الأربعاء، 4 يوليو 2012

علماء أمريكيون: لا دليل على وجود "الحوريات"


علماء أمريكيون: لا دليل على وجود "الحوريات"
مواطنون طالبوا بردّ مقنع على فيلم وثائقي يؤكد وجودهم



أفادت منظمة تابعة للحكومة الأمريكية بأنه لا وجود للحوريات تماماً مثل "الزومبي"، أي الأموات الأحياء.


 وجاء في بيان صادر عن "ناشونال أوشين سيرفيس" المكلف بإيجاد أجوبة على "التغيرات المناخية والمخاطر الطبيعية مثل الأعاصير والتسونامي أن "الحوريات مخلوقات بحرية أسطورية ولم يعثر على أي دليل يثبت وجود بشر بحريين"، كما قالت وكالة فرانس برس. 


 ويبدو أن المنظمة تلقت رسائل عدة من مواطنين بشأن احتمال وجود هذه المخلوقات الأسطورية بعيد بث محطة "أنيمال بلانيت" فيلماً وثائقياً حول الحوريات يعطي صورة مقنعة جداً حول وجود الحوريات وحول ما يمكن أن تكون عليه ولماذا بقيت مختبئة.. حتى الآن".


 بينما بيان "ناشونال أوشين سيرفيس" لا يعطي أي دليل يؤكد عدم وجود الحوريات.

5 ملايين رضيع ولدوا بالإخصاب الأنبوبي منذ 1978


5 ملايين رضيع ولدوا بالإخصاب الأنبوبي منذ 1978
350 ألف رضيع يولد كل سنة بفضل هذه التقنيات الحديثة



ولد نحو 5 ملايين رضيع في العالم بفضل تقنيات الإخصاب الأنبوبي، منذ ولادة لويز براون، وهي أول طفل أنبوب ولد في العام 1978، بحسب التقديرات التي عرضت الاثنين في مؤتمر في اسطنبول.


 وأشارت الجمعية الأوروبية للتناسل البشري وعلم الأجنة إلى أن نحو 350 ألف رضيع يولد اليوم كل سنة، بفضل تقنيات الإخصاب الأنبوبي، أي 0.3% من مواليد العالم الذين يبلغ عددهم 130 مليون مولود.


 ويستند رقم الخمسة ملايين المذكور إلى أرقام عمليات الإخصاب الأنبوبي المسجلة في العالم حتى العام 2008، فضلا عن تقديرات خاصة بالسنوات الثلاث ونصف السنة التالية والتي لم تتوفر بعد أي إحصاءات بشأنها.


 يذكر أن عملية الإخصاب الأنبوبي هي عملية إخصاب تجرى خارج جسم المرأة في المختبر، ويشار بالتالي إلى مواليد هذه العمليات بأطفال الأنابيب.


 وقد أثارت عمليات الإنجاب بمساعدة طبية جدلا محموما في بداياتها، لكنها تمكنت على مر السنين من فرض نفسها على الساحة كعلاج فعال يقدم إلى الأزواج العواقر.


 وبحسب الأرقام التي عرضت في مؤتمر اسطنبول، تجرى كل سنة في العالم نحو 1.5 مليون عملية إخصاب أنبوبي بمفهومها الواسع، ثلثها في أوروبا.


 ولفتت الجمعية الأوروبية للتناسل البشري وعلم الأجنة إلى الجهود المبذولة لتفادي حالات الحمل المتعددة، من خلال زرع عدد أقل من الأجنة في أوروبا، أو حتى زرع جنين واحد لا غير. وقد تراجعت بالتالي نسبة التوائم الثلاث الذين يولدون بفضل الإخصاب الأنبوبي إلى أقل من 1%، في حين انخفضت نسبة التوائم إلى ما دون 20%.

