمة للتجهيز لمجموعة من الاعمال الفنية، نافية وجود خلافات مع قناة «الحياة» مشيرة الى انه ليس هناك مشكلة في تقديم معتز الدمرداش البرنامج الذي قيل انه موضع الخلاف مع القناة واكدت انها تتمنى له النجاح، وعن فترة غيابها اشارت الى انها كانت في بيروت مع اسرتها

أروى حامل بمولودها الأول

أروى حامل بمولودها الأول

أكدت مصادر خبر حمل الفنانة اليمنية أروى، من زوجها المنتج اللبناني عبدالفتاح شهاب بمولودهما الأول، بعد عام من الزواج، بحسب «سيدتي .نت». وكانت أروى قد حلت قبل أيام ضيفة على برنامج «ببيروت» وتحدثت عن انضمامها إلى «روتانا» والعمل على ألبوم جديد معا، مؤكدة أنها راضية حتى الآن وأن كثرا استغربوا انضمامها إلى الشركة خصوصا أنها لا تتعاقد مع أصوات كثيرة في الوقت الحاضر. وتطرقت أروى أيضا إلى مشروع الديو بينها وبين رامي عياش، فأكدت أنهما كلما التقيا تحدثا عن الأمر، إلا أن أشغال كل منهما تبعدهما عن الدخول في مرحلة التنفيذ في الوقت الحاضر، وقد لمحت أيضا إلى عودتها لعالم تقديم البرامج حين أكدت أن التجربة أفادتها جماهيريا، كما قالت إن بعض الفنانات اللواتي حللن ضيفات على برامجها، كن تعتقدن أنها ستكون منافسة لهن وكن يفجأن في الاستديو بها لأنها صنعت لنفسها انفصاما في الشخصية لتفصل بين أروى الفنانة ومقدمة البرامج، وأعلنت أن من الضيفات الأحب الى قلبها كن إليسا التي اكتشفت فيها تواضعا وخجلا كبيرين، إلهام شاهين، ليلى علوي وفاديا الفهد وغيرهن كثيرات.

سودانية «تصر» على جريمة الزنا وتنتظر الرجم

سودانية «تصر» على جريمة الزنا وتنتظر الرجم


قالت مصادر قضائية في السودان ان محكمة أوقعت عقوبة الحد بالإعدام رجما حتى الموت بحق «امرأة محصنة»، أي متزوجة، عقب تمسكها بجريمة الزنا بعد إعطائها فرصتين للتراجع عن اعترافاتها، في حكم استنكره بشدة ناشطون ومنظمات حقوقية دولية. 

وذكر مصدر قضائي سوداني، فضل عدم الكشف عن هويته، لـ «سي.ان.ان» بالعربية، أن المحكمة الجنائية العامة في أمبدة (غرب أم درمان) اتخذت قرارها بإقامة الحد على انتصار شريف عبدالله، بسبب تشبثها بإقرارها بتهمة ممارسة الفاحشة وإنجاب طفل سفاحا في مخالفة للمادة 146/أ. 


وبحسب المصدر، لم يجد القاضي مناصا من إصدار عقوبة الرجم إزاء رفضها التراجع عن إقرارها، بعد منحها فرصتين، على حد قوله، عملا بالمادة 144 من قانون الإجراءات الجنائية السودانية الذي ينص أنه «إذا أقر شخص بجريمة عقوبتها الإعدام أو القطع ينبه لخطورة إقراره ويمهل شهرا للتراجع عنه». 


ونفى التقارير المتداولة أن انتصار عبدالله، دون سن القانونية للمحاكمة، مؤكدا أنها في أواخر العقد الثاني من العمر، ولها طفلان من زوجها، مشيرا إلى أن شقيقتها هي التي أبلغت عن واقعة الزنا. 


