الأحد، 4 نوفمبر 2012

الملك يهدي المصحف الشريف للحجاج المغادرين


المصحف الشريف هدية الملك للحجاج المغادرين
1.75 مليون نسخة من القرآن وأكثر من 60 إصدارا وتراجم مختلفة

"حاجة" مصرية تستلم هديتها قبل رحلة مغادرتها إلى بلدها (الوطن)
سلُمت قوافل الحجاج التي تغادر المملكة هذه الأيام نسخاً من القرآن الكريم من طباعة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، وذلك في جميع مراكز التوزيع بمنافذ المملكة الجوية والبرية والبحرية، كهدية سنوية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، لكل حاج أدى مناسك الحج.

 وأعرب مجموعة من الحجاج المغادرين إلى بلادهم عن عظيم شكرهم وتقديرهم للمملكة وقيادتها الحكيمة واعتزازهم بالخدمة والعناية والرعاية الكريمة التي وجدوها أثناء تأديتهم الحج.

 مثمنين الدور الكبير والخدمة المميزة لأبناء المملكة والخدمات الجليلة التي استفادت منها جموع الحجيج منذ قدومهم وحتى مغادرتهم إلى بلادهم، إلى جانب تثمينهم الهدية الكبيرة التي قدمها خادم الحرمين الشريفين لهم في ختام رحلتهم الإيمانية وهي المصحف الشريف.

وعبر حجاج من نيجيريا، عبدالله محمد أحمد أبا، وحبيب أحمد جبريل، والدكتور محمد مسلم إبراهيم، عن سعادتهم الغامرة بهذه الرحلة الميسرة وسرورهم بهذه العناية البالغة من المملكة حكومة وشعبا، وهذه الهدية الجليلة التي تعد مسك الختام للخدمات الكبيرة التي شاهدوها واستفادوا منها كغيرهم من ضيوف الرحمن.

 ومن جانبه، أكد مستشار وزير الشؤون الإسلامية رئيس لجنة توزيع هدية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز "المصحف الشريف" طلال بن أحمد العقيل، عن توفير 1.75 مليون نسخة من الهدية العظيمة بـ 25 إصدارا وترجمة لمعاني القرآن الكريم بلغات العالم التي تطبع في مجمع الملك فهد، وأكثر من 60 إصدارا وتراجم مختلفة.

 وبين العقيل أن عملية التوزيع تخضع لخطة متكاملة متواصلة حتى مغادرة آخر الحجاج إلى بلادهم في منتصف محرم.

موضحا أنه يشارك في تنفيذ خطة العمل فريق عمل يتجاوز ألف مشرف وموزع وإداري متخصصين في توزيع الهدية على الحجاج المغادرين في منظومة متكاملة ومراحل مترابطة لتنفيذ الخطة المعتمدة.

 كما أشار العقيل إلى أن الحجاج المغادرين يتسلمون إضافة الى المصحف الشريف مجموعة من المطبوعات الإرشادية وشريطا مدمجا بمسمى "هدية الحاج". بحسب ما ذكرت صحيفة "الوطن".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

انضم الينا

البحث بالمدونة

Loading