الاثنين، 2 أبريل 2012

السعوديون الأكثر مشاهدة لليوتيوب من خلال الجوال

السعوديون الأكثر مشاهدة لليوتيوب من خلال الجوال



قال الرئيس التنفيذي لشركة المباردات الوطنية رشيد البلاع إن السعودية أعلى دولة في العالم مشاهدة لليوتيوب عبر الجوال في الوقت الذي تجاوزت حسابات الـ «فيسبوك» من السعودية نحو 5 ملايين حساب.

وجاء ذلك في حديث للبلاع عن أبرز توجهات سوق الإنترنت العالمي خلال ورشة عمل «الفرص الاستثمارية لشباب الأعمال في قطاع الإنترنت» التي أقيمت في قاعة الشيخ عبدالعزيز المقيرن للمحاضرات في الغرفة التجارية بالرياض يوم الاثنين الماضي بدعوة من لجنة شباب الأعمال وبحضور عدد كبير كان غالبيتهم من الشباب المهتمين بصناعة الإنترنت.
وذكر أن 81% من مستخدمي أكبر عشرة مواقع عالمية هم من خارج الولايات المتحدة، وأن 55% من مستخدمي تويتر و33% من مستخدمي فيسبوك كانوا يتصفحونه من خلال الأجهزة المتنقلة، وكذلك أربعة أضعاف عمليات البحث على غوغل خلال 2011 كانت من خلال الأجهزة المتنقلة، والأهم هو أن حجم سوق برامج الجوال والإعلان على الجوال قد بلغ 12 مليار دولار خلال العام 2011.
ولوحظ أن هناك توجها كبيرا بالاعتماد على المكان الجغرافي بالجوال حيث ان عشرات الخدمات والألعاب والتجارة أصبحت تعتمد على هذه الميزة المرتبطة بالأجهزة المتنقلة.
وأشار البلاع إلى النمو الكبير في عدد مستخدمي الإنترنت في المملكة من مليون مستخدم في 2001 إلى 13 مليون مستخدم في 2011 بنسبة انتشار بلغت 46%، ونمو أكبر في مستخدمي الجوال حيث بلغت في العام 2011 نسبة اشتراكات الفواتير لاحقة الدفع 7 مليون اشتراك، واشتراكات بطاقات مسبقة الدفع 49.1 مليونا بنسبة انتشار بلغت 198%.المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

انضم الينا

البحث بالمدونة

Loading