الأحد، 29 أبريل 2012

عراقي ضبط بـ «دمية جنسية» في الجابرية: ... من الصين ولمواجهة أعباء المعيشة

عراقي ضبط بـ «دمية جنسية» في الجابرية: ... من الصين ولمواجهة أعباء المعيشة




في الكويت سقط وافد عراقي وبحوزته مواد إباحية في الجابرية، ادعى انه يجلبها من الصين بالتعاون مع وافد آخر بقصد الاتجار لمواجهة ظروف المعيشة!
 رجال مباحث الجابرية - ووفق مصدر أمني - بلغهم «ان وافدا عراقيا دأب على ترويج المواد الإباحية، فاتكأوا على مصدر سري وأرسلوا به اليه، بعد ان أعلن نيته شراء ما بحوزته، وعند لحظة التسلم والتسليم انقضوا عليه وضبطوا بحوزته (العراقي) دمية جنسية واقتيد الى المخفر».
 وقال المصدر «اعترف العراقي انه يقوم بإحضار أدوات المساعدة الجنسية من الصين ويعاونه في ذلك وافد آخر، وذلك بهدف الربح ومواجهة أعباء المعيشة».
 وتابع «بعد تسجيل قضية ترويج ممنوعات في مخفر الجابرية، تم التعميم على الشريك الآخر للقبض عليه».

شرب سوائل تعقيم اليدين... آخر صرعة في أميركا: الكحول فيها 60 في المئة... ومخاطرها كارثية

شرب سوائل تعقيم اليدين... آخر صرعة في أميركا: الكحول فيها 60 في المئة... ومخاطرها كارثية


كاميرا المراقبة في سوبر ماركت التقطت الصورة لمراهق أميركي يتعاطى سائل تعقيم اليدين


 تجتاح الولايات المتحدة الأميركية صرعة احتساء سوائل تعقيم اليدين، تلك المادة الهلامية لقتل الجراثيم والتي يبدو أنها باتت في طريقها إلى قتل المراهقين والمدمنين أيضاً.


 الصرعة الجديدة الخطيرة تتمثل في اقبال فئات متزايدة من المراهقين المدمنين على الكحول على شُرب سوائل تعقيم اليدين التي تُباع دون وصفة طبية في الصيدليات وحتى في أسواق السوبر ماركت.


 وفي ولاية كاليفورنيا، على سبيل المثال، بدأ الأطباء في تحذير أولياء الأمور من تلك الصرعة الخطيرة، وذلك بعد أن رصد أولئك الأطباء تزايداً مقلقاً ومطرداً في أعداد المراهقين الذين يصلون الى أقسام الطوارئ في المستشفيات لتلقي الاسعافات جراء اصابتهم بالتسمم الكحولي الناجم عن تعاطيهم المستحضر الهلامي الذي يحتوي على الكحول ومخصص أساساً لتعقيم اليدين ضد الجراثيم.
 وذكرت صحيفة «لوس أنجليس تايمز» في تقرير حول هذا الموضوع ان بعض المراهقين المنخرطين في تلك الصرعة يضيفون الملح إلى سائل تعقيم اليدين بهدف استخلاص الكحول منه وفقاً لارشادات وتعليمات موجودة على الإنترنت. وأشارت الصحيفة الى أن بعض مستحضرات تعقيم اليدين تحتوي على أكثر من 60 في المئة من الكحول وهو ما يجعلها مساوية في تأثيرها لخمور معينة كالويسكي والفودكا.


 ونقلت الصحيفة عن الدكتور سيروس رانغان، الذي يشغل استشاري علم السموم الكحولية في مستشفى لوس أنجليس للأطفال، قوله: «كل ما يتطلبه الأمر هو رشفات قليلة من سائل تعقيم اليدين ثم يصبح المراهق مخموراً تماماً. مما لا شك فيه أن ذلك الأمر ينطوي على مخاطر كارثية».


 وأوضحت الصحيفة ان المراهقين الذين تم اسعافهم من تأثيرات التسمم الكحولي جراء تعاطي تلك المستحضرات عانوا من أعراض مشتركة من بينها التلعثم في الكلام والغثيان والتقيؤ والآلام الحادة في المعدة.


