الأحد، 29 يوليو 2012

اولمبياد لندن ٢٠١٢: الغطس

اولمبياد لندن ٢٠١٢: الغطس 
اولمبياد لندن ٢٠١٢ العالم كله يتقرب ويشاهد الاولومبياد في لندن 
والجميع يبدي اهتمامه ودهشته من قوة المنافسين في مختلف المراحل والان السباحة او الغطس فيوجد العديد من السباحين او الغطاسين من مختلف الدول للتنافس علي البطولة والحصول علي المداليات 
قوقل مهتم بالومبياد لندن 2012 وكل يوم يغير شعاره حسب البطوله المقامة
واليكم ابرز الاعبين من بعض الدول الذين يتنافسون علي المدالية الذهبية والفوز ورفع علم بلده 

 سجلت السباحة الصينية الشابة يي شيوين رقما قياسيا عالميا جديدا في سباق 400 متر فردي متنوع واحرزت الميدالية الذهبية الاولمبية للسباق في اولمبياد لندن اليوم السبت.

وانطلقت السباحة الصينية في المرحلة الاخيرة وهي السباحة الحرة لتسجل اربع دقائق و28.43 ثانية وتتفوق على الجميع وتحطم الرقم القياسي للسباق لاول مرة منذ الغاء الملابس السابقة التي كانت مصنوعة من الالياف الصناعية في نهاية 2009.

واختصرت يي (16 عاما) اكثر من ثانية من الرقم القياسي السابق وهو اربع دقائق و29.45 ثانية والمسجل باسم الاسترالية ستيفاني رايس في اولمبياد بكين 2008.

واحتلت الامريكية اليزابيث بيزل بطلة العالم المركز الثاني في السباق بعد ان سجلت اربع دقائق و31.27 ثانية في حين جاءت الصينية لي شوانشو في المركز الثالث بغد ان وصلت خط النهاية في زمن بلغ اربع دقائق و32.91 ثانية.


 أكد السباح الأمريكي ريان لوشت انه يشعر بانه في "لياقة جيدة" بعد إحرازه الميدالية الذهبية في سباق 400 متر فردي متنوع بدورة الألعاب الأوليمبية 2012 ، بينما اعرب مواطنه الاسطوري مايكل فيلبس عن "احباطه" بعدما حل رابعا في السباق.



وذكر لوشت في تصريحات صحفية "ظللت أتدرب اربعة اعوام بجدية شديدة. انني سعيدا حقا".



بينما أعرب فيلبس عن احباطه، قائلا "اشعر بالاحباط. من الواضح ان هذه ليست انطلاقة المنافسة التي كنت اتوقعها، لكني سأواصل التقدم".



وأحرز لوشت اليوم السبت الميدالية الذهبية، فيما حل في المركز الثاني السباح البرازيلي تياجو بيريرا ليحصد فضية السباق.



وحصد الياباني الشاب كوسوكي هاجينو (17 عاما) الميدالية البرونزية، ليحرم الأمريكي الأسطوري مايكل فيلبس من احراز اي ميدالية في بداية المنافسات.



 حققت استراليا فوزا مفاجئا في نهائي سباق اربعة في 100 متر حرة في دورة لندن الاولمبية اليوم السبت.

وفاز الرباعي الاسترالي المكون من اليشيا كوتس وكيت كامبل وبريتاني ايلمزلي وميلاني شلينجر بالميدالية الذهبية في زمن بلغ ثلاث دقائق و33.15 ثانية.

واحتلت هولندا - التي فازت بالذهبية قبل اربع سنوات في بكين كما فازت بهذا السباق في بطولة العالم 2009 و2011 - المركز الثاني لتحصل على الميدالية الفضية في ثلاث دقائق و33.79 ثانية.

وجاءت الولايات المتحدة في المركز الثالث لتمنح سباحتها الشابة القادمة من كولورادو ميسي فرانكلين ميداليتها الاولمبية الأولى والميدالية رقم 12 لناتالي كوجلين لتعادل الرقم القياسي لعدد الميداليات التي تحصل عليها سيدة امريكية في الألعاب الاولمبية.

ومنحت فرانكلين - التي تشارك في سبعة سباقات في لندن - فريق الولايات المتحدة بداية رائعة عندما تصدرت السباق بعد الجولة الأولى. وكان الفريق الامريكي لا يزال في الصدارة في منتصف السباق لكن استراليا تقدمت في الجولة الثالثة ودافعت عن صدارتها الى النهاية.


رغم خروجه المبكر من التصفية الاولى لسباق 400 متر حرة ، تمكن السباح الفلسطيني احمد جبريل من تحقيق الانجاز الفلسطيني الاول للمشاركة الاولمبية الفلسطينية "لندن 2012"، عندما حطيم الرقم الفلسطيني المسجل بإسمه  بعشرة ثواني كاملة ، محتلا المركز الثالث في مجموعته ومتفوقا على السباح "غوتيريز" الهوندوراسي بفاق 60 جزئ من الثانية، وكان السباح العربي الوحيد في هذه المجموعة.

