الاثنين، 15 أكتوبر 2012

103 منشأت مخالفة لاسكان الججاج تم فصل الكهرباء عنهم


فصل الكهرباء عن 103 منشآت خالفت إسكان الحجاج
الدفاع المدني سيطر على حريق ناقلة بترول بالقرب من الحرم المكي


كشف الدفاع المدني السعودي أن عدد المنشآت المصرح لها بإسكان الحجاج هذا العام بلغ 7240 منشأة تتسع لما يزيد عن1.800.260 حاجاً وأنه رصد 675 منشأة مخالفة منها 145 منشأة صححت أوضاعها، فيما جرى فصل التيار الكهربائي والخدمات عن 103 منشآت مخالفة وإيقاف تصاريح الإسكان 248 منشأة لحين إزالة المخالفات.

 وأكد قائد قوات الدفاع المدني في الحج اللواء محمد بن عبدالله القرني في مؤتمر صحافي عقده أمس الأحد في مكة أنه تم تجهيز أكثر من 25.700 من الضباط والأفراد يدعمهم 6.900 آلية و 19 طائرة عمودية للحفاظ على سلامة الحجاج، مؤكدا فصل التيار الكهربائي والخدمات عن 103 منشآت خالفت شروط إسكان الحجاج.

 وقال اللواء القرني: "إن الاستعدادات تواصلت بأعمال رصد وتحليل المخاطر الافتراضية والتي وصل عددها في خطة هذا العام إلى 12 خطرا محتملا".. لافتا إلى وجود خطط تفصيلية للسلامة إلى جانب قوة تبلغ 10% من مديريات الدفاع المدني لدعم وإسناد قوات الحج، مشيرا إلى أن: "متابعة اشتراطات السلامة في مساكن الحجاج من خلال أكثر من 110 دوريات وفرق للسلامة لرصد أي مخالفات تهدد سلامة الحجاج وإزالتها فورا". 

 وأكد القرني رفض 112 طلبا لإسكان الحجاج بالمدينة المنورة لقصور إجراءات السلامة بها، كاشفا أنه تم تحديد عدد من مراكز الإيواء إلى جانب إلزام بعثات الحج بتخصيص 10% من مخيمات الحجاج للإيواء في حالات الطوارئ متى دعت الحاجة لذلك وتوفير كل خدمات الإعاشة والرعاية الصحية.

 وفي شأن آخر يتعلق بالحج تمكنت خمس فرق من الدفاع المدني من السيطرة على حريق نشب في ناقلة مواد بترولية حمولة (ديزل) كانت في حالة وقوف داخل مشروع جبل عمر، المرحلة الأولى، بالقرب من الحرم المكي وهي تقوم بعملية التفريغ بواسطة مضخة خارجية تعمل على البنزين، وتم إخماده بعد أن اقتصر على مضخة الشفط وجزء من مؤخرة الناقلة بالإضافة إلى جزء بسيط من أخشاب ملاصقة للناقلة بمساحة تقدر بحوالي (4×4) م مما حال دون انتشاره إلى المواقع الأخرى بالمشروع.. ولم تنجم عن الحادث أي إصابات في الأرواح ولم تتضح وجود شبهة جنائية بالحادث.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

انضم الينا

البحث بالمدونة

Loading