 وفي السياق ذاته، قال مسؤول في الطوارئ الطبية التابعة لمستشفى لبنوكس هيل في مدينة نيويورك ان المستشفى استقبل وأسعف عدداً من طلاب المدارس المراهقين الذين أقروا بعد تعافيهم بأنهم شربوا سوائل تعقيم خلال مشاركتهم في ممارسات تعتمد على التحدي بينهم في المدارس، وهي الممارسات التي يميل المراهقون من خلالها الى الاقدام على تصرفات متهورة سعياً الى اثبات قوتهم بين أقرانهم.


 وحذر مسؤولون محليون في كاليفورنيا ونيويورك من أن خطورة تلك الصرعة تكمن في أن مستحضرات تعقيم اليدين متاحة على نطاق واسع في المستشفيات والمدارس والمكاتب والنوادي، وهو ما يجعلها في متناول المراهقين.
 ويحذر الأطباء من أن تلك الصرعة تتحول سريعاً الى ظاهرة كاسحة تجتاح جميع أرجاء الولايات المتحدة، لا سيما وأن مستحضرات تعقيم اليدين رخيصة الثمن ومتاحة بسهولة في كل مكان، علاوة على أنه من السهل على المراهقين أن يتوصلوا الى طريقة استخلاص الكحول من المستحضر أو حتى أن يتعاطوه مباشرة من عبواته

التوت قد يحد من ضعف الذاكرة

التوت قد يحد من ضعف الذاكرة






مع ارتفاع اعداد المصابين بالزهايمر ومساعي العلماء لإيجاد علاج للمرض المستعصي الذي يسبب الخرف بمرحلة الشيخوخة وجد بحث علمي جديد أن التوت قد يحد من ضعف الذاكرة. 
 وخلصت الدراسة، التي شارك فيها ما يزيد عن 16 ألف امرأة، تجاوزت اعمارهن سن السبعين، الى أن التوت أسهم في تحسين ذاكرة المشاركات اللواتي اكثرن من تناوله. 


 ووجد الباحثون ان المشاركات اللواتي تناولن ما لا يقل عن نصف كوب من التوت او الفراولة لمدة اسبوع، اظهرن تحسنا كبيرا في وظائف الذاكرة. 


 ويشار الى المشاركات، وخلال الدراسة التي بدأت منذ عام 1980، اخضعن كل عامين لاختبارات لتقييم قدراتهن الادراكية. 
 ويرى العلماء ان فوائد التوت قد تشمل الرجال كذلك رغم اقتصار الدراسة على النساء. 
 وقالت اليزابيث ديفور من مختبرات تشانينغ ببوسطن التي قادت فريق البحث: انصح الرجال والنساء على حد سواء بالاكثار من تناول التوت. 


 وتقدر رابطة مرضى الزهايمر الدولية، وهي تحالف من 73 جماعة غير هادفة للربح من جميع انحاء العالم، ان 115.4 مليون شخص سيصابون بنوع من الخرف بحلول عام 2050. 
 وكانت دراسات سابقة ربطت بين التوت وتحسن الذاكرة، اذ تحتوي هذه الفاكهة على مضادات التأكسد مثل الانثوساينين الذي يساعد على مكافحة الالتهاب الذي اشار الباحثون الى ارتباطه بمرض الزهايمر. 
 كما ارتبط الانثوساينين بازدياد الاشارات العصبية في الدماغ، ما قد يشرح لم تمكنت المشاركات اللواتي تناولن التوت من تحسين ذاكرتهن. 


 ولا تقتصر فوائد هذه الفاكهة الداكنة اللون على تحسين الذاكرة وصحة القلب والدماغ فحسب، بل ان ما تحتويه من مستويات عالية جدا من الانثوسيانين يساعد كذلك على حماية البشرة من الشيخوخة المبكرة. 
 ويشار الى عائلة التوت تشمل: التوت البري، التوت الأزرق، التوت الأحمر والفراولة.

مسموح للعارية ركوب دراجة ... ولكن ممنوع من دون خوذة

مسموح للعارية ركوب دراجة ... ولكن ممنوع من دون خوذة




ثارت موجة من الجدل في رومانيا أخيرا، وذلك بعد ان كشفت وسائل اعلام محلية عن أن امرأة شابة دأبت خلال الايام القليلة الماضية على ركوب دراجة نارية خلف وليفها وهي عارية تماماً، وان الشرطة لم تتخذ اي اجراء ازاء تلك المرأة سوى ان أمرتها بضرورة اعتمار خوذة واقية حفاظا على سلامتها!


