الأربعاء، 28 نوفمبر 2012

طرح جهاز لوحي جديد منافس لـ نيكسوس 7


طرح جهاز لوحي جديد منافس لـ" نيكسوس 7"
تم تزويد الجهاز الجديد بمعالج رسومي سريع يحتوي على ذاكرة بسعة 2 غيغابايت


أطلقت شركة "Smart Devices" الصينية المتخصصة في صناعة الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية جهازاً لوحياً جديداً يندرج ضمن سلسلتها المعروفة باسم "SmartQ"، منافساً لجهاز جوجل اللوحي "نيكسوس 7"، يحمل اسم "SmartQ X7".

 وهناك أوجه تشابه بين الجهازين من حيث قطر الشاشة ودقتها وسعر الجهاز، حيث يأتي لوحي "SmartQ X7" بشاشة عرض قياسها 7 بوصات من نوع "IPS LCD" تدعم 10 نقاط من خاصية اللمس المزدوج، وبدرجة وضوح 800×1280 بيكسل، تماماً كجهاز "نيكسوس 7".

 أما من حيث الخصائص التقنية، فيستخدم الجهاز الصيني وحدة معالجة مركزية ثنائية الأنوية مقدمة من شركة تكساس انسترومنتس "TI OMPA 4470" وبسرعة 1.5 غيغاهيرتز، بينما لوحي "نيكسوس 7" يستند على معالج تيغرا رباعي الأنوية، ولكن بسرعة أقل تبلغ 1.3 غيغاهيرتز. 

 كما تم تزويد اللوحي الصيني بمعالج رسومي سريع من نوع "PoweVRSGX544"، ويحتوي على ذاكرة عشوائية بسعة 2 غيغابايت وذاكرة داخلية فلاش بسعة 16 غيغابايت قابلة للزيادة عبر منفذ "مايكرو إس دي" لتستوعب سعات تخزينية حتى 32 غيغابايت، هذه الميزة التي يفتقرها لوحي جوجل. 

 أما من حيث التصوير فيتضمن كاميرتين أمامية وخلفية دقة كل منهما 2 ميغابيكسل، قادرتين على تسجيل فيديو بدقة عالية التحديد 1080 بيكسل، بينما لوحي جوجل لا يتضمن سوى كاميرا أمامية دقتها 1.2 ميغابيكسل.

 وفيما يتعلق بالاتصال، يدعم اللوحي الصيني تقنيتي "واي فاي" اللاسلكية و"بلوتوث" لنقل واستقبال البيانات، ويحتوي على منفذ "ميني-HDMI" لبث محتوى الوسائط المتعددة، ويدعم نظام الملاحة الأمريكي "GPS".

 ويتمتع الجهاز بسعة بطارية عالية تبلغ 4200 ميللي أمبير/ ساعة، من نوع "ليثيوم-بوليمر"، ويحتوي على سماعة ستيريو 3.5 مم، ويبلغ وزنه 335 غراما، وسمكه 9.5 مم، مقارنة بلوحي جوجل، الذي يزن 340 غراما، وسمكه 10.45 مم، لكنه يتفوق عليه من حيث سعة البطارية التي تبلغ 4325 ميلي أمبير وقدرته على العمل لمدة 8 ساعات، ودعمه لتقنية الاتصال قريب المدى "NFC".

 يعتمد الجهاز الصيني على نظام تشغيل "أندرويد 4.1- جيلي بين"، في المقابل حصل اللوحي "نيكسوس" من ثمرة تعاون جوجل وآسوس على ترقيه للنسخة "أندرويد 4.2"، بينما اللوحي الصيني لم يرتق إليها حتى الآن.

 تخطط الشركة الصينية لطرح جهازها ذو الهيكل الخارجي الأسود بسعر 249 دولار أمريكي، وهو نفس سعر لوحي جوجل للنسخة سعة 16 غيغابايت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

انضم الينا

البحث بالمدونة

Loading