الاثنين، 15 أكتوبر 2012

سوريا تمنع تحليق الطيران المدني التركي من دخول مجالها الجوي


سوريا تحظر تحليق الطيران المدني التركي في أجوائها
دمشق بدأت تطبيق القرار عملاً بمبدأ "المعاملة بالمثل" مع أنقرة


أعلنت دمشق، مساء السبت، أنها قررت "منع تحليق الطيران المدني التركي فوق أراضيها اعتبارا من منتصف الليلة"، (21.00 بتوقيت غرينتش)، عملا بمبدأ "المعاملة بالمثل"، وذلك بعد أيام قليلة على اعتراض أنقرة طائرة سورية وإرغامها على الهبوط في تركيا.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية والمغتربين السورية، نشرته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، أنه "بناء على قرار الحكومة التركية منع تحليق الطيران المدني السوري فوق الأراضي التركية، قررت حكومة الجمهورية العربية السورية، وعملاً بمبدأ المعاملة بالمثل، منع تحليق الطيران المدني التركي فوق الأراضي السورية اعتبارا من منتصف ليل السبت".

 وأشارت الوزارة إلى أن الحكومة السورية "تأسف لقرار الحكومة التركية التصعيدي، والذي يستهدف بالدرجة الأولى مصالح الشعب السوري".

 وكانت مقاتلات تركية أجبرت، الأربعاء الماضي، طائرة ركاب سورية متوجهة من موسكو إلى دمشق على الهبوط في أنقرة للاشتباه بأنها تحمل أسلحة.

 وردت دمشق بنفي هذه الاتهامات، في حين أكدت موسكو أن الطائرة كانت تنقل "معدات رادار مشروعة" بالكامل.

 وشهدت الحدود بين سوريا وتركيا في المدة الأخيرة ارتفاعا في حدة التوتر، بعد تكرار حوادث سقوط قذائف مصدرها الجانب السوري على قرى حدودية تركية، ما دفع أنقرة إلى الرد بالمثل والتلويح بالتصعيد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

انضم الينا

البحث بالمدونة

Loading