الاثنين، 24 سبتمبر 2012

إلهام شاهين: دول خليجية تمول «القنوات الظلامية» بمصر

إلهام شاهين: دول خليجية تمول «القنوات الظلامية» بمصر

اتهمت الفنانة إلهام شاهين دولا خليجية لم تسمها بتمويل قنوات دينية، تستهدف النيل من الفن والثقافة ورموزها في مصر

 جاء كلام إلهام شاهين في ندوة عن حرية التعبير، أمس أول الخميس، نظمها مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية في دورته الأولى، التي بدأت في الثامن عشر من سبتمبر الجاري.
 وقالت شاهين خلال الندوة التي شارك فيها الروائي بهاء طاهر، والمخرج داود عبد السيد، والفنانون ليلى علوي، وعمرو واكد، وخالد أبو النجا، والناقد الروسي أناتولي شاخوف،" إن هذه القنوات الدينية تسعى جاهدة لتفكيك الدولة المصرية عبر النيل من الفن والثقافة والحياة المصرية، وتعمل على تمرير الفكر الظلامي، الذي استهدف بين من استهدفهم الروائي المصري الحائز على جائزة نوبل للآداب الراحل نجيب محفوظ".
 ورأت شاهين، التي وجه إليها أحد الشيوخ المصريين المتشددين في الآونة الاخيرة اتهامات تطعن في أخلاقها، أن "حرية التفكير والإبداع اصبحت مستهدفة في مصر"، مشيرة أيضًا إلى مخاطر التحريض على الفتنة الطائفية.
 ويعبر مثقفون وفنانون مصريون باستمرار عن مخاوفهم، من أن يؤدي وصول الإخوان المسلمين في مصر إلى الحكم بعد ثورة 25 يناير، إلى تضييق الخناق على حرية التعبير.
 ُيذكر أن الدورة الاولى لمهرجان الأقصر، بدأت الاثنين الماضي... ويشارك في مسابقته الرسمية للأفلام، الروائية الطويلة 10 أفلام، بينها فيلم مصري، ويشارك في مسابقة الأفلام، الروائية القصيرة 41 فيلمًا.
 وستعلن لجنة تحكيم المهرجان مساء اليوم، فى حفل الختام لهذه الدورة، أسماء الفائزين في هذه المسابقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

انضم الينا

البحث بالمدونة

Loading