في المقابل، انتقد ناشطون وحقوقيون من المنظمات المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان، الحكم بدعوى أن انتصار عبدالله، وهي من مواطنات جبال النوبة، «قاصر»، وربما كانت دون سن الثامنة عشرة، وأنها حرمت من حق الدفاع بواسطة محام أو توفير مترجم لها كون العربية ليست لغتها الأم. 


وأشار طاقم كبير من المحامين تطوع للدفاع عنها، وتحدثوا عبر الهاتف، إلى ثغرات قانونية في القضية منها محاكمتها دون تمثيل قانوني يدافع عنها، أو توفير مترجم، لها باعتبار أنها لا تفهم أو تتحدث العربية كلغة أولى. 


وذكر المحامون أن أسرة انتصار استأنفت الحكم بدعوى أنها تعاني من مشاكل نفسية، كما طلبوا إحالتها لطبيب نفسي. 
وشرحت إحدى المحاميات، طالبة عدم الإفصاح عن هويتها، أن القاضي لم ينبه انتصار إلى خطورة الجريمة والعواقب المترتبة عنها، وأقرت أن موكلتها اعترفت بالزنا تحت ضغوط أسرية.

أم مغتصبة أفغانية تهدد بحرق نفسها وابنتها ما لم يحاسب الجناة

أم مغتصبة أفغانية تهدد بحرق نفسها وابنتها ما لم يحاسب الجناة


هددت ام افغانية اغتصبت ابنتها عدة مرات في ولاية قندز شرق البلاد بحرق نفسها وابنتها اذا لم يحاكم الفاعلون.


وقالت الام لوكالة «طلوع» الافغانية: سنحرق انفسنا اذا لم يحاكم المغتصبون، متهمة عددا من الرجال الذين تعرفهم بالاسماء من وحدة محلية في شرطة الولاية باغتصاب ابنتها البالغة من العمر 18 عاما عدة مرات. 
وأوضحت الام ان 5 رجال اختطفوا الفتاة من المنزل واخذوها في سيارة عسكرية مهددة انه «اذا لم تساعدنا الحكومة فسنحرق انفسنا». 
وقال الوالد ان الرجال ضربوه واقتادوا الفتاة الى مركز امني، حيث توالوا على اغتصابها، وهو ما نفاه المدعي العسكري في الولاية الذي قال ان الفاعلين ليسوا من الشرطة الا انه اكد ان التحقيق جار في القضية. 
وكانت صحيفة «نيويورك تايمز» نقلت عن المتحدث باسم الحكومة ايمل فايز قوله ان الرئيس حامد كرزاي امر وزارة الداخلية باعتقال وحدة الشرطة المسؤولة عن الاغتصاب وتجريدهم من السلاح. 
وقالت الصحيفة ان الفتاة كانت في الحجز في وحدة للشرطة الافغانية لعدة ايام حيث تعرضت للاغتصاب عدة مرات من عناصر الوحدة.

طفلة لا تأكل الا الاسماك

طفلة لا تأكل الا الاسماك


لم يجبر مرض نادر طفلة بريطانية على قصر طعامها على الأسماك فقط، بل جعلها مهددة بالموت في حال تناولت أي طعام آخر. 
 الطفلة «ايموجين ايليوت» المقيمة في مدينة كوفنتري تعاني حساسية شديدة من جميع الأطعمة عدا الأســــــماك الخالية من مادة «الجـــلوتين». 


 ولا تقتصر حساسية الطفلة على الأطعمة فقط، حيث إنها تعاني المشكلة نفسها عند ملامسة العشب وأدوات التجميل والحيوانات ذات الفراء والمواد البلاستيكية إضافة إلى أشعة الشمس، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية. 
 ونتيجة لهذه الحالة، فإن كيرثتي والدة الطفلة البالغة من العمر 20 شهرا تضعها تحت نظام غذائي ثابت لا يزيد عن الأسماك الخالية من الجلوتين. 
 ويعتقد الأطباء أن الطفلة تعاني حالة غريبة
  لكن حتى الآن لم يتمكنوا من اكتشافها، وحتى يتمكن الأطباء من تشخيص حالتها فإن والدة الطفلة مجبرة على أن تبقى في حالة يقظة خوفا من وقوع أي مضاعفات تودي بحياتها. 


