السبت، 4 أغسطس 2012

اولمبياد لندن ٢٠١٢: قفز بالزانة بمشاركة البطلة الروسية إيلينا إيسنباييفا

 إيلينا إيسنباييفا ستخوض منافسات اولمبياد لندن ٢٠١٢: قفز بالزانة


لا يمكن ذكر رياضة القفز بالزانة وعدم ذكر اسمها، هي إيلينا إيسنباييفا، البطلة الأولمبية في القفز بالزانة
قال مصدر مقرب للروسية ايلينا ايسنباييفا اليوم الجمعة 3-8-2012 إن البطلة الاولمبية في القفز بالزانة قامت بخوض ثلاثة لقاءات قبل الالعاب الاولمبية في لندن بدأت بلقاء في ريمس بفرنسا في الرابع من يوليو تموز المقبل.

وأضاف المصدر ان ايسنباييفا صاحبة الرقم القياسي العالمي  نافست ايضا في ستوفيل بفرنسا في العاشر من يوليو وفي موناكو بعدها بعشرة ايام.  الالعاب الاولمبية التي تستمر في الفترة من 27 يوليو الى 12 اغسطس اب . وايسنباييفا البالغة من العمر 29 عاما هي أول امرأة تتخطى حاجز الخمسة امتار وأحرزت اللقب الاولمبي في اثينا 2004 وبكين 2008.

لكن ايسنباييفا أخفقت في بطولة العالم في برلين عام 2009 وجاءت في المركز الرابع في بطولة العالم داخل القاعات في العام التالي بعد غياب عن المنافسات لمدة 11 شهرا. وأظهرت ايسنباييفا هذا العام انها عائدة بقوة الى أفضل مستوياتها بتحقيق رقم عالمي داخل القاعات هو 5. 1 متر في ستوكهولم ثم فازت ببطولة العالم في اسطنبول. حتى الآن تمكنت لتسع عشرة مرة من كسر الرقم القياسي العالمي في رياضة القفز بالزانة.إنجازاتها تتحدّث عنها، بطلة كل من أولمبياد أثينا وبكين، وبطلة العالم وأوروبا في القفز وهي أول من تجاوز حاجز الخمسة امتار.

وتعتزم ايسنباييفا الان أن تصبح اول امرأة تفوز بثلاث ميداليات اولمبية متتالية في العاب القوى وربما تكسر الرقم القياسي لمرات تحقيق الرقم العالمي في القفز بالزانة والمسجل باسم الاوكراني سيرجي بوبكا برصيد 35 مرة. ونقل موقع مؤسسة لوريوس الرياضية عن ايسنباييفا قولها “سيرجي مثل أعلى يحتذى به. كان نجما في الوقت الذي بدأت فيه ممارسة اللعبة.” واضافت “هدفي منذ البداية تحقيق 36 رقما عالميا. ما زلت أفكر في الأمر والان أشعر انني قادرة على تحقيق ذلك.برأي كثيرين إيلينا إيسنباييفا المولودة في فولغوغراد في روسيا، هي أفضل النساء في التاريخ في القفز بالزانة، وها هي اليوم تثبت أنها جديرة بما يقال عنها . وستقوم بالمنافسة في اولمبياد لندن ٢٠١٢: قفز بالزانة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

انضم الينا

البحث بالمدونة

Loading