السلطة الفلسطينية تطالب بتحقيق دولي باغتيال عرفات


السلطة الفلسطينية تطالب بتحقيق دولي باغتيال عرفات
طريقة موت الزعيم الراحل تعود من جديد إلى دائرة الشك

الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات


طالبت السلطة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، بتشكيل لجنة تحقيق دولية في اغتيال الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات على غرار لجنة التحقيق الدولية في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، بحسب ما أعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات وفقاً لوكالة "فرانس برس". 


 وقال معهد سويسري أمس الثلاثاء إنه عثر على آثار لعنصر البولونيوم السام في مقتنيات شخصية للزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.


 وقال دارسي كريستن، وهو متحدث باسم معهد الفيزياء الإشعاعية في لوزان بسويسرا، لرويترز إن المعهد عثر على مستويات مرتفعة بشكل مثير للدهشة من عنصر البولونيوم 210 في مقتنيات لعرفات. 


 لكنه أكد أن الأعراض الاكلينيكية المذكورة في التقارير الطبية لعرفات لا تتناسب مع البولونيوم 210، وأنه لا يمكن استخلاص نتائج فيما يتعلق بما اذا كان قد جرى تسميم الزعيم الفلسطيني ام لا. 


 ومعروف أن عرفات توفي في مستشفى في فرنسا في 2004 بعد مرض مفاجئ حيّر الأطباء. ويعتقد فلسطينيون كثيرون أنه جرى تسميمه.

السماح لقاتل رابين بالخروج من زنزانته لأول مرة


السماح لقاتل رابين بالخروج من زنزانته لأول مرة
قام بقتل رئيس الوزراء الإسرائيلي بهدف نسف اتفاقات السلام مع الفلسطينيين



أعلنت المتحدثة باسم مصلحة السجون الإسرائيلية، اليوم الاربعاء، أنه يمكن أن يسمح لايغال عمير، قاتل رئيس الوزراء الاسرائيلي اسحق رابين، بمغادرة زنزانته الانفرادية للمرة الاولى منذ اعتقاله عام 1995.


 وبحسب "فرانس برس" فقد قالت سيلفان وايزمن إنه "بتوصية من جهاز الأمن الداخلي، قررت محكمة منطقة وسط إسرائيل أنه يمكن لإيغال عمير أن يكون موقوفاً خارج زنزانته الانفرادية، ونحن ندرس هذا القرار".


 وفي 4 تشرين الثاني/نوفمبر 1995 وبهدف نسف اتفاقات السلام مع الفلسطينيين، قام إيغال عمير بقتل رئيس الوزراء العمالي آنذاك بثلاث رصاصات في ختام تجمع سلمي في تل أبيب.


والمتطرف اليهودي المتدين عمير البالغ من العمر 42 عاماً يقضي عقوبة بالسجن المؤبد ولم يعبر أبداً عن ندمه لقتل رئيس الوزراء.


 وكان معتقلاً حتى الآن في زنزانة انفرادية ويخضع لمراقبة بالكاميرات ليلاً ونهاراً في سجن ريمونيم قرب نتانيا (شمال تل أبيب).


 وبتوصية من بيت جهاز الأمن الداخلي كانت لجنة فرعية في مصلحة السجون تمدد بانتظام حتى الآن كل ستة أشهر شروط السجن المشددة.


 وبحسب صحيفة "هآرتس" فإن القضاء وافق في أيار/مايو على طلب عمير بالتمكّن من أداء الصلاة اليومية مع ثلاثة معتقلين آخرين كحد أقصى مخففاً بذلك شروط سجنه.


 وأصبح بإمكانه استخدام الهاتف العام في السجن ومتابعة التلفزيون والالتقاء بمعتقلين آخرين خلال ساعتي النزهة اليومية التي يقضيها في الملعب الداخلي.


 ومن جهة أخرى سيتمكن قاتل رابين من الاستمرار في تلقي زيارات منتظمة من لاريسا تريمبوبلر التي تزوجها في السجن وأنجبت منه ولداً.