 وفي حالة تعامل الطفلة مع أي شيء حساس، فإن القرح تظهر في جلدها، ما يجبرها على حكه بشدة رغم الآلام. 
 وقد تعرضت الطفلة لحادث من هذا القبيل العام الماضي عندما تناولت بعض التونة للمرة الأولى في حياتها، فظهرت عليها أعراض خطيرة، حيث تورم حلقها ومنع وصول الأكسجين للرئتين. 


 واضطرت الأم إلى نقل الطفلة إلى المستشفى على الفور، وتمكن الأطباء لحسن الحظ من إنقاذ حياتها، وهو ما أعطى أسرة الطفلة درسا عمليا لن تنساه حول ضرورة الانتباه والحذر من كل ما يؤذي الطفلة

طالب مسلم ينقطع عن حفل تخرج بأميركا لأداء الصلاة

طالب مسلم ينقطع عن حفل تخرج بأميركا لأداء الصلاة


أظهر مقطع فيديو يتداول عبر «يوتيوب» طالبا مسلما يدرس في أميركا يؤدي الصلاة أمام الآلاف في ملعب رياضي أقيمت فيه أنشطة حفل التخرج في محاولة منه لإيصال رسالة للآخرين ولم يتم تحديد جنسية الطالب. ورأى المتابعون للمقطع أن الطالب المسلم قدم صورة إيجابية عن الإسلام عكس من خلالها تمسكه بتعاليمه وتوجيهاته وذلك أثناء قيامه بأداء الصلاة وإلى جانبه آلاف الطلاب الخريجين في مشهد لقي رضا وإعجاب الكثيرين من متصفحي الشبكة العنكبوتية. 
 وبحسب صحيفة «الجزيرة» السعودية فقد قدم الخريج رسالة مفادها بأنه مهما بلغت مشاغل الإنسان لابد ألا يشغله شيء عن أداء الصلاة، وأجمع عدد من متابعي المقطع على أن الفعل الذي قام به يرفع الرأس وأنه مثال يجب الاقتداء به وأن المسلم يجب أن يظهر للآخرين مدى حرصه وتمسكه واعتزازه بدينه وأن من التمسك والاعتزاز إقامة الشعائر في وقتها في كل زمان ومكان.

أحلام مصدومة من راغب علامة





صرحت الفنانة أحلام بأنها تكنّ محبة كبيرة للسوبر ستار راغب علامة الذي وصفته بالصديق، لكنها مصدومة منه في الوقت نفسه، خصوصاً بعد تصريحه الأخير في إحدى الصحف بأن أحلام تظن نفسها جنيفر لوبيز.
 وأضافت أنه ينطبق على السوبر ستار مقولة: "ما لقيت عيب في الورد قلت له يا أحمر الخدين".
 يذكر أن أحلام أشارت في وقت سابق على صفحتها عبر "تويتر" إلى تسجيل قديم للسوبر ستار يمتدح فيه الرئيس السوري، وكان الهدف من خطوتها ان تظهر راغب وكأنه مع النظام السوري ضد الثوار. فماذا سيكون رد السوبر ستار عليها؟

مي حريري: أصالة لا تعني لي شيئاً

مي حريري: أصالة لا تعني لي شيئاً


أعلنت الفنانة مي حريري في المقابلة عبر شاشة الجديد ضمن النشرة الفنية بأنها نصحت إبنها بأن لا يأخذ الفن حياته مثل والده.
 وتطرّقت مي أثناء هذه المقابلة الى بعض الكلام المتعلق بالسياسة حيث قالت: "أنا لا أكره النظام السوري ولست ضده فلكل شخص رأيه الخاص ويجب أن يحترم، فرأي فضل شاكر عَكَس شخصيته وقناعاته وهو حر به أما بالنسبة للفنانة أصالة التي تصرخ أثناء غنائها فهي لا تعني لي شيئاً فأنا لا أحبها وأنا إنتقدتها لأنه لا أحد يبادلك بالمعروف وتبادله أنت بهذه الطريقة".
 أما بالنسبة الى زيارة ملحم بركات الأخيرة الى سوريا فهي كانت جميلة جداً وإيجابية لكنه تأخر بها، ملحم إنسان فيه خير فسوريا لها فضل عليه وهو إعترف بجميلها".