حقق جبريل الرقم 4:08:51 محطما الرقم المسجل له سابقا في بطولة العالم الأخيرة في شنغهاي بفارق عشرة ثواني كاملة حيث كان رقمه المسجل 4:18:40، وبهذه النتيجة، ورغم خروجه من التصفيات يكون السباح جبريل قد حقق إنجازاً كبيرا لفلسطين في أول مشاركة لفلسطين في الاولمبياد العالمي.

وخاض جبريل السباق أمام السباحين "سانريمويكز" من بولندا الذي احتل المركز الأول وحقق الرقم 3:53:33 متأخرا عن رقمه الأخير والمسجل 3:53:21، فيما احتل المركز الثاني السباح "وديانغولو"من كولومبيا محققا الرقم 3:57:76 متأخرا ايضا عن رقمه بفارق أربعة ثواني 3:53:66، واحتلال المركز الأخير في السباق السباح "غوتيريز" من هوندوراس محرزا الرقم 4:09:10 ومتأخرا عن رقمه الأخير المسجل بفارق خمسة ثواني 4:04:86.

وعقب انتهاء السباق قال السباح احمد جبريل" انني في قمة السعادة لتمكنني من تقديم كل إمكانياتي الكاملة لتمثيل فلسطين خير تمثيل ولتحقيق انجازي غير المسبوق بكسر رقم رياضي بعشرة ثواني، وهذا يثبت بأن الاهتمام بالسباحين الاولمبيين له دور مميز في تحقيق هذا الانجاز.

وأضاف جبريل "ان المعسكر التدريبي الذي أرسلتني إليه اللجنة الاولمبية الفلسطينية في اسبانيا لمدة اربع شهور قد كان له دور كبير في تحقيق هذا الانجاز.. وساعدني لان أكون مهيأ بشكل حقيقي لهذه البطولة"

وشكر جبريل الاسرة الرياضية الفلسطينية ورئيس البعثة هاني الحلبي وجميع العاملين في البعثة الفلسطينية على وقوفهم بجانبه وتشجيعهم له خلال فترة الاستعداد للمشاركة الاولمبية الفلسطينية، موجها شكره الخاص لرئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب .
وقال السباح جبريل "فلسطين ودماء الشهداء والأسرى والجرحى والقدس العاصمة وكل ابناء فلسطين يستحقون مني ان أقدم هذا الانجاز لهم وان اهديه للأسرى الصامدين في سجون الاحتلال الذين يتحدون الجوع والذل يوميا.. لكم مني كل الاحترام وهذا اقل ما اقدمه لكم يا اخواني".

واكد السباح جبريل بأنه كان في وسط المنافسة يستذكر فلسطين الام الغالية ويستذكر بأنها تستحق منا جميعا العناء والتحدي والاصرار على تحقيق الافضل.


اقترب سون يانج من تحطيم الرقم القياسي العالمي ليفوز بالميدالية الذهبية في سباق 400 متر حرة في دورة لندن الاولمبية اليوم السبت ويصبح أول صيني يحرز لقبا اولمبيا في السباحة.

وابتعد سون البالغ من العمر 20 عاما عن منافسيه في اخر 100 متر ليفوز بالذهبية مسجلا ثلاث دقائق و40.14 ثانية بفارق 0.07 ثانية فقط عن الرقم العالمي البالغ ثلاث دقائق و40.07 ثانية الذي سجله الالماني بول بيدرمان في بطولة العالم في روما عام 2009.

وجاء الكوري الجنوبي بارك تاي هوان - صاحب ذهبية دورة بكين منذ اربعة اعوام - في المركز الثاني ليحصل على الميدالية الفضية بعد قبول تظلمه ليتمكن من المشاركة في النهائي.

وتصدر بارك السباق في أول 300 متر لكنه احتل في النهاية المركز الثاني مسجلا ثلاث دقائق و42.06 ثانية.

ونال الامريكي بيتر فاندركاي الميدالية البرونزية بعد احتلاله المركز الثالث بزمن بلغ ثلاث دقائق و44.69 ثانية.

وكان بارك (22 عاما) فاز بسهولة بسباق التصفيات في الصباح قبل أن يتم ابلاغه باستبعاده بسبب بداية خاطئة لكن الاتحاد الكوري للسباحة احتج لدى الاتحاد الدولي ونجح في الغاء القرار.

ويحمل سون ايضا الرقم العالمي لسباق 1500 متر حرة وهو اطول سباق في الاحواض وسجله العام الماضي في بطولة العالم في شنغهاي ويعد المرشح للفوز بذهبيته في لندن.

واخفق بيدرمان في التأهل للنهائي بعد احتلاله المركز الثالث عشر في الترتيب العام بالتصفيات. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

انضم الينا

البحث بالمدونة

Loading