زيدان يزور علاء مبارك في "طرة" وسط استهجانٍ ألماني


زيدان يزور علاء مبارك في "طرة" وسط استهجانٍ ألماني
"بيلد" الألمانية وصفت الزيارة بـ"الفضيحة الكبرى"



كشفت مصادر أمنية مصرية عن زيارة مهاجم ماينز الألماني والمنتخب المصري لكرة القدم محمد زيدان، لنجل الرئيس المصري السابق علاء مبارك المحبوس احتياطياً في سجن طرة.


 وأشارت المصادر إلى أن زيارة زيدان لمبارك هي الأولى لنجلي الرئيس السابق من خارج إطار العائلة منذ إيداعهما في سجن طرة في شهر أبريل 2011، حيث كانت جميع الزيارات تقتصر على والدتهما وزوجاتهما وبعض من أفراد عائلتهما فقط.


وأكد مدير إدارة الإعلام والعلاقات في قطاع مصلحة السجون العميد محمد عليوة في حديثه لصحيفة "الأهرام" المصرية زيارة زيدان لعلاء مبارك، مشيراً إلى أن الزيارة تمت في المكان المخصص لها تنفيذاً لتوجيهات مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون اللواء محمد نجيب، بمعاملة جميع رموز النظام السابق مثل سائر السجناء.


 وأشار عليوة إلى أن زيدان اصطحب معه في الزيارة زوجة علاء مبارك هايدى راسخ. 


 وحرص المهاجم المصري على زيارة مبارك بحكم العلاقة الوطيدة التي تربطهما، إذ سبق أن صرّح بأن علاقته بنجل الرئيس السابق جيدة، معرباً عن أن تعاطفه معه يأتي من منطلق إنساني.


 ومن جانبها، سخرت صحيفة "بيليد" الألمانية في عددها الصادر الثلاثاء من زيارة زيدان لعلاء مبارك واصفةً إياها بـ"الفضيحة الكبرى".


 ونقلت الصحيفة تصريحاتٍ عن اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً رفض خلالها التعليق حول صحة الزيارة، موضحاً أن هذا الأمر يتعلق به شخصياً فقط.

خبير: الرد الإيراني سيرفع سعر النفط لـ150 دولاراً


خبير: الرد الإيراني سيرفع سعر النفط لـ150 دولاراً
أكد أن السعودية قادرة في كل الأحوال على تغطية أي نقص في السوق العالمية

ناقلة نفط إيرانية في الخليج


توقع مصدر نفطي في السعودية صعود أسعار النفط إلى أكثر من 150 دولاراً في حالة وجود أي رد إيراني، بعد أن تم فرض العقوبة النفطية مؤخراً على الخام الإيراني التي أقرتها الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي تجاه استمرارها في صناعة السلاح النووي غير السلمي.


 وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه: "لن يكون هناك أي تأثير في السوق النفطية للأسعار في الوقت الراهن القصير، ولكن قد يكون هناك تذبذبات سعرية على المدى الطويل يعكسها التأثر الإيراني جراء تطبيق الحظر الأوروبي لها".


 وأضاف أن الأسعار ارتفعت قبل يومين ومن ثم عاودت الانخفاض، حيث تتراوح الأسعار لخام البرنت إلى نحو 94 دولاراً وبرميل الخام الأمريكي نحو 84 دولاراً، في السعودية لن يكون هناك أي تأثر نظراً لأنها تملك مخزوناً كبيراً خارج الأسواق الخليجية.


وأشار المصدر النفطي إلى أنه لن يحدث تأثير على الأسعار في المدى القصير، فيما يختص بالحظر على النفط الإيراني، ومن المتوقع أن تتأثر إيران من ذلك الحظر تدريجياً وعندها تتجه للموافقة، خاصة بعد التطبيق الأقوى بالحظر الإيراني في مطلع هذا الشهر. 