المجلس العسكري متخوف من مهاجمة الثوار لجنازة مبارك أو نبش قبره

المجلس العسكري متخوف من مهاجمة الثوار لجنازة مبارك أو نبش قبره


أكدت مصادر عسكرية مقربة من المجلس العسكري، أن خلافا دب داخل المجلس العسكري بعد تدهور صحة حسني مبارك داخل مستشفى سجن طرة، حول مدى إمكانية إقامة جنازة عسكرية للرئيس المخلوع في حال وفاته في أية لحظة.


 وقالت المصادر لـ الشروق إن الخلاف سيطر على اجتماع للمجلس العسكري المصغر حول مدى إمكانية إقامة جنازة عسكرية للرئيس المخلوع، موضحة أن هناك رأيين داخل المجلس، أولها أن الرئيس السابق كان أحد القادة العسكريين في حرب أكتوبر، وحصل على وسام نجمة سيناء على مشاركته في الحرب، إضافة إلى العديد من الأوسمة والنياشين العسكرية، والرأي الثاني يرى أن إمكانية إقامة جنازة عسكرية لمبارك كان يمكن تطبيقها في حال عدم صدور حكم ضده، لكن في حال صدور حكم ضده، فإن النياشين والاوسمة العسكرية تنزع منه ويتم معاملته كأي سجين.


مخاوف من مهاجمة الجنازة أو نبش القبر


 وأشارت المصادر إلى أن الخلاف مايزال يسيطر على المجلس العسكري حتى الآن، موضحة أن المجلس مايزال يدرس إمكانية حضور نجلي الرئيس المخلوع جنازته بشكل استثنائي، مؤكدة أن المجلس لديه تخوف من مهاجمة الثوار لجنازة الرئيس، وصعوبة تأمينها ومحاولة نبش قبره في حال دفنة بمكان معروف .


 وعلى صعيد آخر، مايزال يبحث المجلس العسكري بالتعاون مع النائب العام إمكانية نقل الرئيس الى مستشفى عسكري، وأوضح طبيب بمستشفى سجن طرة ـ رفض ذكر اسمه ـ أن الرئيس المخلوع مايزال متواجد بمستشفى سجن طرة وأن الاطباء يتناوبون على رعايته بشكل دائم في ظل تدهور صحته، نافيا ما تردد في وسائل الاعلام عن نقله الى مستشفى المعادي العسكري، او المكز الطبي العالمي، الذي كان يقيم فيه قبيل محاكمته .


 وقال الطبيب لـ الشروق: انه من المرتقب زيارة وفدين من هيئة الطب الشرعي ولجنة طبية من البرلمان اليوم لبحث الوضع الصحي، وكتابة تقرير يتم رفعه للنائب العام لإصدار قرارا بنقله، مشيرا الى انه لا يمكنه الفصل بأحقية النائب العام او مصلحة السجون في قرار نقله الى مستشفى خارج السجن، لكنه استدرك ان الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح أصدر قرارا من مصلحة السجون بنقله الى القصر العيني اثناء فترة اعتقاله في 2005، واوضح الطبيب ان غرفة العناية المركزة قد تم تزويدها بأجهزة حديثة قبيل نقله، مشيرا الى ان الاجهزة الموجوده في العناية المركزة بمستشفى السجن غير كافية لإسعاف الرئيس المخلوع بشكل سريع، وأن الاجهزة الموجوده بالمستشفيات الاخرى اكثر تطورا من اجهزة مستشفى السجن .


