الخميس، 26 أبريل 2012

أحمد شفيق ينتصر على قانون العزل ويعود لسباق الرئاسة

شفيق ينتصر على قانون العزل ويعود لسباق الرئاسة
قبلت لجنة الانتخابات الرئاسية تظلمه على قرار استبعاده


في واحدة من مفاجآت اللجنة العليا للانتخابات في مصر، عاد المرشح لمنصب رئيس الجمهورية الدكتور أحمد شفيق إلى سباق الرئاسة، منتصراً على قانون العزل السياسي للفلول عقب استبعاده لمدة 24 ساعة.


 وأعلن المستشار حاتم بجاتو المتحدث باسم اللجنة أنها قبلت التظلم الذي تقدم به شفيق رئيس الوزراء الأسبق، وبذلك يستطيع خوض الانتخابات التي تجري جولتها الأولى يومي 23 و24 مايو/أيار القادم.


 وأشار بجاتو إلى أنه تم إحالة قانون العزل السياسي إلى المحكمة الدستورية العليا للبت في مواده.


 وقالت مصادر قانونية إن لجنة الانتخابات الرئاسية اعتبرت أن شفيق اكتسب صفة المرشح الرئاسي قبل صدور القانون.

"آبل" Apple تطلق ساعة يد تستخدم كشاشة هاتف

"آبل" Appleتطلق ساعة يد تستخدم كشاشة هاتف



تعمل شركة "آبل Appleعلى تطوير ساعة يد رقمية مزودة بتقنية تمكن مستخدمها من رؤية شاشة هاتفه الذكي من دون الحاجة إلى إخراجه من جيبه.
 وأفادت شبكة "سي إن إن" الأميركية أن آبل تستعد لإطلاق الساعة التي تستخدم كشاشة هاتف،Apple موضحة أنها تستخدم فيها تقنيات جديدة، يمكن للمستخدم من خلالها رؤية اسم المتصل، والرسائل الواردة، بالإضافة إلى التنبيهات الأخرى على هاتفه الخلوي.
 وأشارت إلى انه تم نشر تقرير عن ساعة آبلApple في مجلة "تايم" الأميركية، وهو يشير إلى أن دخول شركة آبل Appleإلى سوق الساعات الذكية سيوجه ضربة قوية للشركات المصنعة للساعات الذكية،Apple وفي مقدمتها شركة "سوني"، التي يبلغ ثمن ساعتها الذكية 149 دولاراً.
 وبيّن التقرير أن الساعات الذكية تستخدم تقنيات "النانو" الداعمة لأنظمة "أندرويد" المتوافرة في معظم الهواتف الذكية.
 ولم يكشف التقرير عن الموعد النهائي المقرر لإطلاق شركة "آبل"Apple ساعتها الذكية، أو عن السعر النهائي للمستهلكين

ناشطون ينقذون مئات الكلاب من الذبح..صور

ناشطون ينقذون مئات الكلاب من الذبح




 في  الصين  تمكن  ناشطون من المدافعين  عن  الحيوانات  من انقاذ  مئات  الكلاب  كانت  معدة  للذبح   والتوزيع  على المطاعم . الناشطون  زودوا  الشرطة   بصور  الشاحنة  التي تحمل الكلاب  ومكان تواجدها  في اقليم  يونان الصيني  فتم ايقافها  وانزال الكلاب  التي كانت  تكتظ بها الصناديق .
يذكر  ان لحم  الكلب  من الوجبات التي  تلاقي  رواجا في  الصين  ويزيد  ثمنها  عن ثمن  وجبات اللحوم  الاخرى






مورينيو: الإجهاد سبب الخسارة أمام بايرن .. وسأشجع تشيلسي في النهائي

مورينيو: الإجهاد سبب الخسارة أمام بايرن .. وسأشجع تشيلسي في النهائي


قال جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق ريال مدريد الأسباني إن الإجهاد البدني هو السبب الرئيسي في خسارة فريقه أمام فريق بايرن ميونخ الألماني في دوري أبطال أوروبا.