 وقال "إيران سترفع الأسعار في الفترة القصيرة التي يعكسها الحظر الأوروبي، وفي حالة هدوء الأوضاع السياسية في المنطقة سنرى معاودة الانخفاض في الأسعار يسانده أيضا وجود فائض بترولي في الأسواق".


 ويرى المصدر أن قيام أي ضربات عسكرية على المصافي النفطية يؤثر على الطاقة الإنتاجية للنفط، ولكن هناك مخزون قوي جداً ويعتمد التأثر على طبيعة الضربات العسكرية لفترة قصيرة متى ما هدأت المنطقة.


 وأكد أن السعودية في كل الأحوال قادرة على أن تمد أي نقص، خاصة في ظل الظروف الجديدة عالمياً، كعودة الإنتاج الليبي إلى الرقم القريب من المعدل الطبيعي، التي تعكس تلك المؤشرات على أنه سيكون هناك فائض نفطي، ما لم تحصل أي أزمة عسكرية.


 وذكر خبراء اقتصاديون أمس أن تطبيق الحظر على النفط الإيراني قد يلقي بظلاله على نشاط عدد من الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية، خاصة تلك التي لها استثمارات وتعاملات تجارية دولية، كقطاع البتروكيماويات الذي يعد أقرب القطاعات تأثرا بتطورات قضية النفط الإيراني، لذا فإن هنالك توقعات بأن يتأثر هذا القطاع بالتطورات السياسية، التي تحمل الطابع الاقتصادي في كثير من الأحيان.


 من جهته قال الخبير السياسي الدكتور عبدالعزيز بن صقر، رئيس مجلس الإدارة في مركز الخليج للأبحاث، إن الهدف من سن هذا القانون فرض مقاطعة شاملة وتامة لجميع التعاملات المالية الدولية مع البنوك الإيرانية وعلى رأسها البنك المركزي الإيراني.


 وأضاف أن قسم القانون التعاملات المالية الدولية مع البنك المركزي الإيراني إلى قسمين، الأول يشمل التعاملات بين جميع المؤسسات المالية والمصرفية الأجنبية من طرف، والبنك المركزي الإيراني من طرف آخر، وبدأت عملية التنفيذ الفعلي اعتبارا من 29 فبراير الماضي، وكانت نتائجه موجعة للاقتصاد الإيراني، حيث واجهت إيران صعوبات كبيرة في استيراد أو تصدير حاجات الدولة الأساسية، من البضائع والمعدات. حيث رفضت معظم البنوك الأجنبية التعامل مع أي معاملات مالية – مصرفية تكون إيران طرفا فيها.


 وزاد: "القسم الثاني يشمل التعاملات التي لها علاقة بقطاع النفط بجميع أجزائه وملحقاته، وهدفه شل وتعطيل معاملات بيع النفط الإيراني إلى السوق الدولية، حيث لن يتمكن الطرف المشتري للنفط الإيراني من دفع ثمن الصفقات النفطية إلى البنك المركزي الإيراني".


 وتابع "لذا فإن إيران قد تتمكن من إنتاج النفط، وتتمكن من بيعه وتصديره، ولكنها لن تتمكن من استلام أثمان النفط المبيع، لكون أي مبالغ بهذا الخصوص يجب أن تمر عبر النظام المصرفي الدولي الذي تسيطر عليه الولايات المتحدة، قبل وصولها إلى حسابات البنك المركزي الإيراني.


 وحول إغلاق مضيق هرمز أشار بن صقر إلى أن إيران لن تتمكن من المضيق الدولي الذي تقع حمايته وسلامة المرور عبره ضمن مسؤوليات القانون الدولي، ولكن قد تحاول إغلاقه، ولكنها لا تتمكن من تحقيق هذا الهدف لأسباب تقنية لكون المضيق يشكل ممرا واسعا يقارب 37 ميلا، وأسباب وجود القدرات العسكرية المضادة التي ستمنع إيران من تحقيق تهديداتها كما منعتها خلال الحرب العراقية – الإيرانية.

