الأربعاء، 6 يونيو 2012

صور من فيلم حصل خير

صور من فيلم حصل خير 




فيلم حصل خير بطولة كريم محمود عبدالعزيز , قمر , بدرية طلبة , المطربة أمينة ,سعد الصغير , والفيلم من تأليف سيد السبكى , و إخراج إسماعيل فاروق , و إنتاج أحمد السبكى



















سوريا

المعلومات الأساسية 
سوريا




سوريا
العاصمة: دمشق 


المدن الرئيسية: حلب وحمص واللاذقية وحماة.

المساحة: 180.185 كم مربع، وهذه المساحة تدخل فيها الأراضي السورية المحتلة منذ العام 1967 ومساحتها (1295 كم مربع).

عدد السكان: 20,178,485 نسمة (2009)

الرمز الكودي: SY

تاريخ الاستقلال: 17 أبريل/ نيسان 1946 (من الانتداب الفرنسي الذي فرض عام 1916 بمقتضى تكليف من عصبة الأمم). 

العملة المتداولة: الليرة السورية وتساوي100 قرش 

الموارد الطبيعية: البترول والفوسفات والكروم والمنغنيز الخام والرخام والجبس.

أوقات العمل: في الدوائر الحكومية والمصارف يستمر العمل من يوم الأحد إلى الخميس من الساعة 8 صباحا حتى 15.30 بعد الظهر.

اللغة: العربية هي اللغة الرسمية والفرنسية شائعة الاستعمال.

أهم الصناعات: البترول والنسيج وصناعة المواد الغذائية والمشروبات والتبغ.

أهم الحاصلات الزراعية: القمح والشعير والقطن والعدس واللحوم والدواجن والألبان.

أهم الصادرات: الأغذية والحيوانات الحية والمنسوجات. 

أهم الواردات: الآلات والأغذية والحيوانات الحية ومعدات النقل والكيماويات. 

إجراءات الدخول: ترحب سوريا بجميع زوارها من الأشقاء العرب وهم لا يحتاجون إلى تأشيرة دخول على أن يكون جواز سفرهم ساري المفعول.

المياه والكهرباء: تتوافر شبكات مياه عامة والكهرباء 220 فولت. 

العطلة الرسمية: يوما الجمعة والسبت.

العطل والأعياد: عيد رأس السنة الميلادية وثورة الثامن من مارس/ آذار وعيد الجلاء 17 أبريل/ نيسان وعيد العمال العالمي أول مايو/ أيار وذكرى الشهداء 6 مايو/ أيار. 

الأعياد الدينية: عيد الفطر وعيد الفصح وعيد الأضحى وعيد رأس السنة الهجرية وعيد المولد النبوي الشريف وعيد الميلاد المجيد. 

المناخ: تتراوح الحرارة في الصيف بين 30 و43 درجة مئوية في دمشق، أما في الشتاء فتتراوح درجة البرودة بين صفر و20 درجة مئوية مع تساقط الثلوج أحيانا.

المجلس الوطني السوري

المجلس الوطني السوري
برهان غليون يعلن تشكيل المجلس


المجلس الوطني السوري هيئة شكلت في 2 أكتوبر/تشرين الأول 2011 بإسطنبول في تركيا, وهي تضم مختلف أطياف المعارضة السورية ويترأسها المعارض والأكاديمي السوري برهان غليون المقيم في العاصمة الفرنسية باريس.




ويعتبر المجلس -حسب غليون- إطارا موحدا للمعارضة السورية وهو العنوان الرئيس للثورة السورية ويمثلها في داخل سوريا وخارجها, وهو يسعى لتوحيد قوى المعارضة في مواجهة ما قال إنها مجازر يومية ترتكب بحق المدنيين السوريين.


التركيبة: يتكون المجلس من أمانة عامة وهيئة تنفيذية, ويضم ممثلين عن الأمانة العامة لإعلان دمشق للتغيير الديموقراطي، والناطقة الإعلامية وعضو الهيئة الإدارية للمجلس الوطني السوري بسمة قضماني، والمراقب العام للإخوان المسلمين محمد رياض الشقفة، والمفكر عبد الباسط سيدا، وكذلك ممثلين عن الأقليتين الكردية والآشورية, ويتوقع أن تنضم إليه تيارات سورية أخرى.