وخسر ريال مدريد على ملعبه سانيتاجو برنابيو بنتيجة 3-1 بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بفوز الريال 2-1 حيث عادل نتيجة مباراة الذهاب في الدور قبل النهائي للبطولة عندما خسر في ملعب اليانز ارينا بالمانيا.

وقال المدرب البرتغالي في تصريحات لقناة الجزيرة الرياضية عقب المباراة "المباراة كانت تكتيكية وقوية للغاية، حاولت المجازفة بالهجوم لتحقيق الفوز لكننا لم نوفق في ذلك".

وأضاف مورينيو "تدربنا على ركلات الجزاء، لكن اللاعبين فقدوا تركيزهم عقب 120 دقيقة من اللعب بقوة".

وأوضح مورينيو في نهاية تصريحاته أنه يرى أن تشيلسي وبايرن ميونخ متساويان من حيث فرص التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

وقال "سأشجع تشيلسي في النهائي، أنا أحب البلوز".

جدير بالذكر أن تشيلسي سيحل ضيفا على بايرن ميونخ في اليانز ارينا في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا يوم التاسع عشر من مايو القادم.

كاسياس: أنها انتكاسة يصعب اجتيازها

كاسياس: أنها انتكاسة يصعب اجتيازها


اعتبر إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد الإسباني اليوم أن خروج فريقه من دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ الألماني يعد انتكاسة يصعب اجتيازها بسهولة.



وأوضح اللاعب في تصريحات ما بعد مباراة الفريقين في إياب نصف نهائي البطولة والتي خسرها الريال بركلات الترجيح 1-3 بعد فوزه 2-1 وهي نفس نتيجة الذهاب لصالح الفريق البافاري، قائلا "أتوجه بالشكر إلى الجماهير التي دعمتنا، ونعرف أن ركلات الترجيح مثل اليانصيب، ولذلك لا يجب التفكير فيما حدث أكثر من ذلك".



وأضاف "إنها انتكاسة يصعب اجتيازها بسهولة، فقد لعبنا جيدا وسنحت لنا العديد من الفرص، ولكن عيلنا التفكير في الدوري وتهنئة البايرن بالتأهل للنهائي".



وأطاح بايرن ميونخ مساء اليوم بريال مدريد وتأهل على حسابه لنهائي دوري الأبطال أوروبا ليواجه تشيلسي الإنجليزي الذي تخلص بدوره امس من عقبة برشلونة الإسباني، في ملعب أليانز أرينا يوم 19 مايو المقبل.


صحافة إسبانيا: البايرن أسكت مدريد ليخفف الضغط على برشلونة

صحافة إسبانيا: البايرن أسكت مدريد ليخفف الضغط على برشلونة

سلطت الصحافة الإسبانية الضوء على ضياع حلم الحصول على اللقب العاشر بالنسبة فريق ريال مدريد الذي خسر بركلات الترجيحية (3-1)، على يد بايرن ميونيخ الذي تأهل لملاقاة تشيلسي في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا.

وقالت صحيفتا سبورت وموندو ديبورتيفو المنتميتان إلى كتالونيا، إن الريال قد ودع حلم الوصول للمباراة النهائي في ميونيخ ومن ثم الفوز باللقب العاشر في تاريخ الميرينجي بعد الصدمة التي تلقاها في البرنابيو من الفريق البافاري.

وأشارت صحيفة ماركا إلى أن البايرن تمكن من تحقيق الفوز على الريال وحجز تذكرة العودة لملعب أليانز أرينا الذي سوف يستضيف المباراة النهائي في التاسع عشر من مايو المقبل.

بينما علقت صحيفة أس المعروفة بانتمائها لفريق العاصمة الإسبانية، أن بايرن ميونيخ أسكت جماهير سانتياجو برنابيو، وخفف الضغط على البرشلونيين، خاصة بعد خروج الكتيبة الكتالونية بقيادة بيب جوارديولا أمس الثلاثاء على يد تشيلسي الإنجليزي بعد التعادل في الكامب نو 2-2، والخسارة ذهابا في ستامفورد بريدج بهدف نظيف.

انضم الينا

البحث بالمدونة

Loading