الشرطة تداهم منزل ومكاتب نيكولا ساكوزي


الشرطة تداهم منزل ومكاتب نيكولا ساكوزي
احتمال حصول تمويل سياسي غير قانوني للحملة الرئاسية لنيكولا ساركوزي في 2007

الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي


قامت عناصر من الشرطة، يرافقهم قاضي مدينة بوردو الفرنسية جون ميشيل جونتيل، بتفتيش منزل ومكاتب الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي وكذلك فيلا تابعة لزوجته كارلا بروني في باريس، ومكتب محاماة تعود ملكيته مناصفة مع مجموعة محامين دوليين ومكتب تابع للدولة الفرنسية يعطى عادة لكل رئيس سابق، وذلك على خلفية قضية "بيتانكور" التي تعرض منزلها أيضاً للتفتيش برفقة الشرطة ومجموعة أطباء فرنسيين.


 ورافق قاضي التحقيق جان ميشال جنتي حوالى 10 من رجال الشرطة، بحسب مصدر مقرّب من التحقيق، وحملوا معهم مفكرة مواعيد الرئيس السابق ساركوزي لعام 2007 التي تبين فيه ارتباطات ومواعيد ساركوزي عندما كان مرشحاً للرئاسة الفرنسية وكذلك أثناء حملته الانتخابيه، وسيتم لاحقاً استدعاء بعض رجال الأمن المرافقين لساركوزي لمعرفة صحة المواعيد التي اتهمته بها بيتانكور، والتي استلم في إحدى هذه المواعيد مبلغاً قدره 150 ألف يورو لغرض تغطية جانب من هذه الحملة الانتخابية.


ويبدي القاضي اهتمامه باحتمال حصول تمويل سياسي غير قانوني للحملة الرئاسية لنيكولا ساركوزي في 2007، وقد غادر ساركوزي الاثنين مع عائلته الى كندا، بحسب محاميه تييري هرتزوغ.


 وقال هرتزوغ إن "عمليات التفتيش هذه التي تحصل في حين ارسلت لهذا القاضي منذ 15 يوماً كل العناصر الضرورية، سيتبين أنها أعمال غير مجدية كما يمكن أن نتوقع".


 وتظهر الوثائق برأيه "الاستحالة المطلقة للادعاءات بوجود مواعيد مع ليليان بيتانكور وريثة مجموعة لوريال، بحسب هرتزوغ.


 وأوضح هرتزوغ أنه أبلغ القاضي في هذه الرسالة "ان كل التنقلات والاماكن التي زارها نيكولا ساركوزي خلال عام 2007 جرت تحت رقابة موظفين في الشرطة مكلفين بتوفير أمنه"، موضحاً انه كتب مجدداً الى القاضي الثلاثاء ليعطيه هوية هؤلاء الشرطيين "لكي يتمكنوا من الافادة بأنه لم يحصل اي موعد في 24 شباط/فبراير 2007 في منزله مع اندريه بيتانكور"، زوج ليليان بيتانكور الراحل.


 وقضية بيتانكور التي تشكل جزءا من خلاف عائلي بين المليارديرة وابنتها بشأن شبهات باستغلال ضعفها، اتسعت لتصل الى الساحة السياسية وأدت الى استقالة اريك وورث وزير العمل السابق في عهد ساركوزي بسبب شبهات في نزاع مصالح وتمويل غير قانوني لحملات انتخابية، ولم تنتهِ فصول هذه القضية بعد، إنما هي بداية لتصفية حسابات بدأها ساركوزي مع الرئيس الاسبق جاك شيراك على خلفية الوظائف الوهمية لبلدية باريس، وكذلك رئيس الوزراء الاسبق في زمن شيراك دومنيك دوفيلبان اللذين برأتهما المحكمة.

