السبت، 12 مايو 2012

رضيعة «شرق أوسطية» ممنوعة من السفر جواً بأميركا

رضيعة «شرق أوسطية» ممنوعة من السفر جواً بأميركا




تقدمت شركة طيران «جيت بلو» باعتذار عن «خلل بجهاز الكمبيوتر» تسبب في منع أسرة أميركية من أصول شرق أوسطية من السفر على إحدى طائراتها، لأن رضيعتهم على قائمة الممنوعين من السفر. 
 وقالت أليسون شتاينبرغ، المتحدثة باسم «جيت بلو»، إن الشركة تحقق في الحادثة تحديدا»، مضيفة: «طاقمنا يتبع البروتوكولات الملائمة، ونعتذر للعائلة عن هذا الظرف المؤسف». 
 وحملت شتاينبرغ مسؤولية الالتباس إلى خلل بجهاز الكمبيوتر. 
 وبدأت الواقعة عندما تقدم أحد موظفي الشركة إلى الأسرة، ورفض الكشف عن هويتها لدواع أمنية، وهي منحدرة من أصول شرق أوسطية وترتدي الأم الحجاب، طالبا منهم الهبوط من على متن الرحلة «510»، التي كانت متجهة من فلوريدا إلى نيوجيرسي. 
 وقالت والدة الرضيعة التي عرفت باسم «ريانا»، لقناة WPBF الأميركية: «سألتهم لماذا؟.. رد علي قائلا الأمر لا يتعلق بك أو بوالدها.. وإنما بالطفلة فهي ممنوعة من السفر». 
 وناقضت إدارة أمن المواصلات الأميركية مزاعم «جيت بلو» بنفي إدراج «ريانا» في لائحة الممنوعين عن السفر. 
 وقالت الناطقة باسم الدائرة الحكومية، سترلينغ بين، في بيان أرسل للشبكة: «الدائرة استدعيت للقاعة من قبل شركة الطيران وبعد الحديث مع والديها والتأكد عبر أنظمة التدقيق لدينا.. أكدت إدارة المواصلات أن شركة الطيران مخطئة بالإشارة إلى أن الطفلة على لائحة المراقبة الحكومية». 
 ورفضت العائلة مواصلة الرحلة نظرا للمهانة التي تعرضوا لها، وقال الأب: «كنا محط الأنظار كالسيرك، لكون أن زوجتي ترتدي الحجاب». 
 ويشار إلى ان لائحة الممنوعين عن السفر تضم نحــو 20 ألف اســم، من بيـــنهم 500 أميركي، وفق مسؤولي مكافحة الإرهاب بأميركا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

انضم الينا

البحث بالمدونة

Loading