الأحد، 11 مارس 2012

طلعت زكريا: السبكي عمل نفسه ثوري على حسابي

هاجم الفنان طلعت زكريا منتج الأفلام الشهير محمد السبكي؛ بسبب تصريحات الأخير ضده عقب عرض فيلم "الفيل في المنديل"، والذي أكّد أن فيلمه تعرّض لظلم كبير بسبب السبكي.

وقال زكريا -في تصريحات لجريدة المصري اليوم- اليوم (الخميس): "الفيلم تعرّض للظلم على كل المستويات؛ لأن توقيت عرض الفيلم كان خاطئا، وهذا الخطأ يتحمّله المنتج محمد السبكي، لكن الفيلم جيّد ومختلف؛ بدليل أنه حقّق عند عرضه في الكويت 4 ملايين ونصف المليون جنيه".

وأضاف: "وإذا كان السبكي يتحدّث عن خسائره في هذا الفيلم فإنني أسأله: "إنت كلّفت الفيلم كام؟"؛ فتكلفة الفيلم كلام فاضي، كما أن السبكي أعلن أنه بريء من تصريحاتي أثناء الثورة وخاف على نفسه، وهذا أضرّ بالفيلم؛ حيث أراد أن يصبح بطلا على حسابي".

وأتبع طلعت: "لم أحصل على بقية مستحقاتي عن "الفيل في المنديل" من محمد السبكي، وقدرها 250 ألف جنيه، ولم أتمكّن من رفع دعوى قضائية ضده؛ لأني لم أحصل على عقد العمل الخاص بي، فهو اعتاد ألا يعطي أي ممثّل عقده إلا بعد انتهاء التصوير، لدرجة أن شقيقه أحمد طلب منه أن يعطيني بقية مستحقاتي لكنه رفض، وقد قدّم نفسه للناس في صورة الثوري على حسابي رغم أنه ليس له علاقة بالثورة من قريب أو بعيد".

واستبعد الفنان الكوميدي إمكانية العمل مع السبكي مرة أخرى، مؤكّدا: "لا يمكن أن أعمل معه حتى لو "باشحت"؛ لأنه يتحكّم في كل تفاصيل الفيلم، بل يقوم بدور مدير الإنتاج والمخرج والمصوّر، ففي آخر مشاهد الفيلم كان من المفترض أن يستقبلني الناس في المطار بصور مبارك، وبعد قيام الثورة قام بتغيير المشهد بصور الشهداء ليركب الموجة، فضلا عن أنه يُحدّد موعد عرض الفيلم ولا يسمع أي رأي آخر".

وكشف طلعت عن أنه سيبدأ خلال الأيام المقبلة تصوير مسلسله الجديد "عائلة حاحا"، إخراج أشرف فايق، وُيشاركه البطولة انتصار ورجاء حسين، موضّحا أنه يقرأ حاليا سيناريو مسلسل بعنوان "بث مباشر" تأليف جمعة قابيل وإنتاج شركة صوت القاهرة.

كما اتفق زكريا مع إحدى الشركات الكويتية على إنتاج فيلم "الزنبي" وهو من تأليفه، ويجسّد من خلاله شخصية عادل الزنبي وهو "تربي مودرن"؛ وذلك بحسب وصفه.

يُذكَر أن طلعت زكريا كان قد أوضح من قبل أن قبوله عرض التليفزيون الكويتي جاء بسبب تجاهل التليفزيون المصري له وأعماله؛ وذلك بسبب موقفه المؤيّد للرئيس المخلوع حسني مبارك بعد ثورة 25 يناير.

وكان زكريا قد تصدّر "القائمة السوداء" التي وضعها ناشطون، والتي تضمّ عشرات الشخصيات العامة التي رفضت الثورة وأطلقت تصريحات مناهضة للثوار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

انضم الينا

البحث بالمدونة

Loading