وفاة مرتقبة في أي لحظة


 واضاف الطبيب ان الرئيس المخلوع يعانى حالة مرضية غاية فى الدقة، وتحتاج إلى رعاية، خاصة أنه مصاب بسرطان البنكرياس وتذبذب فى القلب "ذبذبة أوذينية" قد تؤدى إلى وفاته فى أى وقت، وكانت مصادر إعلامية قد نقلت ان حالة الرئيس السابق حسني مبارك دخلت "مرحلة الخطر"، وأن مصادر مسؤولة رجحت نقله إلى مستشفى عسكري. وأضافت "دخلت الحالة الصحية للرئيس السابق محمد حسني مبارك الذي يرقد في غرفة العناية المركزة داخل مستشفى سجن مزرعة طرة مرحلة الخطر، حيث تم إخضاعه للتنفس الصناعي 5 مرات خلال الساعات الماضية"، وتابعت "رجحت مصادر مسؤولة احتمالات نقله إلى مستشفى عسكري أو مستشفى استثماري كبير بناء على توصية طبية من الأطباء المعالجين له " .


 واستطردت بالقول إن إدارة سجن مزرعة طرة " قامت باستدعاء فريق طبي من كبار أطباء القلب والأوعية الدموية والصدر إلى مستشفى السجن، وتبين اصابته بصدمة عصبية وانهيار نفسي واكتئاب حاد " .

الجيش الصهيوني يتجهز لسيناريو محاربة الأردن





نشرت صحيفة "الحياة" اللندنية أن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" قد أدخل عبور نهر الأردن إلى الجهة الشرقية منه، ضمن أهدافه استعدادًا للسيناريوهات المقبلة.
 وقالت الصحيفة في تقرير لها: "هذه المرة الأولى التي يقوم فيها الجيش بالتدريب على محاكاة سيناريو مواجهات مع الأردن - الجبهة التي تعتبرها إسرائيل الأكثر هدوءًا واطمئنانًا - واستخدام مختلف المعدات الحربية وبينها صواريخ مضادة للدبابات".
 وأضاف التقرير: "حتى تستكمل إسرائيل حملة ترويج استعداد جيشها لمواجهة مختلف السيناريوهات على جميع الجبهات، أدخلت نهر الأردن والتدريب على عبوره إلى الأهداف التي يضعها الجيش في خطة تدريباته العسكرية".
 وقد اختيرت فرقتي "الفولاذ" و"ياعيل" للتدريب على عبور النهر في حال وقوع طارئ، يكون فيه الطرف الآخر في طريقه من الجهة المقابلة لضفة النهر لتنفيذ عملية أو عند وقوع مواجهات بين الطرفين.
 وقال التقرير: "التدريبات في نهر الأردن تجري في ساعات الليل كذلك وقد أعد الجيش كمية من الجسور لاستخدامها عند عبور النهر، بعضها بطول عشرات الأمتار كما تم التدريب على قوارب مطاطية وحبال وعبور مدرعة من طراز D-9 ".
 وأشارت الصحيفة إلى أنه ومن أجل الترويج لقدرة جيش إسرائيل على مواجهة اخطر السيناريوهات المتوقعة من هذه الجبهة شملت التدريبات المنظومة الصاروخية المضادة للدبابات "سترة الرياح".
 وذكرت صحيفة "الحياة" أن الجيش الإسرائيلي اعتبر التدريب على عبور النهر تدريبات نادرة.
 وقال الضابط نوعام تيفون: "لا يوجد عدو في منطقة الشمال يمكنه وقف الجيش وحتى القدرة على مواجهته، ولاشك ان التدريبات صعبة ولكن الحاجة تتطلب الاستعداد لمختلف سيناريو المواجهات المقبلة".

انضم الينا

البحث بالمدونة

Loading