إسقاط الأسد ورموز السلطة أول بند في وثيقة المعارضة


إسقاط الأسد ورموز السلطة أول بند في وثيقة المعارضة
انسحاب المجلس الوطني الكردي وباقي الأكراد بشكل نهائي من المؤتمر



بعد يومين من المناقشات أجرتها برعاية الجامعة العربية في القاهرة تمكّنت أطياف المعارضة السورية من التوصل إلى وثيقة توافقية لتحديد ملامح المرحلة الانتقالية في سوريا. 


 واتفق المجتمعون على أن الحلّ السياسي في سوريا يبدأ بإسقاط النظام ممثلاً بالرئيس السوري ورموز السلطة ومحاسبة المتورطين بقتل السوريين، بحسب ما جاء في الوثيقة التي طالبت أيضاً بإطلاق سراح المعتقلين فوراً.


 وأكدت المعارضة دعم الجيش السوري الحر وكافة أشكال الحراك الثوري والعمل على توحيد قواه وقياداته لخدمة الشعب السوري، ودعوة الأطراف للعمل بأشد الحرص على حماية السلم الأهلي والوطني.


 وأعلنت أيضاً الوثيقة الصادرة عن المؤتمر أن التغيير في سوريا لن يتم إلا بإرادة الشعب السوري وتضحياته مع حشد الدعم العربي والدولي لوضع آلية إلزامية لحماية المدنيين، بالإضافة الى وضع جدول زمني للتنفيذ الفوري والكامل لقرارات مجلس الأمن وجامعة الدول العربية ومطالبة مجلس الأمن باتخاذ تدابير لازمة لتطبيق القرارات الدولية.
انسحاب الأكراد


من جانب آخر، قال مراسل "العربية" إن المجلس الوطني الكردي وباقي الأحزاب الكردية انسحبوا من مؤتمر المعارضة السورية المنعقد في القاهرة انسحاباً نهائياً. 


 واعتبر عمار القربي، رئيس المؤتمر الوطني للتغيير في سوريا والمشارك في اجتماع المعارضة السورية في القاهرة، أن المعارضة السورية الخارجية لم ترتقِ إلى مستوى الثورة في الداخل السوري.

ليبيا ترفع حالة التأهب الأمني وتعلن الطوارئ


ليبيا ترفع حالة التأهب الأمني وتعلن "الطوارئ"
الانتخابات البرلمانية بعد سقوط القذافي شهدت اضطرابات واحتجاجات



رفعت السلطات الليبية حالة التأهب الأمني إلى أقصى درجاته في البلاد، وفرضت السلطات الليبية حالة الطوارئ اعتباراً من اليوم وإلى حين انتهاء الانتخابات البرلمانية في السابع من الشهر الجاري. 


 وتهدف الانتخابات الأولى من نوعها في أعقاب سقوط القذافي إلى انتخاب أعضاء الجمعية الوطنية التي تضم 200 عضو والتي من أبرز مهامها صياغة دستور جديد للبلاد.


 وقام محتجون مسلحون قبل أيام باقتحام مكتب المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في بنغازي وأحرقوا بطاقات وأدوات اقتراع خارجه، مطالبين بمزيد من الحكم الذاتي لشرق ليبيا.

هيومن رايتس: 20 أسلوب تعذيب موثقا في معتقلات سوريا


هيومن رايتس: 20 أسلوب تعذيب موثقا في معتقلات سوريا
"أقبية التعذيب" تقرير يوثق نحو 20 أسلوب تعذيب ترقى بعض حالاتها لجرائم ضد الإنسانية



أعلنت منظمة هيومن رايتس ووتش في تقريرٍ أصدرته أمس أن عدداً من المعتقلين السابقين والمنشقين تمكّنوا من تحديد المواقع، والجهات المسؤولة، وأساليب التعذيب المستخدمة، وأسماء القادة المسؤولين عن 27 مركز اعتقال تديرها المخابرات السورية.


 ويستند التقرير المكوّن من 80 صفحة، وعنوانه "أقبية التعذيب" إلى أكثر من 200 مقابلة أجرتها المنظمة منذ بداية التظاهرات المناهضة للنظام السوري في مارس/آذار العام الماضي. 


