الاثنين، 15 أكتوبر 2012

جوجل تستعرض النازية و الأبارتايد , من خلاال 42 معرضاً


جوجل تستعرض النازية و"الأبارتايد" عبر 42 معرضاً
تتميز المعارض بصور ومخطوطات ونصوص وأشرطة فيديو تتعلق بأحداث تاريخية


كشفت المؤسسة المعلوماتية "جوجل" عن إضافة تاريخية جديدة، من خلال استضافة معهد جوجل الثقافي سلسلة من المعارض الثقافية التاريخية على الشبكة العنكبوتية، التي تروي قصصاً وتسرد أحداثاً وقعت على مدى القرن الماضي.

 وتتميز هذه المعارض بتضمينها صورا ومخطوطات ونصوصا وأشرطة فيديو تتعلق بأحداث تاريخية، تتيح للمهتمين بالتاريخ والدارسين والمستخدمين العاديين الاطلاع على تراث وتاريخ عبر 42 معرضاً تاريخياً جديداً ينطوي على رصد أحداث جرت قبل الحرب العالمية الأولى واستعراض يوميات للقوى الأوروبية أثناء الاستعمار الأوروبي لقارتي آسيا وإفريقيا، كما يتضمن عرضا عن النازية الألمانية أو الاشتراكية الوطنية في العقد الثاني من القرن العشرين على يد "أدولف هتلر"، مع الاهتمام بالحرب العالمية الثانية. إلى جانب أرشيف عن مراسم تتويج الملكة إليزابيث الثانية، الذي يعد واحداً من أبرز الاحتفالات الرسمية البريطانية في القرن العشرين.

 كما يضم أرشيفاً خاصاً بدولة إيطاليا في أوائل الستينات، وما مرت به من أوضاع سياسية واجتماعية مضطربة، وكذلك سرد لأحداث مايو في باريس عام 1968 التي عرفت بأحداث الطلبة أو ثورة الطلبة وهي أكثر الفترات اضطراباً في فرنسا منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، بالإضافة إلى أحداث تتعلق بنظام التمييز العنصري في جنوب افريقيا "أبارتهايد-Apartheid" والكولونيالية وصولاً إلى تضحيات القائد الجنوب إفريقي التاريخي "نيلسون مانديلا"، الذي يعد أشهر سجين سياسي في العالم امضى 27 عاماً في سجون نظام الفصل العنصري.

 وعكفت شركة جوجل على تنفيذ هذا العمل الضخم من قبل فريق عمل مؤلف من مهندسي جوجل المحترفين والمتخصصين بالتعاون مع 17 شريكا آخر، لسرد قصص وأحداث من التراث الثقافي المتنوع المرتبطة بأماكن ومناطق في جميع أنحاء العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

انضم الينا

البحث بالمدونة

Loading