الأهداف: يقول المجلس إنه سيوفر الدعم اللازم لتحقيق تطلعات الشعب السوري بإسقاط النظام القائم بكل أركانه بما فيه رأس النظام، وإقامة دولة مدنية دون تمييز على أساس القومية أو الجنس أو المعتقد الديني أو السياسي، وهو منفتح على جميع السوريين الملتزمين بمبادئ الثورة السلمية وأهدافها.


ويرفض المجلس أي تدخل خارجي يمس السيادة السورية, لكنه يطالب في المقابل المنظمات والهيئات الدولية بتحمل مسؤولياتها والعمل على حماية الشعب السوري ووقف ما وصفها بالحرب المعلنة عليه من النظام السوري, والجرائم والانتهاكات الخطيرة التي يتعرض لها من خلال تفعيل المواد القانونية في القانون الدولي.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

فلاديمير بوتين

فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين 
تاريخ حياته الرئيس الروسي فلاديمير بوتين






ولد فلاديمير بوتين (56 عاما) في لينينغراد (سانت بطرسبورغ حاليا).


تخرج من كلية الحقوق سنة 1975 متخصصا في العلاقات الدولية. وكان عضوا في الحزب الشيوعي.


تولى رئاسة روسيا سنة 1999 خلفا للرئيس السابق بوريس يلتسين، ليفوز بانتخابات الرئاسة سنة 2000 ثم أعيد انتخابه رئيسا سنة 2004 وتنتهي ولايته في مايو/أيار 2008.


مهام عديدة


عضو في الاستخبارات السوفياتية (كي جي بي) في ألمانيا الشرقية بين سنتي 1985 و1990


مساعد رئيس جامعة سانت بطرسبورغ للشؤون الخارجية منذ بداية سنة 1990


رئيس لجنة الاتصالات الخارجية في بلدية سانت بطرسبورغ بداية سنة 1991


نائب مدير الشؤون الإدارية في الرئاسة الروسية سنة 1996


ناب مدير ديوان الرئيس سنة 1997


مدير جهاز الأمن الفيدرالي سنة 1998


أمين مجلس الأمن في روسيا سنة 1999


رئيس وزراء روسيا سنة 1999
السياسة الخارجية
انتقد الرئيس بوتين سياسة الولايات المتحدة الأميركية في محطات عديدة، وقد كان ضد الغزو الأميركي للعراق سنة 2003 بدون موافقة مجلس الأمن. كما أنه عبر عن معارضته لاستقلال كوسوفو عن صربيا واعتبره غير شرعي.


ويعبر بوتين عن موقفه الرافض لقيام حلف شمال الأطلسي بضم دول مثل أوكرانيا وجورجيا واعتباره تهديدا لروسيا. بالإضافة إلى موقفه الرافض كذلك للدرع الصاروخية الأميركية الذي يعتبره تهديدا قريبا من حدود روسيا. 
المصدر:الجزيرة

غير ممنوع اللمس .. كارداشيان تسمح لاحد الاعلاميين التأكد بان مؤخرتها ليست صناعية

غير ممنوع اللمس .. كارداشيان تسمح لاحد الاعلاميين التأكد بان مؤخرتها ليست صناعية


يؤكد البعض ان الفضل بشهرة نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان يعود أولاً وأخيراً لمؤخرتها المتميزة، التي كانت دوما ولاتزال محط أنظار واهتمام الكثير من المعجبين والفضوليين، سواء في صفوف الجماهير العريضة أو في الوسط الفني والإعلامي نفسه، وهو ما جسده مقدم برامج أمريكي طلب في لقاء جمعه بكارداشيان ان يتلمس مؤخرتها، فقط ليتأكد مما اذا كانت طبيعية أم لا، فكان له ما اراد ، ليصبح وجهه الأكثر شهرة في الساعات الأخيرة، وأيضاً بفضل مؤخرة كارداشيان.


وتفاعلت الشابة الأمريكية  كيم مع الأمر بشكل طبيعي، بل أكدت على اعتزازها بجذورها الأرمنية، التي كان لها الدور الحاسم بالحصول على "هذه الاستدارة".