 أقبية التعذيب".. تقرير نشرته المنظمة الحقوقية يتحدث عن اعتقالات تعسفية وتعذيب واختفاء قسري منذ مارس من العام الماضي في سجون نظام الأسد.


 ويشير التقرير إلى أماكن مراكز الاحتجاز في دمشق وحمص وحلب وإدلب ودرعا واللاذقية، ويتضمن إفادات من المعتقلين السابقين في تلك السجون، فضلاً عن صور من أساليب التعذيب.


 ويقدم هذا التقرير على وجه التحديد مواقع 27 مركز اعتقال تابعة للنظام السوري، ويعرض أساليب التعذيب المستخدمة فيها، كما حصل على أسماء الجنرالات والمسؤولين السوريين عن تلك المراكز، وخلص التقرير إلى أن النظام يتبع نمطاً ممنهجاً في التعذيب تستعمله كافة اجهزته الامنية.
20 أسلوباً للتعذيب على الأقل

تكبيل المعتقلين في أوضاع مؤلمة 


وقالت "هيومن رايتس" إن هناك نحو 20 أسلوباً مختلفاً في التعذيب منها الضرب لفترات طويلة، وغالباً بالهراوات والكابلات، وتكبيل المعتقلين في أوضاع مؤلمة لفترات طويلة من الزمن، إضافة إلى استخدام الصدمات الكهربائية، والإذلال والاعتداء الجنسي، والسحب من أظافر اليدين باستخدام آلات حادة. وهي طرق تستعمل في السجون من قبل قوات أمن النظام.


 وهذه الأنماط من التعذيب وسوء المعاملة للمعتقلين في سجون النظام السوري دفعت منظمة "هيومن رايتس ووتش" إلى دعوة مجلس الأمن إلى إحالة الملف السوري إلى المحكمة الجنائية الدولية لمحاسبة المتورطين.


 وقالت المنظمة إن المعتقلين كافة إما تعرضوا للتعذيب أو شهدوا حالات تعذيب للآخرين خلال فترة احتجازهم. 
سجون المخابرات الأسوأ

الضرب بالهروات والكابلات 


وأكدت "هيومن رايتس ووتش" أن أسوأ حالات التعذيب حدثت في مراكز الاحتجاز التي تديرها وكالات الاستخبارات الرئيسية الأربع، والتي يشار إليها عادة مجتمعة باسم المخابرات: وهي الاستخبارات العسكرية، ومديرية الأمن السياسي، ودائرة المخابرات العامة، وإدارة المخابرات الجوية.
انفجار سيارة مفخخة في الحجاز

الصعق الكهربائي 


وميدانياً قال ناشطون إن سيارة مفخخة انفجرت في منطقة الحجاز وسط العاصمة دمشق، دون الاشارة إلى أي ضحايا، فيما ارتفع عدد القتلى أمس إلى أكثر من 70 معظمهم في ريف دمشق ودرعا وحمص، حسب ما أفادت به لجان التنسيق المحلية.


 كما تحدثت لجان التنسيق عن استمرار القصف العشوائي على أحياء حمص وبشكل خاص جورة الشياح ما أدى إلى تدمير المنازل.


 في حين نشبت الحرائق في المنازل في داريا بريف دمشق أثناء القصف العشوائي على البلدة.


 أما في مضايا قال ناشطون إن دبابات النظام تنتشر بشكل كبير في الحقول المحيطة تمهيداً لعملية اقتحام.


 وفي درعا أيضاً تعرضت قرية معربة إلى قصف عنيف من قبل قوات النظام. أما في ريف حماة فانتشرت دبابات النظام في دوار سباعي بالتزامن مع نزوح الأهالي من كفرزيتا في الريف الحموي وسط مخاوف من اقتحام القرية.

انضم الينا

البحث بالمدونة

Loading