الجمعة، 6 أبريل 2012

فنانات يروين قصص تعرضهن للمعاكسات

فنانات يروين قصص تعرضهن للمعاكسات



قالت المطربة المغربية جنات انها قد تتعرض كأي فنانة للمضايقات والمعاكسات اللفظية كون البعض ممن في الوسط الفني لا يتعامل معها على انها فنانة بل انثى. وأوضحت جنات، بحسب ما ذكرت مجلة «سيدتي»، انها تتعامل مع هذه المواقف من خلال اهمالها، وتحاول الابتعاد عمن يتجاوز حدوده.

من جانبها، تستبعد الفنانة السورية جيهان عبدالعظيم وجود فنانة لم تتعرض لمضايقات ومعاكسات تحمل طابعا جنسيا كونها انثى سواء من فنانين او منتجين او مخرجين او فنيين واداريين، قائلة: «هو كأس تشربه اغلب الفنانات».
وتضيف: «اذا ما حدث وأساء احد الادب معي، اوقفه عند حده بكل قوة، فطبيعة شخصيتي وتربيتي لا تسمحان لي بقبول ذلك، كما انني ارفض نهائيا التنازل مقابل اي شيء في العمل، حيث انني مقتنعة بفني وموهبتي، ولا اجري وراء المال، فحالتي المادية ميسورة والحمد لله».

أما الفنانة هيفاء حسين فقالت: «أولا بعض المضايقات الذكورية التي لها طابع جنسي تجاه الانثى شيء موجود في كل مجالات العمل التي بها اختلاط تقريبا وليست حكرا على الفن، اذ يتم التعامل مع الفنانة على انها انثى».
واضافت: «خلال فترة انفصالي عن زوجي الاول، عرض علي بعض الفنانين الزواج والارتباط الرسمي والشرعي، ولكنني كنت ارفض بلطف. وفي حال تجاوز احد حدوده معي، اكون حازمة وحاسمة وحادة وجافة معه».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

انضم الينا

البحث بالمدونة

Loading