الجدير بالذكر ان ذلك حصل بعد أيام من تعري الممثلة الأمريكية كاثي غريفين (51 عاماً) على الهواء مباشرة في البرنامج الحواري للإعلامي الشهير ديفيد ليترمان، الذي أعرب عن دهشته إزاء تعري غريفين على الهواء مباشرة أيضاً في احتفال رأس السنة الأخير.


ويذك ان المواقف المثيرة لدى عدد من الفنانات كانت موضوع نقاش في البرامج الحوارية، منها ما كشفت عنه المكسيكية اللبنانية الأصل سلمى حايك في برنامج ديفيد ليترمان كذلك قبل 6 سنوات، عن سبب تمتعها بنهدين كبيرين، اذ قالت انها  كانت محط سخرية زميلاتها في المدرسة وهي في سن المراهقة لأنها كانت تفتقر تقريبا للصدر بحيث كانت تبدو  "مسطحة كلوح خشبي"، لذلك قررت في يوم من الأيام ان تتوجه للكنيسة "التي تتحقق بعد الصلاة فيها المعجزات"، وان تطلب من الله ان يهبها ثديين أكبر، مشيرة الى ان الرب استجاب لدعائها.


من المعروف ان الكثير من مشاهير الفنانات يقمن بالتأمين على أجزاء مثيرة  من أجسادهن بمبالغ طائلة، يُذكر منهن المغنية مارايا كيري التي أمنت على ساقيها بمليار دولار، والممثلة جينيفر لوبيز التي تقدر مؤخرتها بـ 27 مليون دولار.

صورة حذاء أسماء الأسد "مرصعاً بالألماس" تثير نقاشاً في الانترنت

صورة حذاء أسماء الأسد "مرصعاً بالألماس" تثير نقاشاً في الانترنت
صورة حذاء أسماء الأسد "مرصعاً بالألماس" تثير نقاشاً في الانترنت
تناقلت مواقع إلكترونية عربية صورة لسيدة سورية الأولى أسماء الأسد وهي ترتدي حذاء من تصميم الفرنسي كريستيان لوبوتان، بالإشارة الى انه مرصع بالألماس. وقد تفاعل معارضو النظام السوري مع الصورة "المستفزة" بحسب هؤلاء من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، ورأوا فيها دليلاً قاطعاً على عدم اكتراث أسماء الأسد بما يدور في بلادها، بل راح بعضهم يؤكد انها بذلك إنما "تسخر من الشعب السوري وتضحياته".


في المقابل أعرب مؤيدو بشار الأسد عن أسفهم إزاء هذه الصورة التي تعكس لامبالاة سيدة البلاد الأولى في ظرف حالك، وانها (الصورة) "تسئ الى الشعب السوري الذي يعاني بسبب الاضطرابات التي تشهدها سورية مما أدى الى ارتفاع الأسعار حتى على السلع الأساسية بعيداً عن الرفاهيات"، بينما رفض فريق ثالث تقبل الأمر ليؤكد ان الصورة نتاج "فوتوشوب" يهدف الى تشويه صورة عائلة الأسد.


من جانب آخر يرى مراقبون ان أسماء الأسد تتعمد الظهور بمظهرها الاعتيادي وان تبدو طبيعية، في محاولة منها لأن تبعث رسالة للداخل والخارج، للمؤيدين والمعارضين على حد سواء مفادها انه مهما كانت الأمور سيئة في سورية إلا انها لا تزال تحت السيطرة، وانه ليس هناك ما يستدعي القلق فيما يتعلق بتطور الأحداث ومستقبل العائلة الحاكمة.