 الواقعة المثيرة للجدل شغلت بال الرأي العام في رومانيا لان شرطة المرور لم تكترث مطلقا بحقيقة كون الراكبة الشابة تنطلق عارية تماما في شوارع العاصمة على متن دراجة وليفها متسببة في خدش الحياء العام، ناهيك عن تشتيت انتباه السائقين الاخرين بما ينذر بحدوث كوارث مرورية.


 ووفقا لما ذكرته وسائل اعلام رومانية فان تلك المرأة، التي باتت تشتهر محليا بلقب «ليدي غوديفا»، دأبت منذ بضعة ايام على التجول عارية مع وليفها على متن دراجته النارية في شوارع المدينة إلى رجة ان المارة راحوا يلتقطون الصور لذلك المشهد المثير.


 وثارت موجة الجدل بعد ان اتضح اخيرا ان رجال شرطة المرور استوقفوا الدراجة النارية لكنهم لم يبدوا اي اعتراض على كون الراكبة الشابة عارية تماما بل اقتصر اعتراضهم على كونها لا تعتمر خوذة واقية، والادهى من ذلك هو ان رجال شرطة المرور لم يحرروا اي مخالفة مرورية ضد المرأة العارية او حتى ضد سائق الدراجة النارية بل اكتفوا بتحذير الراكبة الشابة من مخاطر عدم اعتمار خوذة واقية ونصحوها بأن تعتمر خوذة حفاظا على سلامتها.


 ومما زاد من حدة موجة الجدل ان تلك المرأة شوهدت لاحقا وهي عارية خلف وليفها على متن دراجته النارية، ولم يطرأ عليها اي شيء جديد سوى انها اصبحت تعتمر خوذة واقية التزاما بنصيحة رجال شرطة المرور!


 منتقدو موقف رجال شرطة المرور عبروا عن استغرابهم الشديد ازاء ذلك الحرص على سلامة الراكبة العارية بينما لم يعيروا اي اهتمام إلى حقيقة كونها عارية تماما يعرض سلامة وحياة السائقين الآخرين إلى مخاطر كارثية.

تامر حسنى عشم هيفاء وخلى بيها

تامر حسنى عشم هيفاء وخلى بيها

عرضت المطربه اللبنانيه علي المطرب تامر حسني فكره احد الافلام السينمائيه علي ان تشاركه هي البطوله ووافق تامر موافقه مبدأيه واثني علي الفكره من باب المجامله ولكن هيفاء اعتقدت انه موافقه نهائيه ولهذا قامت بابلاغ المخرج محمد سامي والذي من المفروض انه سيقوم باخراج هذا الفيلم وهو فيلما استعراضيا غنائيا وهو الحلم الذي كان يراود هيفاء منز قديم الازل وقام المخرج بمنح تامر نسخه من السيناريو والاتفاق معه علي الخطوط العريضه لهذا الفيلم ووعده بقراءه السيناريو ولكن تامر اكد لاحد المقربين منه بانه تورط في هذا الموضوع مع هيفاء وهبي و هو لا ينوي علي الاطلاق خوض هذه التجربه وانه لا ينوي الدخول في اي تجارب سينمائيه الا بعد هدوء الاحداث السياسيه التي 
 تشغل غالبيه الشعب المصري حاليا

عاطل مصري يقتل أحد الركاب لأنه أشعل سيجارة داخل ميكروباص

عاطل مصري يقتل أحد الركاب لأنه أشعل سيجارة داخل ميكروباص




ألقت مباحث محافظة دمياط المصرية القبض على عاطل بتهمة قتل منجد في مشاجرة بينهما بسبب إشعال سيجارة. 
وكان مدير أمن دمياط قد تلقى اخطارا من مستشفى كفر سعد المركزي بوصول جثة خالد خلف (22 سنة ـ منجد) وبها عدة طعنات، تبين انه اثناء توجه المجني عليه لشراء بعض الأخشاب مستقلا سيارة أجرة (ميكروباص) حدثت مشادة كلامية بينه وبين أحد الركاب، بسبب قيام الأخير بإشعال سيجارة، قام على اثرها بطعنه بمطواة وفر هاربا. 
تم القاء القبض على المتهم وبحوزته السلاح المستخدم وتم تحرير المحضر اللازم وأحيل للنيابة فتولت التحقيق.

انضم الينا

البحث بالمدونة

Loading