من المعروف عن الكثير من موديلات أحذية كريستيان لوبوتان تميزها بأنها مطلية باللون الأحمر في أرضيتها وبالجزء الداخلي من الكعب الطويل. ويُشار الى ان أسماء الأسد اسم مشهور في قائمة طويلة من النساء اللواتي يتمتعن بأسماء لامعة في عالم الفن، يبدين إعجابهن بتصاميم كريستيان لوبوتان، ومن هؤلاء مادونا وكيم كارداشيان وجينيفر لوبيز التي أدت أغنية تحمل اسمه، حيث ترتدي بطلة الأغنية حذاء لوبوتان وتترك صديقها المتقلب المزاج، مما اعتبره المصمم الفرنسي دلالة على ان أحذيته ترمز للحرية.المصدر

ظاهرة فلكية نادرة -الزهرة تعبر أمام الشمس الاربعاء

ظاهرة فلكية نادرة -الزهرة تعبر أمام الشمس الاربعاء


يتوقع العلماء حدوث ظاهرة فلكية نادرة في السماء بعد غد الأربعاء. ففي صباح ذلك اليوم سيبدو كوكب الزهرة -وهو يعبر أمام قرص الشمس- على هيئة نقطة سوداء صغيرة.


ويطلق العلماء على هذه الظاهرة اسم "عبور الزهرة"، وهي تشبه ظاهرة كسوف الشمس التي تنتج عن مرور القمر بين الشمس والأرض ، ومن ثم حجبه ضوء الشمس إما جزئيا أو كليا لدقائق معدودة عن الأرض.


ويقول العلماء إن هذه الظاهرة تحدث مرتين كل 110 أعوام تقريبا، ويكون الفارق بين المرة الأولى والثانية ثمانية أعوام فقط.


وكان آخر عبور للزهرة عام 2004، وها نحن ننتظر حدوثه مجددا بعد مرور ثمانية أعوام في 6 يونيو/حزيران الجاري.


وبعد مرور الزهرة بين الأرض والشمس الأربعاء المقبل فإن العبور الموالي لن يكون قبل 105 أعوام، أي في عام 2117.


ومن المعروف أن الزهرة هي ثاني أقرب كوكب للشمس يليه كوكبنا الأرض.


وكل الكواكب تدور حول الشمس في مدارات معينة، وعندما تلتقي الأرض والزهرة خلال الدوران على خط واحد أمام الشمس حينها يستطيع سكان الأرض رؤية كوكب الزهرة كأنه نقطة سوداء تمر أمام الشمس

بيل كلينتون: فوز روماني سيجلب الكوارث للولايات المتحدة والعالم

بيل كلينتون: فوز روماني سيجلب الكوارث للولايات المتحدة والعالم


حذر الرئيس الاسبق للولايات المتحدة الامريكية بيل كلينتون من فوز المرشح الجمهوري ميت روماني بالرئاسة الامريكية، وبأن سياسته سوف تجلب الكوارث للولايات المتحدة والعالم.


وبحسب ما نشر موقع "قضايا مركزية" العبري اليوم الثلاثاء فأن الرئيس الاسبق للولايات المتحدة بيل كلينتون يعمل من أجل فوز الرئيس الحالي باراك اوباما بولاية ثانية في الرئاسة الامريكية، وجاءت تصريحاته ضد روماني في هذا السياق، معتبرا ان السياسة التي يتبعها المرشح الجمهوري ورؤية الجمهوريين الاقتصادية "سيئة ومجنونة"، والتي ستتسبب بكوارث كبيرة على الولايات المتحدة والعالم.

مسؤول أمريكي يؤكد مقتل الرجل الثاني بتنظيم القاعدة في باكستان

مسؤول أمريكي يؤكد مقتل الرجل الثاني بتنظيم القاعدة في باكستان


قال مسؤول أمريكي اليوم الثلاثاء إن أبو يحيى الليبي القيادي بتنظيم القاعدة المولود في ليبيا قتل في هجوم بطائرة أمريكية دون طيار في باكستان في وقت سابق هذا الاسبوع.


وقال مسؤولون أمريكيون نقلا عن "رويترز"، إن خبراء أمريكيين في مكافحة الارهاب اعتبروا ابو يحيى في الآونة الأخيرة الرجل الثاني في جماعة القاعدة الأساسية بقيادة أيمن الظواهري.


وقال مسؤول أمريكي إن أبو يحيى "كان بين أشد زعماء القاعدة تمرسا ومهارة"، وإنه "لعب دورا حاسما في تخطيط الجماعة ضد الغرب حيث أشرف على العمليات الخارجية".

انضم الينا

البحث بالمدونة

Loading